الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف صندوق استرداد أموال العراق، اليوم الأربعاء، عن وجود عقاراتٍ تعود لعائلة رئيس النظام المقبور، فيما دعا وزارة الماليَّة لمصادرتها.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق أيمن داود سلمان: إن "الصندوق فاتح وزارة الماليَّة؛ لغرض مُصادرة حصصٍ في أحد العقارات تبلغ مساحته قرابة 92 دونماً، توصَّل صندوق استرداد أموال العراق إلى أنها مُسجَّلة باسم "ألفت ومسك" ابنتي جمال مصطفى التكريتي وحلا صدام حسين، وذلك لشمولهما بأحكام  المادة 1 من قانون حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لأركان النظام السابق رقم (72 لسنة 2017)".

وأضاف أن "فريقاً خاصاً من الصندوق أجرى أعمال التحرّي والتدقيق والتحقُّق من المعلومات الواردة إلى الصندوق بشأن وجود حصصٍ للمذكورتين في أحد العقارات"، لافتاً إلى أنَّ "الفريق تمكَّن بعد التدقيق من تحديد مساحة العقار التي بلغت (91 دونماً و2150 م2)".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي

العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظم مكتب والي العوابي وبالتعاون مع صندوق الحماية الاجتماعية، اللقاء التعريفي حول أهم الملامح المتعلقة بقانون الحماية الاجتماعية والخدمات الإلكترونية المقدمة من الصندوق، برعاية سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي بن حميد المرشودي والي العوابي، وبحضور عدد من مسؤولي صندوق الحماية الاجتماعية، ورؤساء المصالح الحكومية والخاصة، وشيوخ ورشداء الولاية، وعدد من المدعوين.

وألقى مدير الدائرة يوسف بن سالم العدوي كلمة تحدث فيها عن أهمية صندوق الحماية الاجتماعية وعدد من الخدمات الإلكترونية المقدمة، إذ يقدم الصندوق عددا من البرامج وهي منفعة كبار السن، ومنفعة الطفولة، منفعة الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنفعة الأيتام والأرامل، ومنفعة دعم دخل الأسر، ويطبق الصندوق عددا من فروع التأمين الاجتماعي وهي: كبار السن والعجز والوفاة، إصابات العمل والأمراض المهنية والأمان الوظيفي وإجازات الأمومة والإجازات المرضية وغير الاعتيادية.

وشهد اللقاء تقديم عرض  مرئي لبعض القضايا التي يطرحها الصندوق وعدد من المنافع الاجتماعية المهمة وآلية تقديم تلك المنافع.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • التربية تنفي صرف أي مبلغ من موارد صندوق دعم المعلم لأي أنشطة أو فعاليات
  • حقيقة إيران
  • صندوق الشهداء و"سدايا" يعتزمان إنشاء مركز خدمة مستفيدي الصندوق
  • بايدن وترامب يسعيان لإنشاء صندوق سيادي.. ما علاقة الصين بذلك؟
  • التعريف بخدمات صندوق الحماية الاجتماعية في العوابي
  • "ملك الدولار".. قصة العراقي الذي استغل المركزي الأمريكي لتحويل أموال إلى إيران
  • محاكمة سلامة.. تعيد أموال المودعين؟
  • قوافل صندوق تحيا مصر تصل إلى ١٠ آلاف أسرة في شمال سيناء
  • العراق: دعوات لتعديل قانون مجالس المحافظات لتفادي تداخل الصلاحيات