استقبل خالد عبدالغفار نائب مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، شن لاي نائب رئيس شركة هواوي العالمية، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين بمجال تطوير ورقمنة المنظومة الصحية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتوسع في بناء المستشفيات الخضراء والذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يسهم في تحقيق الرفاهية الصحية للمواطن المصري.

التحول الرقمي للمدينة الطبية الخاصة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية

بدأ وزير الصحة والسكان حديثه بتوجيه الشكر لمسؤولي شركة هواوي على جهودهم المبذولة ودعمهم المتواصل للمنظومة الصحية المصرية، مؤكّدًا أنَّ الشركة تُعد من الكيانات المؤسسية الرائدة بمجال التكنولوجية الرقمية.

وقال حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنَّ وزير الصحة اطمئن على معدلات الإنجاز بملفات العمل السابقة، مشيرًا إلى أن اللقاء شهد بحث التعاون، بملف التحول الرقمي للمدينة الطبية الخاصة بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بالإضافة إلى وضع آلية خاصة بالتعاون للتوسع بالمستشفيات الخضراء والتي تعمل بالنظام الذكي، إذ أكّد وزير الصحة على استعداد الوزارة لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لإنجاح المشروعات المصرية الصينية.

تكثيف البرامج التدريبية لشباب الأطباء

أضاف أن وزير الصحة دعا الجانب الصيني إلى المشاركة في النسخة الثانية بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2024، وأكد على أهمية التعاون بين مصر والصين بمجال تطوير التنمية البشرية، والتي تعد ضمن أولويات الدولة المصرية، مشيرًا إلى أهمية التعاون لتكثيف البرامج التدريبية لشباب الأطباء على أساسيات التحول الرقمي، وذلك لتنمية قدراتهم على إدارة منظومة الرعاية الصحية.

وأعرب نائب رئيس شركة هواوي العالمية، عن سعادته للتعاون مع القطاع الصحي المصري ، الذي وصفه بأنه متطور ويمتلك كوادر بشرية عالية المهارة، مؤكدًا استعداد بلاده الدائم للتعاون مع وزارة الصحة والسكان، لاستخدام القدرات التكنولوجية والحلول الذكية بمجال الرعاية الصحية، فضلًا عن رغبته في التعاون مع الجانب المصري لتقديم جميع الخدمات الخاصة بتطوير البنية التحتية الرقمية ، بما يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية.

حضر الاجتماع أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، واللواء أشرف عبدالعليم مساعد الوزير للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد سعفان مساعد الوزير للشؤون العلاجية، ومحمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، ومحمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وبيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، ومها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومحمد أسامة وروان العوضي ممثلي الإدارة الصحية بشركة هواوي بمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارة الصحية البرامج التدريبية البنية التحتية التنمية البشرية الخدمات الصحية الدكتور حسام عبدالغفار الدولة المصرية الرعاية الصحية الصحة والسكان الطب العلاجي هواوي وزارة الصحة الصحة والسکان وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية

شمسان بوست / علي الحنشي:

استقبل مدير عام مديرية خور مكسر، الأستاذ عواس الزهري، صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه نائب مدير مكتب الإعلام بالعاصمة عدن، الأستاذ صفوت همشري، لبحث سبل تعزيز التعاون الإعلامي وتطوير العمل في المديرية.


وطاف مدير عام مديرية خور مكسر الاستاذ عواس الزهري برفقة مدير مكتب الإعلام في مديرية خور مكسر، الأستاذ عماد ياسر فخر الدين مع الاستاذ صفوت همشري داخل مبنى المديرية، حيث اطلعه على المكاتب المستحدثة والتطورات التي شهدتها المديرية بهدف تحسين بيئة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وخلال اللقاء، أشاد همشري بالجهود الكبيرة التي يبذلها الزهري، مشيرًا إلى النقلة النوعية التي شهدتها المديرية منذ توليه قيادة المكتب.


وأكد أن هذه التحسينات تعكس التزامًا جادًا بتطوير الإدارة والخدمات، مضيفًا: “ما رأيناه اليوم يمثل تقدمًا كبيرًا في مستوى الأداء الإداري والخدمي بالمديرية، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على حياة المواطنين”.

كما استمع همشري من مدير مكتب الإعلام في مديرية خور مكسر، الأستاذ عماد ياسر فخر الدين، إلى عرض حول أبرز أعمال المكتب والجهود المبذولة لتطوير العمل الإعلامي في المديرية.

وناقش الطرفان سبل تحسين الأداء الإعلامي وتعزيز التواصل مع المواطنين، بما يسهم في إبراز الإنجازات والمشاريع التي يتم تنفيذها.



وفي ختام اللقاء، أثنى همشري على الدور المهم الذي يقوم به مكتب الإعلام في خور مكسر، مؤكدًا أن المكتب يمثل أداة أساسية في تعزيز التواصل مع المجتمع ونقل صورة حقيقية عن التحديات والإنجازات.



وأوضح أن مكتب الإعلام في العاصمة عدن سيسعى لتوفير كل الدعم المطلوب لمكتب خور مكسر، بهدف تطوير عمله والمساهمة في تعزيز دور الإعلام في التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية الفلبيني
  • مدير عام خور مكسر يلتقي نائب مدير مكتب الإعلام بعدن لبحث تطوير العمل الإعلامي في المديرية
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر
  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • وزير العدل يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث مكافحة الجريمة المنظمة عبر الدول
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي «الأمريكية للتنمية الدولية» لبحث سبل التعاون المشترك
  • الري تبحث تعزيز التعاون مع فرنسا بمجال تكنولوجيا المياه و التحول الرقمي
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك