تركيا الآن:
2024-09-11@00:59:33 GMT

واشنطن: اقتحام “الأقصى” غير مقبول

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية اقتحام وزراء إسرائيليين ويهود متطرفون للمسجد الأقصى بأنه “غير مقبول”.

جاء ذلك على لسان نائب المتحدث باسم الوزراء فادانت باتيل، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء.

وأشار باتيل إلى أن اتخاذ إجراء ضد المسجد الأقصى من شأنه أن يجعل الوضع أكثر صعوبة، في حين أن مفاوضات تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة تمر بمرحلة صعبة.

وقال: “الولايات المتحدة الأمريكية واضحة بشأن الحفاظ على وضع الأماكن المقدسة في القدس، والأعمال الأحادية مثل هذه (اقتحام الأقصى) التي تعرض هذا الوضع للخطر غير مقبولة”.

وإلى جانب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير ، اقتحم الأقصى وزير النقب والجليل يتسحاك فاسرلوف، مع رئيس إدارة ما يسمى بـ”جبل الهيكل” الحاخام شمشون إلبويم، وعضو لجنة الخارجية والأمن البرلمانية عميت هاليفي من حزب “الليكود” الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

شويغو يكشف كيف أحبطت واشنطن صفقة بيع فرنسا حاملتي المروحيات “ميسترال” لروسيا

روسيا – صرح سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو بأن الولايات المتحدة ابتزت فرنسا بسبب مشاكل أحد بنوكها، من أجل تعطيل عقد توريد حاملتي المروحات “ميسترال” فرنسية الصنع إلى روسيا عام 2015.

وقال شويغو في حديث لقناة قناة “روسيا 24” اليوم الثلاثاء: “كانت القصة كما يلي – كانت صفقة حاملتي المروحات “ميسترال” جاهزة بنسبة 90%، وكانت طاقماهما (الروسيان) موجودين بالفعل هناك (في فرنسا)، وكان يجري اختبار المعدات، لكن (الولايات المتحدة) قالت: “لا، توقفوا، لا تسلموهما، يوجد بنك لكم هنا يعاني من مشاكل بقيمة 14 مليارا.. فانصاع الجميع لكل هذه (الإملاءات)”.

يذكر أن شركة “روس أوبورون أكسبورت” الروسية و” DCNS/STX ” الفرنسية وقعتا عام 2011 عقدا بشأن بناء حاملتي مروحيات من طراز “ميسترال” وتوريدهما إلى روسيا. وكان من المقرر أن تورد فرنسا السفينة الأولى التي أطلق عليها اسم “فلاديفوستوك” عام 2014، فيما كان تسليم السفينة الثانية “سيفاستوبول” متوقعا في عام 2015. لكن فرنسا رفضت توريد السفينتين مبررة ذلك بتطورات الأزمة الأوكرانية.

اقترحت فرنسا إعادة 785 مليون يورو مقابل إلغاء العقد بشأن تسليم حاملتي المروحيات “ميسترال” إلى روسيا فيما طالبت موسكو بأكثر من مليار يورو.

ولم يعلن رسميا مبلع التعويض الذي دفعته فرنسا لروسيا في نهاية المطاف، إلا أن مصادر روسية رفيعة المستوى أكدت أن فرنسا أعادت إلى روسيا 900 مليون يورو، بينما جاء في مشروع قانون فرنسي بشأن فسخ الصفقة أن باريس دفعت أكثر من 949,7 مليار يورو.

المصدر: وسائل إعلام روسية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يطلع نظيره الجزائري على مستجدات الوضع المتفجر في غزة
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • شويغو يكشف كيف أحبطت واشنطن صفقة بيع فرنسا حاملتي المروحيات “ميسترال” لروسيا
  • 21 اقتحامًا للأقصى و57 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأغسطس
  • “واشنطن حاولت قتله”.. روسيا ترسل أول شحنة من “أركتيك للغاز المسال-2”
  • الكبير يتقدم بشكوى للنائب العام بشأن ما سماه “اقتحام وحدة المعلومات المالية”
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • نتنياهو يصدر قرارا جديدا عن اقتحام وزرائه للمسجد الأقصى
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • “اقعيم” يتابع الوضع العام والأمني في سلوق وقمينس