أعلنت شركة المياه الوطنية، مُمَثلةً بالقطاع الأوسط عن شروعها في تنفيذ (20) مشروعًا للمياه والصرف الصحي في منطقة الرياض،وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (1300) كم، وبكلفة إجمالية تقارب مليار ريال؛ وذلك ضمن جهودها المستمرة في تنفيذ خططهاالاستراتيجية لتهيئة البُنى التحتية في كلٍ من قطاعي المياه والخدمات البيئية، واستنادًا إلى مبادراتها المُعدة لرفع نسب تغطيتها بالخدماتالتي تقدمها لعملائها.

     وبيَّنت أن مشاريع المياه التي بدأت في تنفيذها بلغت (10) مشاريع في مدينة الرياض، وفي عددٍ من محافظات المنطقة، مُشيرةً إلى أنهاتغطي بمدينة الرياض أجزاءَ من أحياء العارض والياسمين وطويق وحدائق الملك عبد الله، وأجزاءَ من محافظات رماح والأفلاج والزلفي وثادقوشقراء ومرات والسليل وعفيف، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (1,000) كم، بالإضافة إلى تشييد (5) خزانات مياه بسعة (6,000) مترمكعب، وبكلفة إجمالية تجاوزت (568) مليون ريال.

اقرأ أيضاًالمجتمعجمعية “كيان” للأيتام توقع اتفاقية تعاون لتقديم خدمات نفسية وتثقيفية لمستفيديها

     وأوضحت الشركة أن مشاريع الصرف الصحي التي بدأت في تنفيذها بالمنطقة بلغت (10) مشاريع في كلٍ من مدينة الرياض، وفي عددٍمن محافظات المنطقة، مُبيّنةً أن هذه المشاريع تغطي مدينة الرياض أجزاءَ من أحياء الملقا والقيروان والمهدية وظهرة لبن والحاير، وأجزاءَ منمحافظات القويعية وعفيف والزلفي والخرج وضرماء، وبأطوال خطوط وشبكات تجاوزت (295) كم، وبكلفة إجمالية تجاوزت (414) مليونريال.

     وبيّنت الشركة أن هذه الحزمة الجديدة من المشاريع تأتي استكمالاً لما أعلنته في شهر مايو 2024م عن شروعها في تنفيذ (46)مشروعًا بقيمة تتجاوز (1.6) مليار ريال، مشيرة إلى استمرار جهودها الهادفة إلى تعزيز منظومة توزيع المياه، وإزالة الضرر البيئي، وتحقيقالأمن المائي والتوازن البيئي، مُؤكدةً أنها ماضية في تنفيذ خططها الاستراتيجية لرفع الكفاءة التشغيلية في القطاعين المائي والبيئي وفقأعلى معايير الجودة والأداء للوصول إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی تنفیذ

إقرأ أيضاً:

542 ورشة لنقل الحرفيين من مدينة قنا إلى مجمع الصالحية

قال الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، إن المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية، جنوب شرق مدينة قنا، انه أحد التجارب الناجحة في نقل الورش الحرفية من المناطق السكنية بقلب المدينة إلى مجمع خاص مما سمح بالتخلص من الضوضاء والتلوث السمعي والبصري وكل الصناعات التي تزعج السكان.

ونوه المحافظ، أن المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية مقام علي مساحة 50 فدانا ويشتمل علي مرحلتين" أولي - ثانية" تضم 542 ورشة حرفية.  

ووجه المحافظ، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بضرورة وضع منظومة نظافة متكاملة ورفع كافة المخلفات والقمامة والإهتمام بالإنارة وسرعة الإنتهاء من استكمال تركيب البلدورات والانترلوك للارصفة.

وأجرى الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية علي عدد من مشروعات المجمع الحرفى الصناعي بمنطقة الصالحية بمدينة قنا، كما إطلع على، ورشة النجارة التابعة لديوان عام المحافظة، على مساحة 300 متر لتصنيع الاثاث 

 الذي يضم إنشاء نقطتى حماية مدنية وإسعاف وكافتيريا لخدمة المجمع والمناطق المجاورة، فضلا عن الإنتهاء من أعمال إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق بالمرحلة الاولي، وأعمال إحلال وتجديد السور الأمامي وبوابات الدخول والخروج وغرفة حراسة لخدمة العاملين بالمجمع، بحجم استثمارات بلغت 50 مليون جنيه. 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وعدد من القيادات التنفيذية. 

ترفيق المناطق الصناعية: 

 

وقال بيان لمحافظة قنا، في وقت سابق، إن محطة تنقية مياه الشرب، بمنطقة هوُّ الصناعية شمال قنا، قيد الإنشاء، بقدرة استيعابية تصل إلى 21 ألف و800 متر مكعب في اليوم ، وخزان بسعة 10 ألاف متر مكعب في اليوم، بنسبة تنفيذ بلغت 90% أعمال اعتيادية، وجاري الإنتهاء من أعمال المأخذ تمهيدا لبدء الاختبارات و التشغيل. 

وأضاف البيان، أن أعمال رصف الطرق وإنشاء السور، والبوابات بالمنطقة الصناعية والتى بلغت نسبه تنفيذها 50 %.

وأجرى الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، في وقت سابق،  جولة تفقدية بمنطقة " هو" الصناعية بنجع حمادي للوقوف على نسب التنفيذ بمشروع توصيل المرافق للمنطقة، وكذا متابعة سير العمل بعدد من المصانع،، وذلك في إطار تنفيذ مشروع ترفيق المناطق الصناعية الممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بقيمة ٢.٦ مليار جنيه.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد محطة الغاز الطبيعي بسعة ٣٠ ألف متر مكعب / ساعة، والتي تغذي منطقة هوّ الصناعية، بنسبة تنفيذ 100%، فضلا عن الإنتهاء من تركيب وتشغيل محطة تخفيض الضغط والقياس،و تنفيذ شبكات الضغط البيني بطول 42كم ، تمهيدا لضخ الغاز الطبيعي لمصانع المنطقة الصناعية 

مقالات مشابهة

  • محكمة أوروبية تلزم شركة أبل بدفع 13 مليار يورو.. كلمة السر «أيرلندا»
  • 542 ورشة لنقل الحرفيين من مدينة قنا إلى مجمع الصالحية
  • ياسين بونو يغادر إلى الرياض بعد انتهاء مهمته الوطنية
  • اجتماع وزاري لبحث تنفيذ مشاريع الكهرباء الجديدة في العراق
  • بن غاطي تكشف عن باقة مشاريع جديدة في الجداف بقيمة استثمارية ٤ مليار درهم
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • أمير نجران يدشّن مشاريع للنقل بتكلفة تقدر بـ 122 مليون ريال
  • أمير منطقة الباحة يدشن ويضع حجر الأساس لمشروعات بلدية تجاوزت ملياري ريال
  • أمير الجوف يدشّن ويضع حجر الأساس لـ 28 مشروعًا تنمويًا بتكلفة تجاوزت 885 مليون ريال
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل