أدانت حركة حماس بشدة استمرار جيش العدو الصهيوني باستخدام المدنيين وبينهم أطفال دروع بشرية في قطاع غزة.

وأكد القيادي في حركة حماس عزت الرشق: أن ما كشف عنه تحقيق صحيفة هآرتس العبرية من استخدام جيش الاحتلال الصهيوني المدنيين الفلسطينيين دروعا بشرية، يؤكد مجددا استمرار العدو في ارتكاب جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة.

وطالب الرشق في تصريحات له : محكمة العدل الدولية بضم هذه الاعترافات إلى ملف جرائم الحرب التي يحاكم عليها الاحتلال الصهيوني.

كما طالب المنظمات الدولية والحقوقية بفضح وإدانة هذه الجرائم، وملاحقة ومحاسبة قادة الاحتلال النازيين.

وكانت صحيفة هارتس العبرية قد كشف في تحقيق نشرته في عدد الصادر امس الثلاثاء 9 صفر عن استخدام قوات الاحتلال الصهيوني لمدنيين فلسطينيين دروعاً بشرية وعلى نطاق واسع في عدوانها الغاشم والمستمر على قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة : أن الجيش الإسرائيلي يستخدم مدنيين اعتقلهم من غزة بينهم أطفال ومسنين دروعاً بشرية في كافة أرجاء القطاع ويجري ذلك بمعرفة ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي بينهم رئيس الأركان.. وهو ما يعد انتهاكاً سافراً وصارخاً لكافة القوانين الدولية وجريمة حرب ضد الإنسانية.

شاهد الصور:

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة

(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، الاثنين، قصف منطقة إنسانية لإيواء النازحين في جنوب غزة. 

وأضاف الجيش، في بيان، أنه "ضرب إرهابيين مهمين من حركة حماس كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة متمركز داخل المنطقة الإنسانية" في خان يونس بغزة.

وتابع أن "الضربة نفذت بتوجيه من جهاز الأمن الإسرائيلي والقوات الجوية، وتم اتخاذ خطوات للتخفيف من الضرر الذي يلحق بالمدنيين".

وذكر: "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إيذاء المدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية ووسائل إضافية".

واتهم الجيش الإسرائيلي "حماس" والمنظمات المسلحة الأخرى في قطاع غزة بـ"مواصلة إساءة معاملة البنية التحتية المدنية والإنسانية بشكل منهجي، بما في ذلك المنطقة الإنسانية المخصصة، لتنفيذ أنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل وجيشها".

وفي المقابل، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن الفرق الطبية " تعمل على للسيطرة على الوضع" في أعقاب الضربة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته قناة "الأقصى" التابعة لـ"حماس"، أفراد الدفاع المدني في غزة وهم يحفرون في الرمال بحثا عن مفقودين، ويمكن رؤية الملابس والأحذية متناثرة في جميع أنحاء المنطقة. 

ولم تتمكن شبكة CNN من التحقق بشكل مستقل من اللقطات.

إسرائيلالجيش الإسرائيليحركة حماسقطاع غزةنشر الثلاثاء، 10 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال عددا من قادة حماس في غزة
  • هيومن رايتس ووتش تندد باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحرب على غزة
  • حركة حماس ترد على بيان الجيش الإسرائيلي بشأن مجزرة مواصي خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • وزير المالية الإسرائيلي: لا تقدم نحو تدمير حركة حماس مدنيا
  • حركة الجهاد : العدوان على سوريا جريمة حرب تضاف إلى جرائم العدو الصهيوني
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر