انتقدت الكاتبة الإماراتية الدكتورة رفيعة عبيد غباش، رئيسة متحف المرأة في دبي، الاتهامات التي وجهت للمقاومة الفلسطينية بأنها السبب في تدمير قطاع غزة، في الوقت الذي مارس فيه الاحتلال الإسرائيلي أبشع الجرائم ضد الشعب الفلسطيني منذ نكبة 48.

ونشرت الكاتبة الإماراتية، صورة عبر حسابها على «إكس» تظهر آثار الدمار في مدينة يافا منذ أكثر من 75 عام، وعلقا عليها قائلة:« لمن يتهم المقاومة التي تدافع عن أرضها بأنهم سبباً في دماره.

. انظروا إلى هذه الصورة لمدينة (يافا)عام 1948، حصار دام شهور، وتم تجويع وقتل وتهجير أهلها على يد العصابات الصهيونية القذرة، في ذلك الوقت لم يكن هناك مختطفون من جنودهم في فلسطين، ولم يكن هناك7 أكتوبر، إنما أتوا لممارسة التطهير العرقي!».

يذكر أن، جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجومًا عنيفًا على النازحين، فجر السبت الموافق 10 أغسطس 2024، بشكل مباشر خلال تأديتهم صلاة الفجر، مما أدى إلى سقوط 100 شهيد وعشرات المصابيين.

وتضاف هذه الجريمة إلى سجل الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، إذ تأتي هذه المجزرة في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 313 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًبينهم أطفال.. 7 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة

«أونروا»: النزوح في غزة لا ينتهي.. و84% من القطاع تحت أوامر الإخلاء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإمارات فلسطين غزة طوفان الاقصى يافا 7اكتوبر نكبة 48 الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

كندا تطيح أميركا على أرضها بعد 67 عاماً!

 
كانساس سيتي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»! سابالينكا مذهولة وعاجزة عن الكلام!


حقّق المنتخب الكندي لكرة القدم أول انتصار له في عقر دار نظيره الأميركي منذ 67 عاماً، بعد أن تغلب عليه 2-1، في مباراة دولية ودية في كانساس.
سجّل للمنتخب الكندي، الذي يشرف عليه الألماني جيسي مارش، كل من جاكوب شافيلبورج (17) وجوناثان ديفيد (17)، فيما سجّل للمنتخب الأميركي لوكاس دل لا توري (66).
ويعود آخر فوز للكنديين على أرض جارهم الأميركي إلى العالم 1957 ضمن تصفيات كأس العالم (3-2).
وواصل المنتخب الأميركي عروضه المهزوزة في الفترة الأخيرة، بعد أن خرج من الدور الأول لمسابقة كوبا أميركا التي أقيمت على أرضه وأدت إلى إقالة المدرب جريج بيرهالتر.
وذكرت تقارير إعلامية أنّ مدرب توتنهام وتشيلسي الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي ماوريسيو بوكيتينو يستعد لاستلام مهام تدريب المنتخب الأميركي.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهندية تفرض حظراً للتجول وتغلق الإنترنت في مانيبور بعد تجدد أعمال العنف العرقي
  • حماس: إسرائيل تمارس انتهاكات صارخة لتغيير الوضع القائم في الضفة الغربية والقدس
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة
  • حملة أمنية بالعيون تقود إلى إعتقال 14 مبحوث عنهم
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • شهداء في قصف استهدف البريج والنصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان
  • شهداء في قصف استهدف مخيم النصيرات.. والمقاومة تقصف عسقلان
  • كندا تطيح أميركا على أرضها بعد 67 عاماً!
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مسلح جاء من الأردن بشاحنة وفتح النار على القوات الإسرائيلية التي تعمل في معبر اللنبي