بحث نائب مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، مع نائب رئيس شركة هواوي العالمية شن لاي، والوفد المرافق له، تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين بمجال تطوير ورقمنة المنظومة الصحية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في بناء المستشفيات الخضراء والذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يساهم في تحقيق الرفاة الصحية للمواطن المصري.

ووجه وزير الصحة والسكان، الشكر لمسؤولي شركة هواوي، على جهودهم المبذولة ودعمهم المتواصل للمنظومة الصحية المصرية، مؤكدًا أن الشركة تُعد من الكيانات المؤسسية الرائدة بمجال التكنولوجية الرقمية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، إن الوزير اطمأن على معدلات الإنجاز بملفات العمل السابقة، مشيرًا إلى أن اللقاء شهد بحث التعاون، بملف التحول الرقمي للمدينة الطبية الخاصة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى وضع آلية خاصة بالتعاون للتوسع بالمستشفيات الخضراء والتي تعمل بالنظام الذكي، حيث أكد الوزير استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاح المشروعات المصرية الصينية.

وأضاف أن الوزير دعا الجانب الصيني، إلى المشاركة في النسخة الثانية بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024، وأكد على أهمية التعاون بين مصر والصين بمجال تطوير التنمية البشرية، والتي تعد ضمن أولويات الدولة المصرية، مشيرا إلى أهمية التعاون لتكثيف البرامج التدريبية لشباب الأطباء على أساسيات التحول الرقمي، وذلك لتنمية قدراتهم على إدارة منظومة الرعاية الصحية.

من جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي العالمية عن سعادته بالتعاون مع القطاع الصحي المصري، الذي وصفه بأنه متطور ويمتلك كوادر بشرية عالية المهارة، مؤكدًا استعداد بلاده الدائم للتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لاستخدام القدرات التكنولوجية والحلول الذكية بمجال الرعاية الصحية، فضلًا عن رغبته في التعاون مع الجانب المصري لتقديم كافة الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية.

اقرأ أيضاًبتكلفة 4.7 مليار جنيه.. محافظ القليوبية ومساعد وزير الصحة يتفقدان عددًا من المشروعات

نائب وزير الصحة يوصي بصرف مكافأة لتمريض مركز طبي الزهراء بعين شمس

وزير الصحة يتفقد مصنع الأنسولين.. ويؤكد: انفراجة ملموسة في سوق الدواء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان شركة هواوي العالمية القطاع الصحي المصري نائب مجلس الوزراء وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة موقف الخدمات الصحية التي تُقدَم من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك بحضور: الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وأحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور محمد معيط، رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة مي فريد، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء في البداية، أن هدف هذا الاجتماع هو استعراض الموقف التنفيذي وكذا المالي للخدمات التي تُقدمها الهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتًا إلى أهمية المبادرات الصحية المتنوعة والخدمات الفعالة التي توفرها وخاصة للفئات الأولى بالرعاية.

وفي ضوء ذلك، تم استعراض الموقف التنفيذي والمالي لخدمات: مبادرات الصحة العامة، وتنظيم الأسرة، والتطعيمات، التي تُقدَم من قِبل الهيئة العامة للرعاية الصحية منذ عام 2019 بمحافظات المرحلة الأولى التي تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها.

وتمت الإشارة في هذا الشأن، إلى خدمات الصحة العامة بعدد من المبادرات الرئاسية، مثل: دعم صحة المرأة، اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع، العناية بصحة الأم والجنين، فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعدد المستفيدين بها وموقفها المالي.

وبالإضافة إلى ذلك، تم استعراض خدمات تنظيم الأسرة العادية والتداخلية، وصحة الطفل والتطعيمات، التي يتم تقديمها وكذا مؤشرات أداء تنظيم الأسرة في محافظة بورسعيد ما بين عامي 2020 و2023 على سبيل المثال.

وتم التأكيد على أهمية زيادة عدد مقدمي خدمة تنظيم الأسرة المدربين جيدًا في جميع الوحدات الصحية لتقديم الخدمة على النحو الأمثل.

كما تمت الإشارة إلى خدمات الحملات التطعيمية التي توفرها الهيئة العامة للرعاية الصحية، وأن تلك الحملات تشهد تحسنًا ملحوظا نتيجة تحرك الفرق المختصة خارج الوحدات الصحية والمستشفيات والتنسيق المستمر في هذا الشأن، والحملات التطعيمية المُشار إليها تشمل، فحص طلاب المدارس للكشف عن بعض الأمراض والإبلاغ عن الحالات المصابة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، فضلًا عن الكشف عن الأمراض المعدية التي تلزم العزل بإحدى المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

اقرأ أيضاًوزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى

انطلاق المجموعة الثانية بالبرنامج التثقيفي لمعلمي العلوم الشرعية بالقليوبية الأزهرية

مقالات مشابهة

  • اجتماع موسع لمناقشة مشروع تطوير الطفولة المبكرة
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الداخلية الفلبيني علاقات التعاون
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو
  • وزير الصحة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تعزيز التعاون في مكافحة السمنة
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • تفعيل المرحلة الثانية من بروتوكول التعاون بين «الرعاية الصحية» ونوفو نورديسك العالمية
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية