قالت هيئة مطار هيثرو الاثنين الماضي إن أعداد المسافرين تراجعت بشكل حاد، على المسارات المتأثرة بنظام تصريح السفر الإلكتروني بقيمة 10 جنيهات إسترلينية لكل شخص٬ والذي أصدرته الحكومة البريطانية.

يستهدف نظام تصريح السفر الإلكتروني، الذي تم إطلاقه في تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، الأشخاص الذين يدخلون أو يمرون عبر بريطانيا دون إقامة قانونية أو تأشيرة.



حاليًا، ينطبق نظام تصريح السفر الإلكتروني على حاملي جوازات السفر من الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت وعمان والمملكة العربية السعودية والأردن. وسيشمل ذلك المسافرين من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والمواطنين السويسريين من العام المقبل.

قال مطار هيثرو إن المسافرين المحتملين يختارون طرقًا بديلة ويتجنبون المملكة المتحدة تمامًا، واصفًا نظام تصريح السفر الإلكتروني بأنه "مدمر لمكانتنا كمركز رئيسي".

وقالت إدارة مطار لندن: "بينما يواصل مطار هيثرو جذب مسارات جديدة وتسجيل أعداد قياسية من الركاب، فإن أحدث البيانات بعد إدخال ETA تظهر أن مطار هيثرو قد فقد 90 ألف مسافر على الطرق العاملة من وإلى الدول السبع المدرجة في المخطط، منذ تقديمه في عام 2023".

وأضافت الإدارة أن "كل قدر ضئيل من القدرة التنافسية الإضافية التي يمكن للحكومة تقديمها للطيران سيساعد في تحقيق نمو حيوي لاقتصاد المملكة المتحدة بأكمله."

وتظهر أرقام الركاب لشهر تموز/يوليو الماضي أن حوالي ثمانية ملايين شخص مروا عبر مطار هيثرو في الشهر، متفوقين على المطارات الأوروبية الأخرى، بما في ذلك مطار شيفول في أمستردام وشارل ديغول في باريس.

ولمدة ثلاثة أسابيع في الشهر الماضي، تجاوز عدد الركاب في مطار هيثرو 1.8 مليون أسبوعيًا للمرة الأولى.


كما قال الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو٬ توماس وولدباي إن: "في تموز/ يوليو الماضي، كنا نحطم الرقم القياسي لعدد الركاب في كل يوم تقريباً، ونحن نسعى لتحقيق هدفنا الذي لم نشهده من قبل وهو خدمة ثمانية ملايين مسافر في شهر واحد".

كما شهد مطار هيثرو زيادة بنسبة 8 في المائة في حمولة الشحن في تموز/ يوليو، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مطار هيثرو بريطانيا لندن الركاب بريطانيا لندن الركاب مطار هيثرو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مطار هیثرو

إقرأ أيضاً:

أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو

وجهت وسام الخولي، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بعض النصائح لتفادي الخلافات الزوجية التي قد تنشأ نتيجة السفر الطويل للزوج، والذي قد يتسبب في عدم التفاهم أو ظهور مشاكل خلال فترة العودة.

وقالت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: “إن السفر الطويل يمكن أن يكون مصدراً للتوتر بسبب الفراق المستمر بين الزوجين، وفي مثل هذه الحالات، من المهم أن يسعى الزوج إلى تقليل مدة السفر قدر الإمكان لضمان الاستقرار العائلي، ينبغي أن يحاول الزوج الاهتمام بأسرته والعودة إلى منزله بسرعة دون تأخير غير ضروري”.

وأضافت: “التواصل هو المفتاح لتفادي الخلافات، إذا كان الزوج لا يتواصل بشكل كافٍ خلال سفره بسبب انشغاله بالعمل أو لأسباب أخرى، يجب على الزوجة أن تعبر عن مشاعرها واحتياجاتها بوضوح، من الممكن أن يكون عدم التواصل بسبب انشغال الزوج أو من باب الثقة وليس الإهمال”.

وأشارت إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة يمكن أن تسهم في تقليل الفجوة بين الزوجين، مضيفة: “يمكن للزوجة التحدث مع زوجها حول الوقت الذي يمكن أن يتواصلوا فيه، والبحث عن حلول وسط لتلبية احتياجات كل طرف”.

وشددت الخولي على أن العلاقة الزوجية تحتاج إلى التفاهم والتعاون، موضحة: "من المهم أن يوضح الزوج للزوجة سبب عدم التواصل أو التأخير في الاتصال، وكذلك يجب على الزوجة أن تعبر عن احتياجاتها بوضوح دون أن تشعر بالإهمال".

وقالت: “الحوار المفتوح والشفاف هو الأساس لتجاوز أي خلافات، الزوجة يجب أن تشرح مشاعرها واحتياجاتها بشكل غير هجومي، والزوج بدوره يجب أن يحاول تلبية هذه الاحتياجات قدر الإمكان”.
 

مقالات مشابهة

  • التضخم الأساسي في مصر يرتفع إلى 25.1% في آب الماضي مقابل 24.4% في تموز
  • انخفاض ملحوظ في أعداد وفيات الحوادث المرورية بالمملكة
  • انخفاض معدل التضخم في هولندا خلال أغسطس الماضي
  • ارتفاع التضخم في مصر لأول مرة منذ أشهر بسبب رفع الوقود
  • شاهد.. صورة سعد الصغير داخل الطائرة قبل القبض عليه بمطار القاهرة
  • القبض على سعد الصغير في مطار القاهرة
  • النقل: حصيلة المسافرين جوا خلال آب الماضي الأعلى منذ جائحة كورونا
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي