طلبت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، ممثلي الدوري المصري الثمانية عشر في الموسم المقبل، للاجتماع في الأيام المقبلة، لمناقشة مصير شكل الدوري في الموسم الجديد، حيث تم الاستقرار على تغيير نظام المسابقة للهروب من فخ تلاحم المواسم الذي تعانى منه الكرة المصرية خلال السنوات الخمسة الماضية.

وتتجه النية بشكل كبير إلى انطلاق الموسم المقبل بمشاركة 18 ناديا ولكن من دور واحد، بحيث يخوض كل الفرق 17 جولة، وبعد انتهاء منافسات هذا الدور سيتم تقسيم الجدول إلى جزئين.

وحسب هذا التصور الجديد لشكل الدوري الممتاز، فإن الجزء الأول يتكون من الـ 10 أندية أصحاب المراكز العشرة الأولى بالدوري بحيث يصعد كل فريق بنقاطه ويلعبون دوري من دور واحد أيضا على أن يخوضوا خلاله 9 جولات فقط لتحديد بطل الدوري وأصحاب المراكز التي ستشارك في البطولات القارية، بينما يتكون الجزء الثاني من باقي الأندية أصحاب المراكز الثمانية الأخيرة بالدوري بحيث يهبط منها 3 فرق.

ومن المقرر أن ينتهي الدوري المصري للموسم الحالي 2023-2024، في 18 أغسطس الجاري وذلك ووفقًا لتصريحات مسؤولي رابطة الأندية، وجدول المسابقة المعلن خلال الأيام الماضية، على أن ينطلق الموسم الجديد في النصف الثاني من سبتمبر المقبل.

وحسب هذا التصور الجديد لشكل الدوري المصرى، فإن الجزء الأول يتكون من الـ 10 أندية أصحاب المراكز العشرة الأولى بالدوري بحيث يصعد كل فريق بنقاطه ويلعبون دوري من دور واحد أيضا على أن يخوضوا خلاله 9 جولات فقط لتحديد بطل الدوري وأصحاب المراكز التي ستشارك في البطولات القارية، بينما يتكون الجزء الثاني من باقي الأندية أصحاب المراكز الثمانية الأخيرة بالدوري بحيث يهبط منها 3 فرق.

ومن المقرر أن ينتهي الدوري المصري للموسم الحالي 2023-2024، في 18 أغسطس الجاري وذلك ووفقًا لتصريحات مسؤولي رابطة الأندية، وجدول المسابقة المعلن خلال الأيام الماضية، على أن ينطلق الموسم الجديد في النصف الثاني من سبتمبر المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الممتاز اتحاد الكرة الدوري المصري رابطة الأندية أحمد دياب اخبار الرياضة أخبار الرياضة أخبار اتحاد الكرة النائب أحمد دياب رابطة الأندیة أصحاب المراکز الثانی من على أن

إقرأ أيضاً:

سكالا: حلمي الإحتراف بالدوري الإسباني عبر بوابة مودرن سبورت

أتم مجلس إدارة نادي مودرن سبورت برئاسة الدكتور وليد دعبس إجراءات التعاقد مع المهاجم الزامبي اينوك سكالا لاعب فريق زيسكو يونايتد السابق ضمن خطة التطوير ودعم الفريق بعناصر مميزة من أجل المنافسة على البطولات الموسم المقبل.

عمر السعيد يوجه رسالة لـ مودرن سبورت بعد فسخ تعاقده

ويعد صاحب ال٢٢ عاما أحد أفضل المهاجمين الواعدين في افريقيا، حيث سجل ١٢ هدف في الدوري الزامبي خلال الموسم الماضي ، كما إنضم لمنتخب زامبيا الأول وخاض معه ٣ مباريات دولية.

وقال سكالا خلال تصريحاته للمركز الإعلامي للنادي: سعيد بتواجدي في مصر، أتابع الدوري المصري، أرى انه دوري قوي وتنافسي للغاية.

وأضاف صاحب ال٢٢ عاما: سوف أبذل قصارى جهدي مع مودرن سبورت من أجل تقديم مستوى يليق بالنادي.

وأتم كلماته: أحلم بالاحتراف في أوروبا وتحديدًا الدوري الإسباني عن طريق مودرن سبورت ومثلي الأعلى سواريز وليفاندوفسكي.

مقالات مشابهة

  • دسوقي : مودرن سبورت من أندية القمة بالدوري المصري
  • أيمن الشريعي: سأترشح لرئاسة رابطة الأندية والزناتي بدلًا من عامر حسين في عهدي
  • غزل المحلة يعلن عن القميص الأساسي استعدادا للموسم الجديد
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • ضمان مالي ومشرفين.. العليا للحج والعمرة تكشف تفاصيل جديدة بشأن الموسم الجديد
  • سكالا: حلمي الإحتراف بالدوري الإسباني عبر بوابة مودرن سبورت
  • عامر حسين: إقامة الدوري من دور واحد فقط بات الاختيار الأقرب للتنفيذ
  • عيد عبد الملك : جميع الأندية اتفقت على بقاء نظام الدوري الحالي وعدم تغييره
  • عامر حسين: إقامة الدوري بنظام الدورين الموسم المقبل ستكون صعبة بسبب البطولات المجمعة
  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل