أغسطس 14, 2024آخر تحديث: أغسطس 14, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي، صباح اليوم الأربعاء، ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق بغداد وأربيل، حيث سجلت الأسعار مستويات جديدة مقارنة بالأيام السابقة.

في بغداد، ارتفعت أسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية، حيث سجل الدولار 150,000 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار، بعد أن كان السعر أمس الثلاثاء 149,900 دينار لكل 100 دولار.

هذا الارتفاع يأتي في وقت يعاني فيه الاقتصاد العراقي من تقلبات في أسعار الصرف.

في أسواق الصيرفة المحلية في بغداد، استقرت أسعار البيع، حيث بلغ سعر البيع 151,000 دينار لكل 100 دولار، بينما بلغ سعر الشراء 149,000 دينار لكل 100 دولار.

الوضع في أربيل

أما في أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، فقد سجل الدولار ارتفاعاً طفيفاً في محال الصيرفة. حيث بلغ سعر البيع 150,000 دينار مقابل الدولار، وسعر الشراء 149,900 دينار لكل 100 دولار. يعكس هذا الارتفاع استجابة للأسواق المحلية في الإقليم.

التأثيرات المتوقعة

هذا الارتفاع في أسعار الدولار قد يكون له تأثيرات متعددة على الاقتصاد المحلي. من المحتمل أن يؤدي إلى زيادة في تكلفة السلع والخدمات المستوردة، مما قد يساهم في زيادة الضغوط التضخمية على الأسر والأفراد. كما قد يؤثر على سعر المواد الأساسية ويزيد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

الإجراءات الموصى بها

في ظل هذه الزيادات في أسعار الصرف، ينصح الاقتصاديون والمحللون بتوخي الحذر في التعاملات المالية والتجارية. يجب على الأفراد والشركات متابعة أسعار الصرف بشكل دوري واتخاذ إجراءات للتخفيف من آثار التقلبات السعرية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: دینار لکل 100 دولار 000 دینار

إقرأ أيضاً:

الصغير: لن ينتهي سبتمبر إلا والدولار فوق 12 دينار إذا لم يوجد حل سريع لهذا العبث

أكد وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير، أنه لن ينتهي شهر سبتمبر إلا والدولار فوق 12 دينار إذا لم يوجد حل سريع لهذا العبث.

وقال الصغير عبر «فيسبوك»: “توجد بخزانة مصرف ليبيا المركزي بطرابلس (المقر الرئيسي) أرصدة نقدية (كاش) بالعملة الصعبة (الدولار) تقدر قيمتها بحوالي 800 مليون دولار، خلال الأسابيع الماضية يقوم الدبيبة بشراء ما يزيد عن خمسة وعشرين مليون دولار يوميا بسعر 4,45 ويقوم بضخها في السوق السوداء في محاولة إطفاء الزيادة في السعر بالسوق السوداء”.

وأضاف “الرصيد قارب على الانتهاء ولن يستطيع الدبيبة خلال أيام ضخ المزيد من النقد الأجنبي، نهاية هذا الآسبوع وبداية الأسبوع القادم بإعتقادي ستشهد طفرات ارتفاع الدولار مقابل الدينار وإذا لم يوجد حل سريع ونهائي لهذا العبث لن ينتهي شهر سبتمبر إلا والدولار يساوي 12 دينار فما فوق”.

الوسومالدبيبة الدولار سبتمبر ليبيا

مقالات مشابهة

  • الصغير: نتوقع تجاوز سعر الدولار الـ 12 دينار في حال عدم حل أزمة المركزي بشكل سريع
  • تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟
  • ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟
  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • ارتفاع الدولار يخفض أسعار الذهب
  • الصغير: لن ينتهي سبتمبر إلا والدولار فوق 12 دينار إذا لم يوجد حل سريع لهذا العبث
  • أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار
  • ارتفاع الدولار يدفع المعدن الأصفر الى المنطقة الحمراء
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • «الاستثمار العقاري»: أسعار العقارات في مصر تتأثر بالدولار والتضخم وزيادة الطلب