إلغاء مواد الثانوية العامة.. انتشرت بعض الصور المسربة من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، والتي تداولها بعض المعلمين وتداولتها بعض الصحفات التعليمية، وتفيد الصور أنه سيتم إلغاء مواد بـ الثانوية العامة وأن عدد المواد سيكون وفقا للنظم الدولية، ولذلك نعرض لكم في السطور التالية حقيقة إلغاء مواد بـ الثانوية العامة.

إلغاء مواد بـ الثانوية العامة

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص إلغاء مواد بـ الثانوية العامة وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

إلغاء مواد بـ الثانوية العامة تفاصيل الصور المسربة التي تفيد بإلغاء مواد بـ الثانوية العامة

واعتبرت الصفحات التعليمية وحسابات بعض المعلمين على مواقع التواصل، أن الصور المسرّبة من داخل وزارة التربية والتعليم التي تفيد بعض مواد الثانوية العامة، ستكون قرارا مستقبليا من قبل الوزارة.

وعلّل الجميع صحة هذا القرار قائلين أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية 32 مادة، بالإضافة أنه تم اختلاق وجود إحصائية تؤكد أن مصر تضع عددا كبيرا من المواد في برنامج التعليم بها.

الصورة المسربة بخصوص إلغاء مواد بـ الثانوية العامة المواد المتوقع إلغاءها بـ الثانوية العامة

وكانت المواد التي تم التداول بإلغائها على مواقع التواصل الاجتماعي هي:

- اللغة الأجنبية الثانية لجميع شعب الثانوية العامة.

- مادة الجيولوجيا من علمي علوم.

- مادتي الفلسفة وعلم النفس من شعبة الأدبي.

حقيقة إلغاء مواد بالثانوية العامة «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء مواد بـ الثانوية العامة

وبخصوص إلغاء أو إضافة مواد بـ الثانوية العامة، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ «الأسبوع» أن ما تم تداوله مجرد أخبار كاذبة وإشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وأوضح المصدر أن الصورة المسربة من داخل وزارة التربية والتعليم كانت عبارة عن اقتراح من ضمن الاقتراحات لتطوير ملف التعليم بالدولة وأنه كانت هناك العديد من الاقتراحات تم طرحها.

أسباب عدم صحة أخبار إلغاء مواد بـ الثانوية العامة

علّل المصدر عدم صحة أخبار الإلغاء بـ:

- الدستور يمنع إلغاء أو إضافة مواد دون الرجوع إلى مجلس الشعب وصدور قرار تشريعي منه.

- لا يجوز إلغاء تدريس أي لغة أجنبية بسبب وجود اتفاقات دولية تحكم ذلك.

اقرأ أيضاًمصدر بـ «التعليم» يكشف حقيقة إلغاء ودمج مواد بالثانوية العامة24/ 2025

محدش يحجز دروس دلوقتي.. تسريبات عن حذف ودمج مناهج الثانوية العامة 24 /2025

بعد إعلان أسماء الأوائل.. درجات مواد الثانوية العامة من كام 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة أوائل الثانوية العامة الثانوية العامة في مصر نظام الثانوية العامة الجديد مواد الثانوية العامة النظام الجديد للثانوية العامة نتائج الثانوية العامة 2024 أوائل الثانوية العامة 2024 ترتيب أوائل الثانوية العامة حذف مواد الثانوية العامة التربیة والتعلیم حقیقة إلغاء

إقرأ أيضاً:

القبض على المغني سعد الصغير بمطار القاهرة بتهمة حيازة مواد مخدرة

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على المغني الشعبي سعد الصغير، بعد عودته من الولايات المتحدة الأميركية، وبحوزته مواد مخدرة مدرجة ضمن جدول الممنوعات.

وكان المغني المصري عائدا من أميركا بعد مشاركته في إحياء عدة حفلات في عدد من الولايات الأميركية، وأثناء تفتيشه في المطار عثر بحوزته على مواد مخدرة، منها سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريغوانا، حيث تم تحرير محضر ضبط جمركي بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه.

وأثناء التحقيق معه لم ينكر الصغير حيازته لهذه المواد، وقال إنه اشتراها بغرض التعاطي وليس الاتجار، ويتناولها في المناسبات والحفلات ونفى تعاطيه المخدرات بشكل عام، وأوضح أنه لم يكن على علم أن زيت الماريغوانا من المواد المخدرة، وكان يظن أنه يشبه زيت السجائر العادية.

وتابع أثناء التحقيقات أنه لا يجيد القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية لذلك لم يكن على علم أن المضبوطات التي عثر عليها بحوزته محظور تداولها.

وبحسب المواقع المحلية المصرية تم ضبط المطرب سعد الصغير في الـ11 مساء أمس الاثنين، حيث كان يقوم بإنهاء إجراءاته الجمركية أثناء خروجه من مطار القاهرة، وعثر داخل حقيبته على 9 سجائر إلكترونية تحتوي على مواد مخدرة.

وستقوم النيابة العامة بإرسال المواد التي عثر عليها بحوزته إلى المعمل الكيميائي لفحصها، وسيتم تحديد إن كان سيتم احتجازه والتحفظ عليه، أو إخلاء سبيله لحين ظهور نتائج تحليل المواد التي عثر عليها بحوزته  في المعمل الكيميائي للفحص.

المضبوطات التي وجدت بحوزة سعد الصغير تعادل الاستعمال الشخصي، وهى أقل من المواد التي عثر عليها بحوزة الفنانة منة شلبي عام 2022، إلا أنه تم تحويله إلى النيابة لكونها مواد مخدرة ممنوعة، وفق تقارير نشرتها مواقع محلية.

وكانت الفنانة منة شلبي تعرضت لواقعة مشابهة حيث عثر في حقيبتها أثناء التفتيش الجمركي على 12 كيسا من نبات الماريغوانا، أثناء عودتها من نيويورك.

وفي مايو/أيار الماضي رفضت محكمة النقض المصرية طعن الممثلة المصرية بالحكم الصادر بحبسها لمدة عام مع وقف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه مصري، بتهمة إحراز وتعاطي مخدر الحشيش، وأيدت المحكمة الحكم الصادر ضدها عن محكمة جنايات القاهرة في يناير/كانون الثاني 2023.

مقالات مشابهة

  • القبض على المغني سعد الصغير بمطار القاهرة بتهمة حيازة مواد مخدرة
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • القبض على سعد الصغير لحيازته المواد المخدرة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. التعليم تعلنها اليوم
  • كين قبل مباراته المئة مع إنجلترا: رونالدو مصدر إلهامي
  • مغامرة غير مدروسة..محمد سامي يحسم الأمر لا لـ"جعفر العمدة 2"
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم
  • بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024 ورابط الاستعلام موقع وزارة التربية والتعليم
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم