أعلنت وزارة الإتصالات في بيان أنّها تلقت كتاباً من بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية عبر وزارة الخارجية والمغتربين يفيد بقيام مكتب الاتصالات الراديوية التابع للاتحاد الدولي للاتصالات بالتواصل مع إسرائيل لتذكيرها بوجوب التزامها بالقوانين والقرارات نسبة إلى التشويش الذي تفعّله على الاتصالات والانترنت في لبنان، وذلك بعد تقديم وزارة الاتصالات في وقت سابق شكوى إلى الاتحاد في هذا الخصوص.



وأشار الكتاب إلى أن الاتحاد قد قام بتبليغ وزارة الاتصالات هذا الاجراء، كما سيبلّغ الحكومة اللبنانية بأية معلومة قد تصله من الجانب الإسرائيلي.

وحسب الكتاب المرسل، فقد أكّد الإتحاد أنّه في طور رفع القضية إلى الاجتماع القادم للجنة لوائح الراديو في حال لم تتجاوب إسرائيل مع مطالب الاتحاد بإيقاف عملية التشويش.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك

أدت غارة جوية روسية خلال الليل على منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا لمقتل شخصن وإصابة أربعة، بينما أعلنت القوات الروسية سيطرتها على بلدة نوفوهروديفكا في منطقة دونيتسك.

وأكدت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا الأحد، أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب أربعة نتيجة غارة جوية روسية خلال الليل على المنطقة.

وأضافت الإدارة في منشور على تطبيق تيليغرام أن طفلين من بين المصابين، قائلة إن "أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات"، بحسب وكالة "رويترز".


ويذكر أن منطقة سومي، التي تقع على الحدود مع روسيا، تتعرض لهجمات متكررة من قبل القوات الروسية. 

وتنفي موسكو استهداف المدنيين، قائلة إن هجماتها تهدف إلى تدمير البنية التحتية لأوكرانيا والتي تعد حيوية للمجهود الحربي لكييف.

وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا بغزو شامل لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022. كما نزح ملايين الأوكرانيين.

بدورها، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية سيطرت على بلدة نوفوهروديفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

ويأتي ذلك مع مواصلة القوات الروسية تقدمها على الأرض بوتيرة متسارعة في مقاطعة دونيتسك بإقليم دونباس شرقي أوكرانيا، خصوصا منذ بدأ الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك داخل الأراضي الروسية.


والخميس، وبعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء سيطرتها على قريتين جديدتين في دونيتسك، أعلنت سيطرتها على بلدة جديدة أيضا في المقاطعة ذاتها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس الماضي، إن قواتها سيطرت على قرية "زافيتني" في شرق أوكرانيا.

ووفقا للتقارير، فقد كانت القوات الروسية قد سيطرت عليها منذ بعض الوقت، لكن يأتي إعلان السيطرة عليها بعد أن تم تأمين المنطقة وتمشيطها بالكامل والتأكد من خلوها من أي عناصر من القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • المناطق المحررة تشهد تحسناً في قطاع الاتصالات مع اقتراب تخفيض أسعار باقات الإنترنت
  • الاتصالات: ملتزمون بالقانون ووفقاً لقرارات قضائية بشأن حجب المواقع
  • وزير الاتصالات: أضرار كبيرة لحقت بقطاع الاتصالات في مصياف جراء العدوان الإسرائيلي
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابات مباشرة
  • بعد ساعات من قطعها.. خدمة الإنترنت تعود لمناطق وسط وجنوب قطاع غزة
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • توقف خدمات الإنترنت وسط وجنوبي قطاع غزة
  • معلومات جديدة عن عصابة زوق مصبح... ماذا في التفاصيل؟
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025