احتفلت بوتسوانا بعودة بطلها ليتزيلي تيبوغو الذي أهدى البلد الواقع في جنوب القارة الإفريقية أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخه بالفوز بسباق 200 م في باريس.

بوتسوانا تحتفل بتيبوغو الحائز على الذهبية الأولى في تاريخها

وأشار صحافيو فرانس برس إلى أن العدّاء الشاب البالغ من العمر 21 عامًا، وصل إلى مطار العاصمة غابورون في وقتٍ مبكرٍ من بعد ظهر الثلاثاء، وكان في استقباله مئات المشجعين الذين ارتوا قمصانًا حملت ألوان العلم البوتسواني، الأزرق السماوي والأسود، إضافة إلى راقصين تقليديين.

وقامت عائلات وأطفال وكبار في السن، إضافةً إلى عددٍ كبيرٍ من الشباب، بالتصفيق والغناء، قبل التوجّه إلى الاستاد الوطني لمواصلة الاحتفالات.

جوميز يرحب برحيل زيزو عن الزمالك.. بشرط إبراهيم فايق يكشف تفاصيل العرض القطري لضم زيزو.. ويكشف موقف الزمالك

وأُعلن بعد ظهر اليوم الثلاثاء عطلة رسمية، تمامًا مثل يوم الجمعة الفائت، للاستمتاع بـ "ظاهرة بوتسوانا" الذي فاز بالميدالية الذهبية لسباق 200 م، وكذلك الفضية في سباق التتابع 4 مرات 400 م، فوصل إجمالي عدد الميداليات الأولمبية التي أحرزتها بوتسوانا في تاريخها إلى أربعٍ.

وأدّى رئيس البلاد موكجويتسي ماسيسي الذي كان يرتدي سترةً زرقاء وربطة عنق مطابقة، بضع خطوات رقصٍ على المدرج تحت مظلةٍ كان يحملها أحد المساعدين لحمايته من أشعة الشمس، قبل أن يُرحّب بعودة الفريق الأولمبي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بوتسوانا أولمبياد باريس باريس الأولمبياد تيبوغو

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مران منتخب مصر الأخير استعدادًا لمواجهة بتسوانا

اختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، تدريباته ببتسوانا استعدادًا لمواجهة الغد المرتقبة في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام بالمغرب.

منتخب مصر ينهي تحضيراته لـ بوتسوانا

شهد المران إحماءات بدنية في بداية المران ثم جمل فنية وتقسيمة في نهاية المران وتسديد على المرمى، تحت إشراف الجهاز الفني لمنتخب مصر.

وحضر مران منتخب مصر دكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة.

عاجل.. كاف يحدد رسميًا موعد مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا عاجل.. الموعد النهائي لمباراة منتخب مصر ضد بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا موعد مباراة مصر وبوتسوانا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي، إقامة مباراة مصر وبوتسوانا يوم غدٍ الثلاثاء، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وكان الاتحاد البوتسواني لكرة القدم، قد طلب تأجيل موعد انطلاق مواجهة مصر إلى مساء الثلاثاء بدلًا من إقامتها في الثالثة عصرًا “بتوقيت بوتسوانا” بسبب تأخر عودة المنتخب من موريتانيا.

ويعود منتخب بوتسوانا، إلى دياره قادمًا من موريتانيا، صباح الثلاثاء، لذلك طلب مسؤولو الاتحاد الوطني تأخير انطلاق المباراة لمنح اللاعبين وقتًا لالتقاط الأنفاس قبل مواجهة مصر.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة مصر وبوتسوانا بث مباشر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس الأمم الأفريقية
  • منتخب مصر بالأحمر أمام منتخب بوتسوانا
  • تفاصيل مران منتخب مصر الأخير استعدادًا لمواجهة بتسوانا
  • عاجل.. كاف يحدد رسميًا موعد مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • عاجل.. موعد مباراة مصر وبوتسوانا الجديد في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • عاجل.. الكاف يؤجل مباراة مصر وبوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا
  • بتسوانا يطلب تأجيل مباراته امام منتخب مصر
  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • عاجل.. أزمة قوية تهدد مباراة مصر وبوتسوانا
  • تدريبات مكثفة لـ"الفراعنة" قبل مواجهة بوتسوانا