نفذت إدارة المواقف والنقل الجماعي بالفيوم، حملة لتحقيق الانضباط بخط سير "سيرفيس 11"، والتأكد من مدى التزام السائقين بخطوط السير، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، استجابة لشكاوى العديد من المواطنين من مخالفة سائقي هذه السيارات للتعريفة المقررة.  

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بتكثيف الحملات، والمتابعة المستمرة للتأكد من تطبيق التعريفة الرسمية للمواصلات، ومتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير المقررة.


 

تأتي الحملة، في إطار حرص المحافظة على تحقيق الانضباط المروري، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتسهيل حياتهم اليومية، حيث تم استيقاف سيارات السرفيس وسؤال المواطنين عن تعريفة المواصلات الجديدة ومدى التزام السائقين بها، لعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية. 

كما تم التنبيه على المواطنين خلال الحملة بالإبلاغ الفوري عن أي سيارة يقوم سائقها بزيادة الأجرة عن التعريفة المقررة، من خلال الاتصال بأرقام غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وهي 2168041، و2168042، والخط الساخن 114.

حملات النظافة فى يوسف الصديق

وفى وقت سابق تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق خلال الأسبوع الماضي، وذلك من خلال تقرير أعدته الدكتورة شيرين محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق. 

وأوضح التقرير، بدء أعمال تجميل مدخل قرية النزلة، وتشجير مدخل الشواشنة على الطريق السياحي، وتهذيب وتجميل الأشجار على الطريق السياحي، وكذلك تركيب كشافات جديدة بقرية الروضة استجابة لمطالب المواطنين. 

وتابعت رئيس مدينة يوسف الصديق، حل عدد من المشكلات، مثل سحب المياه المتسربة لأحد الشوارع بقرية الريان، وفتح طريق الربع بقرية النزلة بعد سقوط إحدى الشاحنات الكبيرة وتسببها في كسر خط المياه الرئيسي بالقرية، كما تم تنظيم ندوة حول تمكين المرأة بقرية الحامولي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وندوة أخرى بعنوان "كوني منتجة" بقرية الشواشنة بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بمركز ومدينة يوسف الصديق. 

وأشار التقرير إلى تنظيم 10 حملات مكبرة للنظافة وتمهيد وتسوية الطرق بمختلف الوحدات المحلية، وكذا رفع كفاءة الطرق بعد الانتهاء من أعمال توصيل الغاز الطبيعي بقرية النزلة، وتنفيذ حملات للنظافة وتطهير شاطيء بحيرة قارون على الطريق السياحي. 

وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة أو البناء بدون ترخيص داخل الأحوزة العمرانية، تم تنفيذ إزالة لعدد 14 حالة تعدي، منها حالة بناء بدون ترخيص، و5 حالات تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة، و8 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية.

IMG-20240814-WA0018 IMG-20240814-WA0019 IMG-20240814-WA0016

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ادارة المواقف الفيوم حملة سيرفيس الانضباط خطوط السير یوسف الصدیق

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح

عقد الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم لقاء لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، تنفيذًا لتكليفات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للقيادات التنفيذية بعقد لقاءات دورية لخدمة المواطنين بمختلف مراكز المحافظة، وذلك بحضور خالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم.

وبحث نائب محافظ الفيوم، 8 شكاوى متنوعة لأهالي مركز ومدينة الفيوم.

ووجه نائب محافظ الفيوم، بسرعة حل مشاكل المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تفقد المركز التكنولوجي، لمتابعة آليات تسريع وتيرة العمل بملف التصالح.

بحث 8 شكاوى للمواطنين

كما عقد أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، لقاء لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، بحث خلاله 8 حالات، وأعقبه عقد اجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة العمل في ملفي التصالح والتقنين.

توفير معاش تكافل وكرامة ومشروعات صغيرة

تنوعت الشكاوى التي تم بحثها بمركزي الفيوم ويوسف الصديق، بين طلبات توفير معاش تكافل وكرامة، ومساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وتوفير مشروعات صغيرة بالتنسيق مع فرع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

توفير فرص عمل في القطاع الخاص

كما تضمنت اللقاءات، مطالب عدد من المواطنين، بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب من الجنسين، بالتنسيق مع مديرية العمل، بالإضافة إلى بحث مطالب عدد من المواطنين، بشأن تراخيص البناء والمحال التجارية والأكشاك المستوفاة للشروط، وطلب إجراء عمليات جراحية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • العبوا طولة أو شطرنج.. محافظ بورسعيد يحذر المواطنين من لعب الكوتشينة: ممنوعة قانونا يا أغلي الناس
  • محافظ الجيزة: ضبط 100 مخالفة لسيارات السرفيس في عدة شوارع رئيسية
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني
  • ضمن الموجة 23.. حملة إزالات بقرية أبو مناع بحري بدشنا
  • «الشارقة الخيرية» تنفذ حملة مكافحة العمى بالكاميرون
  • محافظ الفيوم يعقد لقاءات خدمة المواطنين لبحث شكواهم ومطالبهم
  • نائب محافظ الفيوم يبحث شكاوى المواطنين ويتابع العمل في ملف التصالح
  • لإعادة الانضباط.. تحرير وإزالة 40 مخالفة إشغال طريق بشوارع الخانكة
  • تنظيم الملتقى التوظيفي الأول بمركز يوسف الصديق في الفيوم 
  • محافظ الفيوم: «عمليات التصالح» تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين