المناطق_الرياض

أعلنت شركة المياه الوطنية، مُمَثلةً بالقطاع الأوسط عن شروعها في تنفيذ (20) مشروعًا للمياه والصرف الصحي في منطقة الرياض، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (1300) كم، وبكلفة إجمالية تقارب مليار ريال؛ وذلك ضمن جهودها المستمرة في تنفيذ خططها الإستراتيجية لتهيئة البُنى التحتية في كلٍ من قطاعي المياه والخدمات البيئية، واستنادًا إلى مبادراتها المُعدة لرفع نسب تغطيتها بالخدمات التي تقدمها لعملائها.

وبيَّنت أن مشاريع المياه التي بدأت في تنفيذها بلغت (10) مشاريع في مدينة الرياض، وفي عددٍ من محافظات المنطقة، مُشيرةً إلى أنها تغطي بمدينة الرياض أجزاءً من أحياء العارض والياسمين وطويق وحدائق الملك عبدالله، وأجزاءً من محافظات رماح والأفلاج والزلفي وثادق وشقراء ومرات والسليل وعفيف، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (1,000) كم، بالإضافة إلى تشييد (5) خزانات مياه بسعة (6,000) متر مكعب، وبكلفة إجمالية تجاوزت (568) مليون ريال.

أخبار قد تهمك المياه الوطنية: الانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات مياه الشرب في 11 حيًا بمنطقة نجران 11 أغسطس 2024 - 10:57 صباحًا “المياه الوطنية” تبدأ تنفيذ 17 مشروعًا في الشرقية بأكثر من 2.2 مليار ريال. 4 أغسطس 2024 - 11:08 صباحًا

وأوضحت الشركة أن مشاريع الصرف الصحي التي بدأت في تنفيذها بالمنطقة بلغت (10) مشاريع في كلٍ من مدينة الرياض، وفي عددٍ من محافظات المنطقة، مُبيّنةً أن هذه المشاريع تغطي مدينة الرياض أجزاءً من أحياء الملقا والقيروان والمهدية وظهرة لبن والحاير، وأجزاءً من محافظات القويعية وعفيف والزلفي والخرج وضرماء، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (295) كم، وبكلفة إجمالية تجاوزت (414) مليون ريال.

وبيّنت الشركة أن هذه الحزمة الجديدة من المشاريع تأتي استكمالاً لما أعلنته في شهر مايو 2024م عن شروعها في تنفيذ (46) مشروعًا بقيمة تتجاوز (1.6) مليار ريال، مشيرة إلى استمرار جهودها الهادفة إلى تعزيز منظومة توزيع المياه، وإزالة الضرر البيئي، وتحقيق الأمن المائي والتوازن البيئي، مُؤكدةً أنها ماضية في تنفيذ خططها الإستراتيجية لرفع الكفاءة التشغيلية في القطاعين المائي والبيئي وفق أعلى معايير الجودة والأداء للوصول إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المياه الوطنية المیاه الوطنیة ملیار ریال من محافظات فی تنفیذ مشروع ا

إقرأ أيضاً:

محكمة أوروبية تلزم شركة أبل بدفع 13 مليار يورو.. كلمة السر «أيرلندا»

حكمت المحكمة العليا في أوروبا ضد شركة «أبل»، أمس الثلاثاء، في القضية التي خاضتها شركة التكنولوجيا العملاقة لمدة 10 سنوات بشأن شؤونها الضريبية في أيرلندا، وتعود القضية إلى عام 2016 عندما أمرت المفوضية الأوروبية أيرلندا باسترداد ما يصل إلى 13 مليار يورو ما يعادل «14.4 مليار دولار» من الضرائب المتأخرة من شركة «أبل»، وفقًا لـ«CNBC».

ويأتي قرار محكمة العدل الأوروبية بعد ساعات من كشف شركة أبل عن منتجات جديدة لتنشيط تشكيلات iPhone وApple Watch وAirPod.

أسهم شركة أبل تنخفض بنحو 1%

وتعرضت أسهم شركة أبل إلى خسائر، لتتراجع بنحو 1% خلال التداولات في البورصة الأمريكية، متأثرة بقرار محكمة العدل الأوروبية، وفقًا لـ«CNBC».

قضية شركة أبل

وقالت الحكومة الأيرلندية، في بيان لها، إن قضية أبل تتضمَّن قضية أصبحت الآن ذات أهمية تاريخية فقط، مضيفة أن موقفها كان دائما أنها لا تمنح معاملة ضريبية تفضيلية لأي شركة أو دافعي الضرائب.

أبل ملزمة بدفع ما يصل إلى 13 مليار يورو

ويعني هذا الحكم  أن شركة أبل، ملزمة بدفع ما يصل إلى 13 مليار يورو، أو ربما أكثر مع الفوائد والتكاليف، إلى وزارة الخزانة الأيرلندية.

رسوم ضريبة الدخل

وقالت شركة «أبل» في بيان الثلاثاء، إنها ستتحمل رسوم ضريبة الدخل لمرة واحدة بنحو 10 مليارات دولار في الربع المالي الرابع المنتهي في 28 سبتمبر 2024.

وقال متحدث باسم شركة أبل، نحن ندفع دائمًا جميع الضرائب المستحقة علينا أينما نعمل ولم تكن هناك صفقة خاصة على الإطلاق، مؤكدة على أنها من أكبر دافعي الضرائب في العالم.

مقالات مشابهة

  • محكمة أوروبية تلزم شركة أبل بدفع 13 مليار يورو.. كلمة السر «أيرلندا»
  • “إسلامية دبي” تبدأ مرحلة التقييم لمبادرة “إمام الفريج”
  • وزير الإسكان يعلن الانتهاء من تنفيذ 2508 مشروع بـ 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • محمد بن راشد يطلق “جامعة دبي الوطنية” باستثمارات 4.5 مليار درهم
  • أمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال
  • “معاً لإسعادهم” ترفد 97 مشروع إنتاجي من مشاريع الشارقة الخيرية