كشفت شركة غوغل، التابعة للشركة الأم "ألفابت"، أمس الثلاثاء، عن تشكيلة جديدة من هاتفها الذكي "بيكسل"، عززت فيها الاعتماد على أدواتها للذكاء الاصطناعي، فيما تسرع الخطى لدمج هذه التكنولوجيا الحديثة في أجهزتها.

وتطرح الشركة في هاتفها الجديد "بيكسل 9" مجموعة من الميزات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، لكن أبرزها ما يتعلق بالصور والتصوير، مثل ميزة "المحرر السحري" للصور أو Magic Editor.

لكن أبرز الأبرز هي تقنية أو خيار "إضافتي" أو Add Me، في كاميرا بيكسل 9، التي تتيح التقاط صورة جماعية بسهولة من دون الاستعانة بآخرين للالتقاط صورة جماعية، ومن دون الحاجة لأن يكونوا جميعا في نفس إطار الصورة.

وباختصار، كل ما عليك عزيزي القارئ أو المستخدم لهذا الهاتف الذكي، سوى التقاط صورة لأصدقائك، ثم تسليم هاتفك والدخول في نفس المكان الذي كانوا فيه (باستخدام طبقة الواقع المعزز لتوجيه تأطير الكاميرا)، وستقوم الكاميرا بربط الصورتين معًا بعد ذلك.

وتقول غوغل إن ميزة "إضافتي" Add Me ستكون متاحة على جميع هواتف بيكسل 9 عند الإطلاق.

 بالإضافة إلى ذلك، تتوافر في هواتف "بيكسل 9" ميزة "بيكسل ستوديو"، التي تتيح إنشاء رسوم توضيحية باستخدام مطالبات نصية.

ومن ميزات الذكاء الاصطناعي، التي أعلنت عنها غوغل الثلاثاء، واحدة يختص بها بيكسل فقط تتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات المخزنة في لقطات الشاشة.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد الآن أيضا سحب جيميناي، برنامج الدردشة الآلي من غوغل، فوق تطبيق آخر للإجابة على أسئلة أو إنشاء محتوى.

يشار إلى أن النسخة الأساسية من هاتف بيكسل 9 ذي الشاشة مقاس 6.3 بوصة ستباع بسعر يبدأ من 799 دولارا، وهو أغلى من الطراز السابق بمئة 100 دولار.

أمابيكسل 9 برو، الذي يأتي بميزات إضافية مثل كاميرا أفضل، وبيكسل 9 برو فولد القابل للطي فسيطرحان في سبتمبر المقبل.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بيكسل 9 صورة جماعية الهاتف الذكي الواقع المعزز الذكاء الاصطناعي هواتف ذكية هاتف بيكسل 9 الذكاء الاصطناعي الواقع المعزز تقنية الواقع المعزز تقنيات التصوير غوغل بيكسل 9 صورة جماعية الهاتف الذكي الواقع المعزز الذكاء الاصطناعي تكنولوجيا بیکسل 9

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027

المناطق_متابعات

أكدت شركة «ميتا»، في تحديث امتثالها لقانون الأسواق الرقمية الأوروبي (DMA)، الذي يهدف إلى تعزيز المنافسة في الأسواق الرقمية، وذلك في ما يتعلق بتطبيقات المراسلة الخاصة بالشركة «ماسنجر»، و«واتساب».

ووفقاً لبيان الشركة، فإن قانون الأسواق الرقمية يُلزمها بتوفير خيار في تطبيقَي «واتساب، وماسنجر»، يتيح للمستخدمين التواصل مع خدمات وتطبيقات مراسلة تابعة لجهات خارجية.

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة 10 سبتمبر 2024 - 7:56 صباحًا ساق آلية بـ «عضلات اصطناعية» 10 سبتمبر 2024 - 7:43 صباحًا

وبحلول عام 2025، تعتزم ميتا تقديم وظائف مجموعات الدردشة للجهات الخارجية، وفي عام 2027، ستطلق ميزات المكالمات الصوتية والمرئية، تماشياً مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية. وأوضحت «ميتا» أنها تعمل حالياً على إضافة إشعارات في واتساب وماسنجر، لإبلاغ المستخدمين بهذه التكاملات الجديدة مع خدمات المراسلة الخارجية، وتنبيههم عندما تصبح تطبيقات خارجية جديدة متوافقة.

كما ذكرت أنها ستقدم تجربة تمهيدية في تطبيقَي واتساب وماسنجر، لتعريف المستخدمين بالدردشات مع جهات خارجية وتفعيلها، وسيتمكن المستخدمون من خلال هذه التجربة، من إعداد مجلد مخصص للرسائل الخارجية، أو اختيار دمجها في صندوق وارد موحد. وستعمل لاحقاً ميتا على إدخال ميزات «الرسائل الغنية» في الدردشات مع الجهات الخارجية على واتساب وماسنجر، مثل الردود المباشرة، والإشعارات، ومؤشرات الكتابة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 8:08 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:33 صباحًاوزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:29 صباحًانمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6% أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًاالذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًاارتفاع حصيلة الإعصار ياغي في فيتنام إلى 63 قتيلا و40 مفقودا أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 7:10 صباحًااستقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل10 سبتمبر 2024 - 7:33 صباحًاوزير التجارة: فخور بشباب وشابات القصيم.. «يعملون بجدية» ويحملون “جينات” رجال الأعمال10 سبتمبر 2024 - 7:29 صباحًانمو التجارة الخارجية للصين بنسبة 6%10 سبتمبر 2024 - 7:20 صباحًاالذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية10 سبتمبر 2024 - 7:16 صباحًاارتفاع حصيلة الإعصار ياغي في فيتنام إلى 63 قتيلا و40 مفقودا10 سبتمبر 2024 - 7:10 صباحًااستقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 72 دولارا للبرميل "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة للتحكم بمحتوى تيك توك
  • ميزة Apple Intelligence تصل لأجهزة iPhone وiPad وMac في أكتوبر
  • أدوات يوفرها الذكاء الاصطناعي للمسافرين!
  • “أبل” تطلق “آيفون 16” المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • «ميتا» تتيح إجراء المكالمات بين «واتساب» والخدمات المنافسة بحلول 2027
  • أبل تكشف عن آيفون 16 المعزز بالذكاء الاصطناعي
  • آبل تكشف عن هاتف جديد مزود بالذكاء الاصطناعي
  • عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين
  • غوغل تجبر المؤثرين على المراجعات الإيجابية.. فريق بكسل تحت الهجوم
  • تليجرام تتيح خاصية الإبلاغ عن المحتوى الضار