مراد المصري (أبوظبي)
يكمل شباب الأهلي مشواره القاري في الموسم الجديد، بالمشاركة في «دوري أبطال آسيا 2»، عقب خسارته أمام الغرافة القطري بهدف، في لقاء الدور الثاني من تصفيات التأهل إلى «دوري أبطال آسيا للنخبة».
ويأتي شباب الأهلي في «الوعاء الأول»، خلال مراسم سحب قرعة دور مجموعات «دوري أبطال آسيا 2»، غداً، بمشاركة 32 فريقاً، بواقع 16 فريقاً من شرق وغرب آسيا.


ويتواجد «الفرسان» في المستوى الأول من التصنيف لمنطقة غرب آسيا، رفقة فولاد الإيراني، والتعاون السعودي والوكرة القطري، فيما يضم المستوى الثاني الشارقة، إلى جانب ناساف الأوزبكي، القوة الجوية العراقي، والحسين الأردني، وفي المستوى الثالث، الاستقلال الطاجيكي، موهون الهندي، الخالدية البحرين، والوحدات الأردني، وفي المستوى الرابع، رافشان الطاجيكي، إيست بنغال الهندي، أو ألتين أسير من تركمانستان، والأهلي البحريني، أو الكويت الكويتي.
يتم تطبيق مبدأ عدم اللعب أمام فريق من نفس الدولة، كما يتم استخدام برنامج قرعة خاص، لمنع حدوث أي تعارض أو مواقف معقدة.
بعد اختتام دور المجموعات الذي ينطلق في سبتمبر المقبل، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي يُقام من مباراتي ذهاب وإياب، حيث يتم تحديد المواجهات، من خلال قرعة الأدوار الإقصائية التي تحدد معالم ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي؛ وتطبيق فصل المناطق طوال البطولة.
وتقام مواجهات ربع النهائي ونصف النهائي أيضاً من مباراتي ذهاب وإياب، قبل أن تختتم البطولة بالمباراة النهائية من جولة واحدة 17 مايو 2025.
وبالعودة إلى مجريات المواجهة التي جمعت شباب الأهلي والغرافة، فإن غياب الفاعلية، كان عاملاً مؤثراً للغاية، إذ وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بلغت نسبة استحواذ «الفرسان» على الكرة 71%، مقابل 29% لمنافسه، إلا أن شباب الأهلي افتقد للدقة في التسديدات، وسدد الفريق 13 مرة، منها 4 مرات داخل إطار المرمى بنسبة 30.8%.
ورغم محاولة البرتغالي باولو سوزا، مدرب الفريق، الدفع بجميع العناصر الهجومية، على مدار دقائق اللقاء، واستنفد جميع التبديلات الخمسة المتاحة لتجديد الدماء، إلا أن الفريق خرج بدرس بأهمية الاستفادة من الفرص بفاعلية أعلى، خصوصاً أننا نقف على أبواب الموسم الجديد.
وعقب نهاية المواجهة، يغلق «الفرسان» الملف الآسيوي مؤقتاً، لتحويل الأنظار إلى المنافسات المحلية، إذ يلتقي مع عجمان يوم الأحد المقبل، في ذهاب الدور الأول من «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، وبعدها مواجهة البطائح وعجمان 24 و30 أغسطس الجاري في «دوري أدنوك للمحترفين».

 

أخبار ذات صلة كريسبو يمنح رحيمي والمهدي راحة 10 أيام شباب الأهلي يخسر أمام الغرافة وينتقل إلى «الأبطال 2»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الغرافة القطري فريق شباب الأهلي دوري أبطال آسيا دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

"شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم

هنأ الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، ابطال مصر البارالمبين، الحاصلين علي ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

محمد المنياوي يتوج بذهبية دورة الألعاب البارالمبية ويفتتح ميداليات مصر بباريس صبحي: أساليبنا العلمية سر ميداليات مصر في المصارعة والجودو

وقال الدكتور محمود حسين ، في بيان صحفي اليوم : باسمي وباسم لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اتقدم بخالص  التهاني لابطال مصر الذين رفعوا اسم وطننا الغالي عاليا في ذلك الأولمبياد العالمي".

وتابع رئيس لجنة الشباب :" لقد أثبت ابطال مصر الحاصلين علي ٧ ميداليات متنوعة أنهم ابطال من ذهب ومن حقهم أن يفخروا بأنفسهم بتحقيقهم هذا الإنجاز الكبير "..

واشاد رئيس لجنة الشباب بحرص للقيادة السياسية  علي تهنئة الابطال البارالمبين  مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يعتبر الداعم الأول لكل الرياضيين ويدعم بقوة  الأبطال البارالمبين فى مختلف الألعاب الفردية والجماعية التي تحقق الإنجازات في مختلف المنافسات.

يذكر أن  أبطال مصر البارالمبيون  تمكنوا من التتويج بـ7 ميداليات متنوعة، بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

جاءت ميداليات مصر البارالمبية في النسخة الحالية عن طريق محمد المنياوي وزن 59 كجم ورحاب رضوان وزن 55 كجم اللذان توجا بذهبيتي رفع الأثقال.

فيما جاءت الميداليات الفضية عن طريق فاطمة محروس وزن 67 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم فى رفع الأثقال.

وجاءت الميداليات البرونزية عن طريق منتخب الكرة الطائرة جلوس، وصفاء حسن وزن 79 كجم، نادية فكري وزن +86 كجم في رفع الأثقال.


 

مقالات مشابهة

  • موعد مواجهة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • الفراج: التواصل الحقيقي بين اتحاد الكرة والرابطة كان سيوفر على الأهلي مشكلته في آسيا .. فيديو
  • اتحاد ألعاب القوى ينظم بطولة الجمهورية لأندية المستوى الأول
  • "شباب النواب" تهنئ البعثة البارالمبية.. وتؤكد: القيادة السياسية الداعم الأول لهم
  • شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • شباب الأهلي يقصي عجمان ويتأهل إلى دور الثمانية
  • شباب الأهلي يضرب موعداً مع النصر
  • غاز الجنوب العراقي يحقق انتصاره الأول على الريان القطري في أندية آسيا للطائرة
  • نجم الزمالك السابق يترقب الإنضمام إلى الأهلي.. وكهربا يحسم الصفقة