أعلنت وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم /الأربعاء/ إصابة أكثر من 2400 شخص بأمراض ناتجة عن الإجهاد الحراري في ظل موجة الحر الشديدة التي تشهدها البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية «كيه بي إس» أن السلطات سجلت أمس الثلاثاء إصابة 102 شخص، مما رفع حصيلة المصابين إلى 2407 أشخاص منذ 20 مايو الماضي، لتتجاوز بذلك حصيلة المصابين تلك التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغت 2168 مصابا.

وأضافت الإذاعة أن الموجة الحارة تسببت أيضا في وفاة 21 شخصا خلال الفترة ذاتها، إلى جانب نفوق 763 ألف رأس ماشية خلال الفترة من 11 يونيو الماضي وحتى أمس، بالإضافة إلى نحو 949 ألف سمكة في المزارع السمكية بجميع أرجاء البلاد.

يذكر أن الإجهاد الحراري هي حالة تسبق الإصابة بضربة الشمس، ومن أبرز أعراضها التعرق الشديد والنبض السريع والضعيف، والعطش الشديد والشعور بالضعف العام.

اقرأ أيضاً21 قتيلا و2293 مصابا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الموجة الحارة بكوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية: ارتفاع حصيلة ضحايا الموجة الحارة إلى 18 قتيلا و1907 مصابين

أولمبياد باريس 2024.. كوريا الجنوبية تفوز بذهبية القوس والسهم لفرق الرجال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الإجهاد الحراري وزارة الداخلية والسلامة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم عودة لإرتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء والذي يستمر حتى الجمعة المقبلة، لتصل العظمى على القاهرة الكبري لـ 37-38 درجة، و43-44 درجة على جنوب الصعيد نهارًا، وتصل درجة الحرارة لـ 27-28 درجة ليلًا.

عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين بدرجات الحرارة.. بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، مائلة للحرارة رطبة ليلًا.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  أن سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هو تأثر البلاد بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية تؤدي لإرتفاع درجات الحرارة، منوهًا بأن غدًا الأربعاء هو ذروة الإتفاع في درجات الحرارة خلال هذه الموجة، على أن نشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية اعتبارًا من الخميس، على أن تنخفض على باقي مناطق الجمهورية اعتبارًا من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: نزوح 26 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الأربعاء والخميس (فيديو)
  • الموجة الحارة بدأت.. 7 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • سيئول تسجل أكثر ليلة استوائية تأخرا في الموسم مع استمرار الموجة الحارة
  • النقل: حصيلة المسافرين جوا خلال آب الماضي الأعلى منذ جائحة كورونا
  • بعد تحذير الأرصاد.. موعد الموجة الحارة القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأربعاء ذروة الحرارة.. موعد الموجة الحارة الجديدة في مصر
  • عودة الموجة الحارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024 في مصر
  • «الكمون النووي».. خيار كوريا الجنوبية الاستراتيجي لردع جارتها الشمالية