أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربعة صواريخ تكتيكية و117 طائرة بدون طيار في سماء المناطق الروسية الليلة الماضية.

ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، وقالت الوزارة "خلال الليل، دمرت قوات الدفاع الجوي العاملة أربعة صواريخ تكتيكية و117 طائرة بدون طيار ثابتة الجناح أثناء محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي على منشآت على الأراضي الروسية باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ توشكا-أو التكتيكية".

وأسقطت القوات الروسية 37 طائرة مسيرة وأربعة صواريخ تكتيكية فوق منطقة كورسك، و37 طائرة مسيرة أخرى فوق منطقة فورونيج، و17 طائرة مسيرة فوق منطقة بيلغورود، و11 فوق منطقة نيجني نوفغورود، وتسع فوق منطقة فولغوغراد، وثلاث فوق منطقة بريانسك، واثنتان فوق منطقة أوريول وواحدة فوق منطقة روستوف، بحسب الوزارة.

وفي وقت سابق، قال حاكم منطقة فورونيج ألكسندر جوسيف إن أكثر من 35 طائرة بدون طيار استهدفت المنطقة الواقعة في جنوب غرب روسيا الليلة الماضية، مما أدى إلى تضرر بعض العقارات السكنية والتجارية والمرافق والمركبات بسبب سقوط شظايا الطائرات بدون طيار، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية صواريخ تكتيكية طائرة بدون طيار الأراضي الروسية منطقة كورسك صواریخ تکتیکیة طائرة مسیرة فوق منطقة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"

أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، اليوم الثلاثاء، أن الجماعة أسقطت طائرة أميركية مسيرة من طراز "إم.كيو-9" في محافظة صعدة، وفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية".

عاجل.. سفينة تتعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر البنتاغون: سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر قد يؤدي إلى كارثة بيئية


وهذه الطائرة المسيرة هي التاسعة من نفس النوع التي يسقطها الحوثيون منذ انتشار القوات الأميركية والتحالف في منطقة البحر الأحمر ردا على استهداف الحوثيين للسفن المتجهة من وإلى الموانئ الإسرائيلية.
كما أنها الطائرة المسيرة الثانية من ذات الطراز التي يعلن الحوثيون إسقاطها في غضون 3 أيام.
وقال يحيى سريع، يوم السبت الماضي، إن الجماعة اليمنية أسقطت طائرة أميركية مسيرة من طراز "إم.كيو-9" أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.
وأضاف في بيان في ذلك الحين أن "هذه الطائرة هي الثامنة من هذا النوع والتي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • تفاصيل مهاجمة أوكرانيا للمناطق الروسية والعاصمة بـ144 طائرة بدون طيار
  • أوكرانيا تسقط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية في 9 مقاطعات
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • مقتل طفل في غارة لطائرة بدون طيار والتصدي لمحاولة مهاجمة موسكو..  التفاصيل
  • طائرة مسيرة تنفذ غارة جوية على مصينعة في شبوة
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • بعد رومانيا.. لاتفيا تعلن انتهاك طائرة روسية بدون طيار لمجالها الجوي