ردّت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، على ما يشاع حول وجود خطط ونوايا لديها لتوطين طالبي اللجوء داخل ليبيا، معتبرة أن “ما يثار حول هذا الموضع هو مجرد ادعاءات عارية عن الصحة”.

وقالت رئيسة البعثة في ليبيا عسير المضاعين: “إن البعثة تعمل وفق التشريعات الليبية، وأن منظمات الأمم المتحدة تقوم بعملها الإنساني للوجود المؤقت لطالبي اللجوء السودانيين الفارين من الحرب، بالتنسيق الكامل مع السلطات الليبية، وأن ما يذاع حول توطين طالبي اللجوء داخل ليبيا من قبل المفوضية هي ادعاءات عارية عن الصحة”.

وأكدت المبعوثة الأممية في بيان لها، “على أهمية الدور المحوري الذي تقوم به السلطات الليبية، وخاصة في مدينة الكفرة من استضافة ودعم ومساندة الفارين السودانيين من الحرب في بلادهم في دولة ليبيا، مشيدة بما سخرته الدولة الليبية في المدن المختلفة سواء في الكفرة أو طرابلس أو بنغازي أو غيرها، من إمكانيات بمختلف القطاعات منها التعليم والصحة لدعم الأخوة السودانيين”.

كما أكدت “أن مسؤولية استضافة هؤلاء اللاجئين لا تقع على عاتق الدولة الليبية وحدها، بل يجب على المجتمع الدولي القيام بدوره الإنساني في هذه الاستجابة الهامة، لافتة إلى أن خطة الاستجابة التي أعدتها وكالات الأمم المتحدة والتي تعمل على تنسيقها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في دولة ليبيا، ما هي إلا جزء بسيط من تلبية الاحتياجات لهذه الاستضافة”.

ولفتت رئيسة بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا “المضاعين”، “إلى أنها كانت قد اطلعت ميدانيا خلال زيارتها الأخيرة لمدينة الكفرة، ووقفت على ما سخرته الدولة الليبية من إمكانيات ومن حجم المساعدات المقدمة، وأنها تتقدم بالشكر لدولة ليبيا حكومة، وشعبا على ما تقدمه تجاه الأخوة السودانيين”، بحسب وكالة وال.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اللاجئين في ليبيا توطين اللاجئين مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

امغيب عن مشروع طريق “مصر- ليبيا- تشاد” : سيسهل حركة سكان الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار

ليبيا – أكد عضو مجلس النواب سعيد امغيب، أن طريق(مصر- ليبيا – تشاد) مشروع استراتيجي مهم من كل النواحي،منوها إلى أن وجود هذا الطريق يمكن بكل سهولة حماية جزء مهم من حدود ليبيا الجنوب شرقية ومكافحة التهريب.

امغيب وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”،فيس بوك”، أضاف:” اقتصادياً، هذه الطريق بعد أن توصل بطريق يربطها بالكفرة مع مدن الشمال تساهم بشكل كبير في ازدهار حركة التجارة بين ليبيا ودول الجوار والعمق الأفريقي”.

أما من الناحية الخدمية وفقا لمغيب، يسهل حركة سكان مدينة الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار ومنها مصر التي لا يمكن الوصول إليها براً إلا بعد قطع الآف الأميال للوصول إليها.

وتقدم امغيب في نهاية حديثه بالشكر لمدير عام صندوق التنمية وإعادة اعمار ليبيا بالقاسم خليفة حفتر.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • وكيلة أمين عام الأمم المتحدة تواصل مشاوراتها حول الأزمة الليبية
  • بعثة الأمم المتحدة تستأنف مشاورات حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • وزيرالرياضة الحوثي يفشل بإقناع نظيرة السابق برفع يده عن مباني الأندية التي حولها مساكن لأسرته
  • مجتمع اللاجئين السودانيين بأوغندا ينفذ برنامج “ختان” جماعي لـ 100 طفل – صور
  • زيدان يبحث حقوق اللاجئين مع المفوضية السامية لشؤون الحماية
  • الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا يصدرون بياناً مشتركاً حول مستجدات الساحة الليبية ‏
  • مفوضية الانتخابات الليبية تسلم نحو 189 ألف بطاقة للناخبين
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • امغيب عن مشروع طريق “مصر- ليبيا- تشاد” : سيسهل حركة سكان الكفرة وسفرهم إلى دول الجوار