الوطن|متابعات

أصدرت الحكومة الليبية بيانها رقم (14) لسنة 2024م، تعبيراً عن ترحيبها وتقديرها للقرار الصادر اليوم بالإجماع من مجلس النواب في جلسته الرسمية بتجديد الثقة الممنوحة لها، واعتبرت الحكومة هذا القرار دليلاً على استمرار الدعم لها كجهة تنفيذية شرعية منبثقة عن مجلس النواب، الممثل لكل مكونات الشعب الليبي.

وأكدت الحكومة الليبية في بيانها أنها تعمل منذ منحها الثقة وفقاً للقانون، وتلتزم بتلبية احتياجات الشعب الليبي دون أي اعتبارات مناطقية أو جهوية أو سياسية، مشددة على أنها “حكومة لكل الليبيين” وتسعى جاهدة لتوحيد المؤسسات السيادية للدولة وإنجاز الاستحقاقات الوطنية، وعلى رأسها الانتخابات العامة.

ودعت الحكومة في بيانها كافة السلطات القضائية، بما في ذلك المجلس الأعلى للقضاء، ومكتب النائب العام، والهيئات الرقابية كهيئة الرقابة الإدارية وهيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة، إلى اتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ قرارات مجلس النواب، باعتباره الجهة التشريعية الوحيدة المنتخبة في البلاد.

كما وجهت الحكومة الليبية دعوتها إلى الدول الشقيقة والصديقة، والمنظمات الإقليمية والدولية، للانخراط بإيجابية مع ما قرره الشعب الليبي واحترام إرادته في تجسيد وممارسة سيادته داخلياً وخارجياً، من خلال دعم مؤسساته الشرعية.

 

الوسومالحكومة الليبية الشعب الليبي تجديد الثقة ليبيا مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية الشعب الليبي تجديد الثقة ليبيا مجلس النواب الحکومة اللیبیة الشعب اللیبی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

السنوار يهنئ تبون بتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد

صفا

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، مساء الثلاثاء، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون؛ بمناسبة نجاح الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، وتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن السنوار أشار إلى أنه "بعث رسالته في ظل الملحمة البطولية التي يسجلها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل بسالة وصمود في معركة طوفان الأقصى، بالرغم مما يتعرض له من حرب الإبادة الجماعية، وهمجية الاحتلال الصهيوني النازي، الذي يعادي كل مظاهر الحياة، ويقتل الإنسانية في غزة، ويعتدي على المواطنين في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، في تجاوز وتحدٍ سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية".

وأضافت أن رئيسها جدد تثمينه للدور الجزائري في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه في المحافل الدولية.

وأوضحت حركة حماس أنه يتطلع إلى استمرار وتطوير هذا الدور الداعم والمساند في المجالات كافة لتعزيز صمود الشعب ومقاومته، وصولا لوقف العدوان الغاشم ودحر الاحتلال وتحقيق حلم الفلسطينيين بالتحرير والعودة كما تحرر الشعب الجزائري العظيم، وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

يذكر أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، أعلنت، قبل يومين، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية، بعد حصوله على 94.65% من أصوات الناخبين.

مقالات مشابهة

  • السنوار يهنئ تبون بتجديد ثقة الجزائريين له لقيادة البلاد
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية
  • العرفي: التوافق بين المجلسين ضروري لحل أزمة المصرف المركزي الليبي
  • مجلس النواب يستمع لمذكرة الحكومة بشأن تعديل قانون السلطة القضائية
  • تحديد 15سبتمبر كل عام للاحتفاء بالدبلوماسية الليبية
  • المبشر: الحل الحقيقي للأزمة الليبية يكمن في إعادة بناء الثقة بين الأطراف المختلفة
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تستهجن استمرار الصمت والخذلان العربي والإسلامي إزاء المجازر الصهيونية في غزة
  • هيئة رئاسة مجلس النواب تعقد اجتماعاً مع رؤساء ومقرري اللجان الدائمة
  • استنكر الخذلان العربي لغزة.. البرلمان يؤكد أنه سيكون عند حسن ظن الشعب وقيادته الشجاعة
  • انتفاضه برلمانية.. نواب يوجهون أسئلة لـ "الحكومة" بشأن فاقدي العين الواحدة