أكد عماد كدواني محافظ المنيا ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار وضمان توافر السلع الأساسية للمواطنين، موجهاً باستمرار الحملات التموينية المكثفة على كل مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق بين مديرية التموين، مباحث التموين، رؤساء المراكز، وجهاز حماية المستهلك ومديريات الصحة و الطب البيطري.

حملات رقابية علي المخابز البلدية والأسواق

وكشف عن ضبط 125 مخالفة خلال حملات تموينية استهدفت الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة، للتأكّد من التزام التجار بتوفير السلع الغذائية وسلامتها، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مؤكدًا أنَّه لن يتمّ التهاون مع المستغلين ومحتكري السلع.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وأوضح عبدالباسط عبدالنعيم وكيل وزارة التموين أنَّ الحملات أسفرت عن ضبط 98 مخالفة في مجال المخابز البلدية، شملت نقص الوزن، عدم وجود ميزان، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تمَّ ضبط 27 مخالفة أخرى في مجال الأسواق، بما في ذلك عدم الإعلان عن الأسعار، وعرض سلع منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر، وعدم وجود شهادات صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا المخابز البلدية الأسواق

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية

شنت الأجهزة الرقابية بمحافظة الغربية، حملات تفتيش موسعة على المخابز البلدية بمدن ومراكز وقرى المحافظة، بهدف ضبط الغش التجاري واستجابة لشكاوى المواطنين بوجود مشاكل في نقص الوزن ووجود الخبز بمواصفات سيئة.

غرفة عمليات المحافظة 

وقال اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، إن غرفة عمليات المحافظة تلقت عدة شكاوى من المواطنين بخصوص مشاكل في نقص أوزان وإنتاج الخبز بقرية نواج، إحدى قرى مركز ومدينة طنطا، ووجود خبز بمواصفات سيئة.

حملات تفتيش مفاجئة 

وأشار « محافظ الغربية» أن هناك حملات تفتيش موسعة تقوم بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بالتعاون مع مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً، حيث شنت حملة تفتيشية مفاجئة، اليوم على المخابز البلدية بقرية نواج بمركز طنطا ، اسفرت عن تحرير 19 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ، جاء ذلك استجابة فورية لأهالي مركز ومدينة طنطا.

كما تمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 4 محاضر عدم حمل شهادة صحية و عدد 5 محاضر نفص اشتراطات صحية كما قامت الهيئة العامة لسلامة الغذاء بتحرير 5 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

مقالات مشابهة

  • تحرير 743 محضراً خلال حملة تفتيشية علي الأسواق والمحال التجارية بالشرقية
  • تحرير 743 محضرًا خلال حملات تموينية بالشرقية
  • حملات تفتيش مفاجئة على المخابز البلدية في الغربية
  • محافظ الغربية: حملات تموينية متواصلة على المخابز البلدية وتحرير 19 محضراً بقرية نواج
  • ضربة جديدة.. "تموين أسيوط" يضبط 510 بطاقة تموينية داخل مخبز بالمخالفة للقانون (صور)
  • ضبط 54 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا