الاقتصاد نيوز — بغداد

قال المتحدث باسم وزارة التجارة  محمد حنون، ان الاجهزة الرقابية في الوزارة تعمل على مراقبة الاسواق المحلية بالتنسيق والتعاون مع فرق مكافحة الجريمة الاقتصادية وجهاز الامن الوطني.

وذكر حنون، ان" الفرق المنتشرة تتابع بشكل مستمر اسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية في بغداد والمحافظات".

وتابع  ان" الوزارة تتعامل مع اي ارتفاع في اسعار المواد الغذائية بشكل قانوني من خلال اجراءات قانونية وفي الجانب الاخر تقوم بضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية ضمن مشروع السلة الغذائية ومشروع الرعاية الاجتماعية"،

ودعا" المواطنين للابلاغ عن اي ارتفاع باسعار المواد الغذائية من خلال الخط الساخن لدائرة الرقابة التجارية والمالية او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار السلع الغذائية.. وتوقعات بتراجع جديد

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الحالية مستقرة بل أن بعضها تراجع بشكل ملحوظ، مشبرا إلى أن استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري أدى إلى انخفاض تكلفة استيراد السلع الغذائية، مما انعكس على أسعارها في السوق المحلية، فضلا عن زيادة المعروض من السلع، حيث قامت الحكومة بإجراءات لزيادة المعروض على رأسها توفير السلع في مختلف المحافظات المصرية عبر المنافذ الحكومية، ومن خلال الإفراج عن السلع الموجودة في الموانئ، وتشجيع الإنتاج المحلي.

كيف حدد القانون عقوبة احتكار السلع الغذائية؟

 


وتوقع بتراجع جديد في أسعار السلع الغذائية.
أوضح المنوفي، أن صفقة رأس الحكمة هي اتفاقية تتعلق بتطوير منطقة رأس الحكمة في مصر، والتي تشمل إنشاء مناطق سكنية وسياحية وتجارية، مؤكدا لن الصفقة لها تأثير إيجاب على قطاع الصناعات الغذائية وخاصة على أسعار السلع .
أكد ان التاثير الايجابي يأتي من خلال عدة عوامل غير مباشرة على رأسها زيادة الاستثمارات في المنطقة وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات اللوجستية، مما يقلل من تكاليف النقل والتوزيع للسلع الغذائية.
أضاف المنوفي، أن تطوير المنطقة قد يؤدي إلى زيادة في العرض من حيث المنشآت التجارية والأسواق التي يمكن أن تعزز المنافسة وتؤدي إلى خفض الأسعار، كما ان  تحسين الظروف الاقتصادية في المنطقة يمكن أن يزيد من النشاط التجاري ويؤدي إلى استقرار الأسعار، بما في ذلك أسعار السلع الغذائية.
أشار المنوفي إلى أن التأثير قد يكون غير مباشر، فإن تحسين البنية التحتية والنشاط الاقتصادي في منطقة رأس الحكمة يمكن أن يساهم في تقليل تكاليف السلع الغذائية من خلال تسهيل حركة التجارة واللوجستيات.

مقالات مشابهة

  • حالة استياء بين المواطنين بسبب ارتفاع اسعار البيض بالاسكندرية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث سبل التعاون مع مؤسسة رجال الأعمال المصريين الصينيين
  • ارتفاع طفيف باسعار الصرف في الاسواق المحلية
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي البلاد
  • بعد وصولها لـ ٤٠ جنيهًا.. نقيب الفلاحين يكشف عن مفاجأة بشأن أسعار الطماطم
  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة
  • استقرار أسعار السلع الغذائية.. وتوقعات بتراجع جديد
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل
  • ارتفاع أسعار الدولار في بغداد وأربيل مع الإغلاق