عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي تقريرا بعنوان «توطين الصناعة المصرية».

تعزيز الإنتاج المحلي

وقال الإعلامي محمد الشاذلي، إن الدولة تبذل جهدا كبيرا في توطين الصناعة، وهذا جزء من خطة الدولة لتطوير الاقتصاد وتعزيز الإنتاج المحلي، حيث أن الحكومة تقوم على جذب الاستثمارات الأجنبية وتطوير القطاعات الصناعية المختلفة، ما يشمل مشروعات ضخمة منها مجال السيارات والأجهزة المنزلية.

تطوير الصناعة المحلية

وأضافت الإعلامية منة الشرقاوي، أن الدولة تقوم باستراتيجية منذ فترة وهي توطين الصناعة في مصر، ومنها قطاع السيارات، مشيرة إلى استثمار 30 مليار جنيه لتطوير الصناعة المحلية، والهدف من ذلك زيادة نسبة المكون المحلي في السيارات إلى 60% بحلول عام 2026.

جذب شركات عالمية

تابعت :«الدولة تستهدف جذب شركات عالمية وتوسيع المصانع لتلبي الإنتاج المحلي والإقليمي، وليس قطاع السيارات فقط ولكن يوجد صناعة الأجهزة المنزلية هذا المجال الذي تدعمه الحكومة، وبدأت الشركات العالمية تستثمر في مجمع مصانع العاشر من رمضان، هذا المشروع من المتوقع سيوفر 5000 فرصة عمل  جديدة للمواطنين، وبالتالي يعزز من القدرة التصديرية لمصر التي وصلت صادرتها من الأجهزة حتى الآن إلى مليار و200 مليون دولار في عام 2023».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توطين الصناعة الصناعة الإستثمار

إقرأ أيضاً:

سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030

سلط برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة «dmc» الضوء على جهود الدولة المصرية في القضاء على محو الأمية.

وقالت الإعلامية سناء منصور، إنّ اليوم 8 سبتمبر يوافق اليوم العالمي لمحو الأمية، موضحة أنّ الحكومة المصرية بذلت الكثير من الجهود لمحو الأمية، وهذا الملف أحد أهم التحديات في طريق التنمية، وبالتالي ركزت الدولة على القضاء على الأمية منذ سنوات عدة، وابتكرت الكثير من البرامج والمبادرات التي تعزز التعليم وتمكن الجميع من الحصول على المعرفة.

مصر تحصل على جائزة اليونيسكو

وأضافت «منصور»، أن الحكومة تسعى إلى رفع شعار «مصر بلا أمية» في عام 2030، مشيرة إلى أنّ الدولة حصلت على جائزة اليونيسكو كأفضل تجربة في محو الأمية باسم الجامعات المصرية.

مشروعات مكافحة الأمية

ومن جانبها، أوضحت الإعلامية جاسمين طه، أنّ الحكومة المصرية نفذت مجموعة من المشروعات لمكافحة الأمية والتي شملت برامج تعليمية مستهدفة مثل مشروع محو الأمية وتعليم الكبار الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وشراكات مع منظمات دولية، كما أنّه جرى إطلاق مبادرة «حياة كريمة بلا أمية» بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار في قرى جميع المحافظات المصرية.

مقالات مشابهة

  • تركيا تسعى للحد من الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي.. هل تنجح في ذلك؟
  • رئيس شعبة المصدرين بالإسكندرية "للوفد": زيادة التصدير لا يؤثر على السوق المحلي
  • «البترول»: نسعى إلى رقمنة 30 بئرا بحلول 2025
  • سناء منصور: الدولة تسعى إلى القضاء على الأمية بحلول 2030
  • توفير ملايين الدولارات.. نقابة الصيادلة توضح أهمية توطين صناعة المواد غير الفعالة (فيديو)
  • برلماني: مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة
  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • توطين الدواء.. المثائل المحلية تحاول حل الأزمة وأدوية حيوية في طريقها للنور
  • «البترول»: نعمل على زيادة الإنتاج محليا لتخفيف الضغط على فاتورة الاستيراد
  • «الغرف التجارية»: تحديث خريطة مصر الاستثمارية يسهم في توطين الصناعة