أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 405 آلاف و280 خدمة من خلال حملة «100 يوم صحة» أمس الثلاثاء، في جميع محافظات الجمهورية.

أخبار متعلقة

وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل

تشغيل المرحلة الأولى لـ«الموارد البشرية» بـ«الرعاية الصحية» خلال أغسطس الجارى

وزير الصحة يبحث مع رئيس مجمع الإصدارات الذكية دعم خطة الميكنة والتحول الرقمي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة «100 يوم صحة» تضمنت 13 ألفا و267 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 32 ألفا و16 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ8 آلاف و848 طفلا، فيما قدمت 40 ألفًا و675 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

مشيرًا إلى أن الحملة قدمت 2251 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و4 آلاف 729 دمة لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 1154 مواطنا ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ13 ألفا و418 مواطنا.

وقال «عبدالغفار» إن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات مبادرة الرئيس لفحص الأورام السرطانية (البروستاتا- القولون- الرئة- عنق الرحم) بملئ 17 ألفا و446 استمارة استبيان، مضيفا أن إجمالي المترددين على القوافل الطبية، بلغ 14 ألفا و96 مواطنا.

وتابع: أن عدد المنتفعات بخدمات عيادات تنظيم الأسرة، بلغ 82 ألفا، و296 منتفعة، وبلغت الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات، 70 ألفا، و695 زيارة، كما بلغت معدلات تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية، 100 ألف و927 طفلا .

كما قدمت الحملة 3 آلاف و462 خدمة في مجال الصحة النفسية، شملت خدمات الطوارئ والعلاج النفسي، وعلاج الإدمان للبالغين والمراهقين، والتأهيل، والدعم النفسي، ومتابعة الشكاوى والرد على الاستفسارات.

وأضاف «عبدالغفار» أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لنحو 56 ألفا و600 مواطنا من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي خدمات مبادرات الصحة العامة التي تقدمها الحملة، كما تم عقد ندوات تثقيفية وأنشطة توعوية.

داعيًا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

حملة 100 يوم صحة وزارة الصحة مبادرات وزارة الصحة التقرير اليومي لحملة 100 يوم صحة وزير الصحة البريطانية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين حملة 100 يوم صحة وزارة الصحة التقرير اليومي لحملة 100 يوم صحة زي النهاردة مبادرة الرئیس وزیر الصحة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ

أكدت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر أن الجامعة نظمت اليوم الخميس ،قافلة طبية شاملة إلى قرية محلة دياي والقري المجاورة بمركز دسوق، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإشراف رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتنمية الريف المصرى، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافة وعلاج الإدمان بكفرالشيخ، واستمرارا لسلسلة القوافل التي تتظمها الجامعة في قرى المحافظة.

وأوضحت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أماني شاكر أن القافلة جاءت بمشاركة أساتذة متخصصين من كليات الطب البشري والتمريض والآداب والتربية النوعية.

و أشارت “ شاكر” إلى أنه جرى توقيع الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، منها الباطنية والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب بإشراف عميد كلية الطب الدكتور طه إسماعيل  والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،

كما أشارت إلى أن القافلة تضمنت ورش عمل لتنمية مهارات النسيج والسجاد وطباعة المنسوجات وأشغال الخرز ، و ندوات توعية عن أخطار الهجرة غير الشرعية .

و أضافت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة شهدت إقبالا كبيرًا من الأهالي وتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفى الجامعة لإجراء التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص حالتهم وتم الكشف الطبي على عدد كبير من أبناء قرية محلة دياي والقرى المجاورة مركز دسوق محافظة كفر الشيخ، وبلغ عدد الحالات التى تم الكشف الطبي عليها 991 حالة،  كما تم صرف العلاج مجانا لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وقالت أن تنظيم القوافل المتنوعة يأتي اتساقا مع دور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قري محافظة كفر الشيخ تنفيذا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشادت نائب رئيس جامعة كفرالشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتظيم القافلة ميدانياً ومتابعة المدير العام للإدارة العامة لمشروعات البيئة المحاسب نافع حمادة ، و المهندس محمد صلاح مدير ادارة متابعة المشروعات.
 

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • الصحة: 40 شهيدًا و224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • استكمالا للمبادرات الرئاسة.. إطلاق حملة " من بدرى أمان " بالإسكندرية
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • ميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح خلال 24 ساعة
  • الصحة: 47 شهيدًا و52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات