موسكو-سانا

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف اليوم حالة الطوارئ الإقليمية في المقاطعة نظراً لتصاعد الوضع الأمني نتيجة القصف اليومي من قبل قوات نظام كييف.

وقال غلادكوف في منشور عبر تطبيق تليغرام:”لا يزال الوضع في منطقة بيلغورود صعباً ومتوتراً للغاية، القصف اليومي من قبل القوات الأوكرانية أدى إلى تدمير منازل وسقوط جرحى وقتلى من المدنيين، لذلك، فإننا نتخذ قراراً مناسباً اعتباراً من اليوم بشأن كامل أراضي مقاطعة بيلغورود وذلك لحماية السكان بشكل إضافي، من خلال إعلان حالة الطوارئ على المستوى الإقليمي”.

وأضاف: إن هذا الإعلان سيتبعه نداء إلى اللجنة الحكومية لطلب إعلان حالة الطوارئ على المستوى الفيدرالي.

إلى ذلك أعلنت السلطات المحلية في عدة مقاطعات روسية قريبة من الحدود مع أوكرانيا عن التصدي لطائرات مسيرة أوكرانية فجر اليوم.

وأعلن حاكم مقاطعة فورونيج الروسية ألكسندر غوسيف عن إسقاط عدد كبير من هذه الطائرات، مشيراً إلى أن قوات الدفاع الجوي ووسائل التشويش الإلكتروني تواصل تدمير المسيرات مؤكداً عدم وقوع إصابات نتيجة الهجوم، ولافتاً إلى أن سقوط حطام الطائرات المسيرة تسبب بأضرار مادية لعدد من المباني السكنية والمنشآت ومواقف وسائل النقل العام.

وفي مقاطعة كورسك أعلن القائم بأعمال الحاكم أليكسي سميرنوف عن إسقاط 4 صواريخ أوكرانية، وفي مقاطعة ليبيتسك أعلن الحاكم إيغور أرتامونوف عن خطر الهجوم بالطائرات المسيرة، داعياً السكان للبقاء في أماكن آمنة حتى إلغاء الإنذار كما تم إعلان المستوى الأحمر لخطر الهجمات بالمسيرات في مدينة ليبيتسك، المركز الإداري للمقاطعة.

بدورها أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن منظومات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض وتدمير 117 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ من طراز “توشكا يو” فوق عدة مناطق روسية.

وقالت الدفاع الروسية :”خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات دون طيار وصواريخ تكتيكية من طراز “توشكا يو” ضد أهداف على الأراضي الروسية”، موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت أربعة صواريخ تكتيكية و 117 طائرة دون طيار، وتم تدمير 37 مسيرة وأربعة صواريخ تكتيكية فوق أراضي مقاطعة كورسك، إضافة إلى تدمير 37 مسيرة أخرى فوق مقاطعة فورونيج و17 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و11 مسيرة فوق مقاطعتي نيجني ونوفغورود، و9مسيرات فوق مقاطعة فولغوغراد، و3 فوق مقاطعة بريانسك واثنتين فوق مقاطعة أوريول وواحدة فوق مقاطعة روستوف.

وتتعرض المناطق الحدودية الروسية، بما في ذلك مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، لهجمات شبه يومية بالطائرات المسيرة والصواريخ من القوات الأوكرانية، التي تتبع أساليب إرهابية تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية.

بيلغورود الروسية 2024-08-14Zeinaسابق الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي منع عشرات البعثات الإنسانية من الوصول إلى غزة منذ بداية آب الحالي انظر ايضاً إصابة شخص جراء تجدد القصف الأوكراني على المناطق السكنية في بيلغورود الروسية

موسكو-سانا أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف عن إصابة شخص بجروح خطيرة

آخر الأخبار 2024-08-14إعلان حالة الطوارئ الإقليمية في مقاطعة بيلغورود الروسية 2024-08-14الأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي منع عشرات البعثات الإنسانية من الوصول إلى غزة منذ بداية آب الحالي 2024-08-14تراجع أسعار الذهب 2024-08-14الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية 2024-08-13وزارة التربية: متابعة واقع المؤسسات التعليمية الخاصة ومدى التزامها بالقوانين والأنظمة والأقساط 2024-08-13التعاون الإسلامي: اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال للمسجد الأقصى استفزاز لمشاعر المسلمين وانتهاك للقانون الدولي 2024-08-13بوليانسكي: هجوم النظام الأوكراني على كورسك كشف وجهه الحقيقي الرافض للحل السلمي 2024-08-13الخارجية الإيرانية تدين اعتداءات الصهاينة على المسجد الأقصى 2024-08-13إيران: انتصار لبنان ومقاومته على العدوان الإسرائيلي عام 2006 رمز لصمود وقوة الشعب اللبناني 2024-08-13المرصد الأورومتوسطي: أطفال غزة أهدافاً للاحتلال الإسرائيلي

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بدعوة مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع للانعقاد لأول مرة يوم الأربعاء 21 الشهر الجاري 2024-08-11 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بتعديل المادة (26) من قانون خدمة العلم 2024-08-01 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع 2024-07-29الأحداث على حقيقتها استشهاد امرأة وابنتها وإصابة سبعة مواطنين إثر اعتداء لميليشيا “قسد” على بلدة البوليل بريف دير الزور 2024-08-09 وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي 2024-07-16صور من سورية منوعات تحذيرات من موجة حر في 45 مقاطعة فرنسية 2024-08-12 ناسا ترجئ مهمة إطلاق رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية 2024-08-07فرص عمل الخارجية والمغتربين تعلن عن إجراء مسابقة لتعيين 25 عاملاً في السلك الدبلوماسي 2024-07-24 السورية للاتصالات تعلن عن مسابقة توظيف بفرعها بحمص 2024-06-27الصحافة أزمــة ســيـاســيـة بقلم أ. د. بــثــيــنــة شــعــبــان 2024-08-12 حرب الإبادة على غزة… مجازر مروعة بالجملة ومحاولات لتطبيع الإجرام 2024-08-12حدث في مثل هذا اليوم 2024-08-1414 آب 2016 – إحياء غابة الصداقة الإندونيسية السورية بريف دمشق احتفالا بذكرى بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين 2024-08-1313 آب 1913 – اختراع مادة الستاينليس ستيل على يد المخترع الإنجليزي هاري بيرلي 2024-08-1212 آب 2017 – الجيش العربي السوري يسيطر على مدينة السخنة 2024-08-1111 آب 2017 – السباح السوري العالمي فراس معلا يحرز برونزية سباق 3 كيلومترات في بطولة العالم للماسترز المقامة في هنغاريا 2024-08-1010 آب 1973.. الاتحاد السوفيتي يطلق سفينة الفضاء الرابعة إلى المريخ باسم “مارس -7” 2024-08-099 آب 1929- اندلاع ثورة البراق في مدينة القدس إبان الانتداب البريطاني على فلسطين
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مقاطعة بیلغورود الروسیة إعلان حالة الطوارئ فوق مقاطعة فی مقاطعة

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا: صواريخ على كريات شمونة ومظاهرات تل أبيب وإعلان الطوارئ في بوليفيا بسبب الحرائق

ما بين قصف حزب الله اللبناني مستعمرة إسرائيلية بوابل من الصواريخ واندلاع مظاهرات عارمة داخل تل أبيب، مع إعلان حالة الطوارئ في بوليفيا، وقعت عدد من الأحداث خلال الساعات الماضية على مستوى العالم تحديدا داخل دولة الاحتلال.

قصف حزب الله اللبناني 

أعلن حزب الله اللبناني، أنه أطلق وابلًا من الصواريخ على شمال إسرائيل، فجر الأحد، ردًا على هجوم أسفر عن مقتل 3 مسعفين بجنوب لبنان، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، فإن حزب الله قال في بيانه: «ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية، خصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون، وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف الحزب مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق». 

مظاهرات تل أبيب 

وشارك  زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، مع مئات الآلاف من الإسرائيليين في مظاهرات بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للمحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإسقاط حكومة نيامين نتنياهو، كما أعلنت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أن حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو الماضي ورئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتلاعب بالمفاوضات.

فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية بالجزائر

بدأت عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، بعد غلق صناديق الاقتراع، أمس السبت، وأظهرت الأرقام الأولية بشأن نسبة المشاركة، قليلًا من الحماس بين الناخبين، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية. 

وققة تضامنية ضد العدوان الإسرائيلي

ومن ناحية أخرى، شارك متظاهرون فلسطينيون في مدينة جنيف السويسرية، بوقفة تضامنية تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، قرب مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية». 

إعلان حالة الطوارئ في بوليفيا 

وبعيدا عن غزة والعدوان، أعلنت وزارة الدفاع في بوليفيا، اليوم الأحد، حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات المستعرة، بحسب ما جاء في القاهرة الإخبارية.

وقال إدموندو نوفيلو، وزير الدفاع البوليفي، في مؤتمر صحفي، إنّ حالة الطوارئ الوطنية ستسمح للبلاد بتنسيق الدعم الدولي بسرعة، مضيفا: «سيتيح لنا هذا الحصول على دعم أكثر مرونة وفعالية من الدول الصديقة ومن التعاون الدولي».

وتشهد بوليفيا أكبر عدد من حرائق الغابات منذ عام 2010، إذ أتت النيران على ما لا يقل عن 7.5 مليون فدان، هذا العام، وفقًا للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء في البرازيل الذي يتابع الحرائق.

مقالات مشابهة

  • ظهور السلالة القديمة من جدري القرود في الهند.. وإعلان حالة الطوارئ
  • «الدفاع الروسية»: 400 سفينة حربية وغواصة تشارك في مناورات «أوكيان 2024»
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • حزب بوتين يفوز في الانتخابات الإقليمية الروسية
  • مجلس الدوما: الولايات المتحدة حاولت التدخل في الانتخابات الإقليمية والمحلية الروسية
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • حدث ليلا: صواريخ على كريات شمونة ومظاهرات تل أبيب وإعلان الطوارئ في بوليفيا بسبب الحرائق