شهد شمال شرق سوريا هجمات متبادلة بين مجموعات مسلحة تدعمها إيران والقوات الأمريكية المتمركزة في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعات موالية لإيران نفذت هجوما صاروخيا على حقل "كونيكو" للغاز في دير الزور حيث تتمركز القوات الأمريكية، حسب وكالة الأناضول.

وتصاعدت أعمدة الدخان من القاعدة، بينما لم ترد أي معلومات عما إذا كان الهجوم أسفر عن خسائر.



بدورها، قصفت مقاتلات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نقاطا عسكرية تابعة للمجموعات المدعومة من إيران شرق محافظة دير الزور ومحيط بلدة خشام.


ونقلت رويترز عن مصدر أمني أمريكي، قوله إن مليشيات إيرانية استهدفت القاعدة بست قذائف سقطت جميعها في محيط القاعدة الأميركية، مضيفا أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة رد على الهجوم بالمدفعية.

وأوضح المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن القذائف لم تصب القاعدة ولم تقع إصابات.

وذكرت قناة "الميادين" اللبنانية الموالية لإيران، أن طائرات حربية أمريكية حلقت بكثافة في سماء ريف دير الزور عقب الهجوم.

وتقع في الفترة الأخيرة هجمات بطائرات انتحارية مسيرة مجهولة المصدر وأسلحة أرض ـ أرض على القواعد التي ينتشر فيها الجيش الأمريكي بمنطقة التنف وناحية المالكية القريبة من الحدود العراقية ومنطقة الشدادي في محافظتي الحسكة ودير الزور.

وتهاجم المجموعات المدعومة من إيران أحيانا القواعد الأمريكية على الضفة الشرقية لنهر الفرات بالصواريخ والطائرات المسيرة العادية والمسلحة.

من جانب آخر، قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أمس الثلاثاء إن ثمانية جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي.

وكان مسؤول أميركي كشف عن إصابة عدد من أفراد القوات الأميركية وقوات التحالف بجروح طفيفة في هجوم بطائرة مسيرة شُنَّ الجمعة الماضية في سوريا.


 وحينها، ذكر المسؤول لوكالة رويترز أنه لا توجد إصابات خطيرة بين القوات، ولكن جرى نقل بعض الأفراد إلى موقع منفصل لإجراء مزيد من التقييم.

يأتي ذلك إثر استهداف طائرات مسيّرة انتحارية قاعدة "التحالف الدولي" التي تضم قوات أمريكية في خراب الجير بريف رميلان شمال شرقي الحسكة، في حين سبق ذلك تحليق مكثف للطيران الأمريكي على الحدود السورية العراقية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية سوريا إيران دير الزور القوات الأمريكية إيران سوريا دير الزور القوات الأمريكية حقل كونيكو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا

اتهمت وزارة ‏الخارجية الإيرانية، إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • غارة لطيران التحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • ‏الخارجية الإيرانية تتهم إسرائيل بالضلوع في الهجوم "الإجرامي" على سوريا
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • وزارة الدفاع التركية: هجمات جوية أصابت أهدافا لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق
  • سانا: ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية على وسط سوريا
  • مقتل وإصابة 57 بعد هجمات إسرائيلية على سوريا
  • قتلى في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • سانا: مقتل 4 مدنيين على الأقل في هجمات إسرائيلية على سوريا
  • وزير الدفاع العراقي يعترف بتأجيل انسحاب القوات الأمريكية وقوات التحالف كن العراق الى 2026
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الاتهامات بشن هجمات على الحدود