ناقش عصام فرحات رئيس جامعة المنيا والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية عددًا من القرارات المُتعلقة بشئون الجامعة الأهلية، منها فتح باب التقدم للقبول بكليات الجامعة، بناءً على الحدود الدنيا المُعلنة من المجلس الأعلى للجامعات، والتي أعلنتها الوزارة لطلاب الثانوية العامة المصرية وما يُعادلها بالمرحلة الأولى لعام 2024.

توقيع بروتوكولات والتعاقد مع المستشفيات الجامعية

جاء ذلك خلال ترأس «فرحات» لمجلس تسيير أعمال جامعة المنيا الأهلية بحضور الدكتور أبو هشيمة السيد، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية، وعمداء كلياتها، والدكتور باسم عبد الحكيم، أمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

وناقش المجلس آليات تطبيق منظومة التأمين الصحي لطلاب جامعة المنيا الأهلية، من خلال توقيع بروتوكولات والتعاقد مع المستشفيات الجامعية، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للطلاب.

تقديم المعلومات والمصادر الإلكترونية أو الرقمية

كما وافق «فرحات» على إنشاء مكتبة مركزية مُتخصصة بالقطاعات العلمية المُختلفة، بالإضافة إلى مكتبة تثقيفية للطلاب، لإتاحة جميع مصادر المعرفة والتعلم أمامهم، وتسهيلاً عليهم في توفير وتقديم المعلومات والمصادر الإلكترونية أو الرقمية، باعتبار المكتبات الجامعية ركيزة أساسية من ركائز التعليم في الجامعات لما تقدمه من نشاطات في تشجيع البحث العلمي ودعم المنهاج الدراسي الأكاديمي، وحتى تؤدي دورها، وتسهم في العملية التربوية والعلمية والثقافية والحضارية لإفادة منتسبي الجامعة من خدماتها ونشاطاتها المُختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا تناقش تطبيق منظومة التأمين الصحي طلاب الجامعة الأهلية جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية

تزامنا مع اقتراب بدء أعمال التنسيق للمرحلة الثالثة، يتوجه أغلب الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالمرحلة الأولى أو الثانية في تنسيق الجامعات الحكومية، للتقديم بالجامعات الأهلية، فهل ما زالت هناك أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية؟

جامعة مصر للمعلوماتية

قالت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، إن الجامعة ما زالت مستمرة في استقبال الطلاب بمختلف الكليات بالجامعة، موضحة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنهم تفاجئوا بالإقبال الكبير من الطلاب على كلية الهندسة، ما جعلهم يستقبلوا أعداد أكبر من المقرر استيعابها في الكلية، مؤكدة أن الجامعة تعمل جاهدة لترتيب وتهيئة كل الأمور لاستمرار استقبال الطلاب بالكلية، ورفع السعة الاستيعابية لها.

جامعة الجلالة 

أكد الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية، أن جميع الأماكن في القطاع الطبي اكتملت أعدادها، فيما عدا كليتي العلاج الطبيعي والعلوم الصحية التطبيقية.

وأوضح أن الكليات التي اكتملت أعدادها، ما زالت بها قوائم انتظار للطلاب المرجح قبول بعضهم في حالة توافر أماكن بالكليات.

جامعة الملك سلمان

وأشارت مصادر بجامعة الملك سلمان الأهلية إلى أن الكلية ما زالت تستقبل طلبات تقديم الطلاب، بمختلف الكليات ولكن يجرى إلحاقها بقوائم الانتظار، ولا توجد أماكن خالية بالفعل إلا في كليات قليلة، أبرزها الزراعة الصحراوية، والتمريض.

مقالات مشابهة

  • 16 سبتمبر.. بدء الفحص الطبي لطلاب جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • «جامعة المنيا الأهلية»: استمرار فتح باب التقدم لبعض الكليات حتى السبت المقبل
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.. أماكن خالية بكليات وبرامج الجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية لبحث سبل التعاون المشترك   
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل