جريدة الوطن:
2024-09-11@00:48:34 GMT

4.4 مليار درهم صافي دخل “طاقة” في النصف الأول

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، اليوم، عن تحقيق صافي دخل بلغ 4.4 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 12.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق في حال عدم احتساب البنود التي تم تسجيلها لمرّة واحدة.

وأشارت، في بيان صحفي، إلى أن إيرادات المجموعة بلغت 27.2 مليار درهم، بزيادة نسبتها 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، نتيجة لمساهمة شركة “حلول المياه المستدامة القابضة”، في زيادة إجمالي الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والدخل الصافي.

وأظهرت بيانات النتائج المالية، أن المجموعة حققت أرباحا معدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة 10.9 مليار درهم، بزيادة نسبتها 4% مقارنة بالنصف الأول من العام 2023، وبلغ الإنفاق الرأسمالي 3.8 مليار درهم، بزيادة نسبتها 91% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة “المرفأ 2″، ومحطة “الشويهات 4″، إضافة إلى التقدم المُحرَز في تنفيذ المشاريع ضمن قطاع أعمال النقل والتوزيع.

وقال معالي محمد حسن السويدي، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، إن الشركة حققت نتائج مالية قوية ومتسقة، مدعومة بترقية تصنيفها الائتماني إلى درجة AA من قبل وكالة “فيتش”، ما يؤكد مرونة هيكل رأسمالها القوي، لافتاً إلى أن تركيز “طاقة” يظل ثابتاً على تنفيذ المشاريع وتحقيق الإنجازات، ويتجسد ذلك بعملية الدمج المقبلة لشركة “حلول المياه المستدامة القابضة”، ما سيعزز مكانة “طاقة” كشركة مرافق رائدة متكاملة عمودياً تمتلك خبرات موسّعة في مجال معالجة المياه.

من جهته، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، إن الأداء المالي والتشغيلي القوي للشركة جاء مدفوعاً بالنمو المستدام في أعمالها ضمن قطاع النقل والتوزيع، مشيراً إلى أن الشركة واصلت خلال هذه الفترة تركيزها على تنفيذ مشاريع استراتيجية رئيسية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ملیار درهم من العام

إقرأ أيضاً:

سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن رئيس وزراء سنغافورة لورانس وونغ أن بلاده ستبدأ بناء مبنى جديد في مطار شانغي في النصف الأول من العام المقبل بهدف مضاعفة سعة الركاب.

وسيزيد المبنى الجديد (5 Terminal) من قدرة المطار الدولي إلى نحو 50 مليون مسافر سنويا بعد بدء تشغيله في منتصف الثلاثينيات من هذا القرن ، لترتفع إلى 90 مليونا حاليا ، كما ستسمح للمطار بخدمة أكثر من 200 وجهة مقارنة بحوالي 150 وجهة حاليا.

وقال وونغ في حفل عشاء يوم الجمعة للاحتفال بالذكرى الأربعين لهيئة الطيران المدني في البلاد" سنبدأ العمل على بناء المبنى رقم 5 في النصف الأول من العام المقبل".

مطار شانغي هو الأكثر ازدحاما في جنوب شرق آسيا ، حيث سافر عبره حوالي 60 مليون مسافر العام الماضي مع تعافي الطيران الدولي من جائحة فيروس كورونا. وفقا لـ وونغ ، في النصف الأول من هذا العام ، عادت حركة الركاب في مطار شانغي إلى 100 ٪ من المستوى الذي كان موجودا قبل الوباء.

مقالات مشابهة

  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • 41.3% نمواً في عدد شركات الذكاء الاصطناعي في أبوظبي خلال النصف الأول
  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للإمارات في 3 أشهر
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024