أصيب نحو 70 شخصا بسبب إطلاق النار في الهواء في عدة مناطق بمدينة كراتشي الباكستانية، وذلك أثناء الاحتفال بعيد الاستقلال، حسبما قالت مصادر في قطاع الإنقاذ لقناة جيو الباكستانية.
وقالت المصادر إن من بين المصابين نساء وأطفال، ومع ذلك لم تقع وفيات.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب البيروبقيمة 4.2 مليار يورو.

. الاتحاد الأوروبي يحول مساعدات مالية إضافية لأوكرانياويذكر أن شخصين لقيا حتفهما العام الماضي، في حين أصيب أكثر من 80 آخرين بسبب إطلاق النار في الهواء في مناطق مختلفة بكراتشي أثناء الاحتفال بعيد الاستقلال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس إسلام آباد باكستان إطلاق نار حادث إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يُكرم 11 متميزًا من الفلاحين خلال الاحتفال بعيد الفلاح

كرَّم اللواء طارق حامد الشاذلى محافظ السويس، اليوم الاثنين، بقاعة الاجتماعات الكبري بديوان عام المحافظة، عدد من الفلاحين والمزارعين المتميزين بالقطاع الريفي وقرى شباب الخريجين، حيث تم منحهم شهادات التقدير، تكريمًا لدورهم البارز في دعم التنمية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، واللواء ماهر كامل هاشم السكرتير العام للمحافظة، وأحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وقيادات العمل الزراعي والبنك الزراعي المصري والتموين والطب البيطري والري والجمعيات الأهلية ورؤساء الجمعيات الزراعية المركزية والفرعية.

وأعرب المحافظ عن سعادته لتواجده وسط هذه الفئة المتميزة من الشعب، مؤكدًا على أن الفلاح المصري هو عصب التنمية، وأن مصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحي.

وناشد المحافظ المزارعين والفلاحين بضرورة الحفاظ على كل شبر من أرض مصر الزراعية الخصبة، نظرًا لكونها مصدر الأمن الغذائي لمصر.

وأشار اللواء طارق الشاذلى إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تسعى لدعم وتوفير كل مايلزم الفلاح المصري، لتعزيز دوره في النهوض بالثروة الزراعية المصرية، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وأيضًا التصدير للخارج مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا لرفع المستوى المعيشي لحياة الفلاح.

وثمن المحافظ دور الفلاح مؤكدًا على أن عيد الفلاح فرصة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بتراث الفلاحين المصريين ودورهم الحيوي في الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يذكرنا بأهمية توفير الدعم والمساندة للفلاحين وتطوير القطاع الزراعي لضمان إستدامته وتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، كما اهتمت الدولة بالمرأة الريفية وصحتها وتعليمها، وأننا نطمح جميعًا لزيادة الإنتاج الزراعي للأسواق الخارجية.

وأكد المحافظ على الاستعداد التام للمحافظة لتلقى أى مقترحات يتم دراستها والعمل على تنفيذها بالتنسيق مع البنك الزراعي لتوفيرخدمات ومعدات لدعم الفلاحين.

وأكد المحافظ أنه تم ضم "حي الجناين "للمرحلة الثالثة لحياة كريمة، الأمر الذى سيؤدى إلى تقديم خدمات فى المرافق وتحسين الحياة المعيشية خلال السنوات القادمة.

كما تحدثت الدكتورة حنان عبد اللطيف مدير مديرية الزراعة عن الدور الذى تقوم به المديرية بمحافظة السويس لتقديم الدعم الدائم والمستمر للمزارع السويسي، من توفير الأسمدة الزراعية وتحديث الري وتبطين الترع وتطهير المساقي الخاصة والقوافل الإرشادية مقدمة الشكر للمزارعين على الالتزام بجميع التعليمات

ويذكر أن عيد الفلاح يعود إلى تاريخ صدور قانون الإصلاح الزراعي في مصر في 9 سبتمبر 1952، وهو بعد 45 يومًا فقط من ثورة 23 يوليو المجيدة.

وفي نهاية الأحتفال تم تكريم عدد " ١١" من الفلاحين المتميزين وهم: ناصر محمد وسلامة محمد وسلطان عبد الجليل وجمال محمد وغريب ابراهيم ومحمد على وعبده لبيب وخليل محمد والسيد رمضان وتركية محسن والسيد عبد المجيد.

مقالات مشابهة

  • إطلاق نار بالقرب من بيت الكتائب في طرابلس.. هذا ما حصل
  • أستاذ تاريخ: أجدادنا حافظوا على الاحتفال بعيد النيروز حتى عهد «دقلديانوس»
  • «الزراعة» تفحص وتعالج 170 ألف رأس ماشية احتفالا بعيد الفلاح
  • إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر وسط تبادل إطلاق نار
  • محافظ السويس يُكرم 11 متميزًا من الفلاحين خلال الاحتفال بعيد الفلاح
  • احتفالا بعيد الفلاح.. رش وتجريع 12200 رأس من الماشية بمطروح
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم الدولي لنقاوة الهواء
  • عاجل.. إصابة 3 أشخاص بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين
  • إصابة 7 أشخاص بإطلاق نار في ولاية كنتاكي الأميركية
  • إصابة 7 أشخاص في واقعة إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية