تنظم جامعة بنها، لقاءً تعريفيا عن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية يوم الإثنين الموافق 19 أغسطس الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى الساعة 10 صباحا.

يأتي ذلك برعاية المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.


يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تأتى فى إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وكذلك الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.


وتتضمن شروط المشاركة أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافى للمحافظة، وتم تنفيذه بالفعل وله نتائج مدعومة بأدلة، وأن يتضمن مكونًا تكنولوجيًّا ومكونًا يرتبط بالاستدامة البيئية، وأن يتقدم المشروع فى الفئة الخاصة به. 
للتعرف على المبادرة والتسجيل على الرابط التالي: https://www.sgg.eg/ يمكن للطلاب تقديم مشاريع التخرج و آخر موعد للتقديم 31 أغسطس 2024

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروعات الذكية المشروعات الخضراء الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر

اختتمت اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر أعمالها، حيث تم إجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين للمشروعات وعددهم 8، وذلك ضمن الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، اللجنة استمرت في تقييم المشروعات لليوم الثاني على التوالي، بعد أن أغلق باب التقديم في 31 أغسطس الماضي.

أُجريت المقابلات الشخصية يومياً خلال الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر الجاري، مع أصحاب المشروعات المتقدمة عبر منصة المشروعات الخضراء الذكية، وتتضمن المرحلة الحالية اختيار بعض المشروعات لتصعيدها إلى المنصة الوطنية، حيث سيتم تقييمها من قبل اللجنة العليا المسؤولة عن اختيار المشروعات الفائزة على مستوى الجمهورية.

تضم اللجنة التنفيذية ممثلين من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب ممثلي ديوان عام المحافظة، وجهاز شئون البيئة، والإدارة العامة للبيئة، والمجلس القومي للمرأة.

وأكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على أهمية الالتزام بمعايير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مشيراً إلى أن المبادرة تحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية وتعد خطوة مهمة لتعزيز المشروعات الخضراء في مصر.

 

اللجنة 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط يتابع أعمال اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • ختام أعمال لجنة تقييم المشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا يترأس أعمال اللجنة التنفيذية لدراسة المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • انطلاق الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بأسوان
  • تقييم مشروعات الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ أسيوط يشهد بداية فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية