خرجت النجمة هيفاء وهبي عن صمتها لترد على قرار منعها من التمثيل والغناء في مصر، الذي صدر رسميًا عن نقابتي المهن التمثيلية والموسيقية.

أول تعليق من هيفاء وهبي بعد منعها رسميًا من الغناء والتمثيل في مصر

نشرت هيفاء وهبي آية قرآنية من سورة فاطر تقول بسم الله الرحمن الرحيم: ﴿وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلا بِأَهْلِهِ﴾ صدق الله العظيم، وذلك من خلال ستوري حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".

وجاءت ستوري هيفاء وهبي بعد ساعات قليلة من قرار إيقاف تصاريح عملها في مصر وإحالتها للتحقيق، بقرار مشترك بين الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية والفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية.

هيفاء وهبي عبر انستجراممنع هيفاء وهبي من الغناء والتمثيل رسميًا في مصر.. ما القصة؟

وكان د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية خاطب نظيره الفنان مصطفي كامل نقيب المهن الموسيقية بخطاب رسمي باعتبارهما وكيلي اتحاد النقابات الفنية، وطالب تفعيل دور اتحاد النقابات بضرورة التعاون المفروض قانونياً وأدبياً وإدارياً، حيث أخلت الفنانة هيفاء وهبي ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذي تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً .

سبب إيقاف نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية تصاريح العمل لهيفاء وهبي

وجاء الطلب تزامناً مع ورود شكوي رسميه لنقابة المهن الموسيقيه من منظم حفلات بإخلال هيفاء وهبي بإتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم ٧/١٩ رغم حصولها علي المبلغ المتفق عليه مما تسبب في أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل .

وبعد فحص الشكوي تبين صحة كل ماجاء علي لسان الشاكي، لتتلاقي إدارة وقرارات لجنتي التحقيق والشئون القانونية بنقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية، حيث قررا عدم منح أي تصريح عمل للفنانه هيفاء وهبي لأقامة حفلات فنيه أو ممارسة مهنة التمثيل لحين فض المنازعات الوارده للنقابتين .

وبسؤال الفنان مصطفي كامل عن تحديد موعد التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبي، صرح بأن الشئون القانونيه هي المنوط بها تحديد موعد حضور الفنانة والشاكي ثم إبلاغه بهذا الموعد وعلي أقصي تقدير خلال الأسبوع القادم. 

موعد التحقيق مع هيفاء وهبي في نقابة الموسيقيين

قررت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان مصطفى كامل، التحقيق مع الفنانة هيفاء وهبى أمام الشئون القانونية للنقابة، وذلك بعد أن أخلت ببنود تعاقد فنى بينها وبين شركة إنتاج سينمائى رغم حصولها علي عربون التعاقد ولم تنفذ ما جاء بقرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية والذى تلاه إيقافها عن العمل ومنع التصريح لها مجدداً.

وكذلك إخلائها اتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالى وحصولها على المبلغ المتفق عليه ما تسبب فى أضرار مالية كبيره لمنظم الحفل.

وجاء في بيان النقابة الذى صدر من الشئون القانونية إلى الفنانة هيفاء وهبى والأستاذ خالد التهامى مدير أعمال الفنانة هيفاء وهبى تخطركم إدارة الشئون القانونية بنقابة المهن الموسيقية بأنه تم إيقاف منح أى تصاريح للعمل تخص الفنانة هيفاء وهبى وذلك حين الحضور إلى مقر النقابة العامة بالقاهرة يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثالثة عصرا والمثول للتحقيق أمام الشئون القانونية للنقابة.

هيفاء وهبي

وذلك للاستماع لأقوالكم في الشكاوى المقدمة ضد الفنانة هيفاء وهبى لذلك يرجى الحضور للأهمية في الموعد المحدد أعلاه، علما بأن إيقاف استخراج تصريح العمل ساريا لحين مثولكم امام الشئون القانونية للنقابة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيفاء وهبي نقابة الموسيقيين إيقاف هيفاء وهبي إنستجرام أول تعليق من هيفاء وهبي اخبار هيفاء وهبي أخبار الفن أشرف زكي مصطفى كامل الفنانة هیفاء وهبى الشئون القانونیة المهن التمثیلیة المهن الموسیقیة هیفاء وهبی نقیب المهن فی مصر

إقرأ أيضاً:

الفلاح فى السينما المصرية

اليوم 9 سبتمبر عيد الفلاح، ولا أعرف هل ما زلنا نحتفل به وكيف أم لا؟ فمع أول قرارات الإصلاح الزراعى التى اتخذها ثوار يوليو فى مثل هذا اليوم من عام 1952، والدولة خصصت هذا اليوم للاحتفال بالفلاح.

الحق أننا لا يمكن أن نفهم الشخصية المصرية بعمق دون معرفة طبيعة العلاقة بين المصريين والزراعة، فنحن من الشعوب الأولى التى عرفت الطريق إلى زراعة الحبوب والمحاصيل والأشجار والنباتات، فالنيل يجرى فى أرضنا، والمناخ معتدل طوال السنة، والهمة عالية والدواب التى تعين الفلاح على ممارسة الزراعة متوافرة.

ومن ثم يصبح إقدام الإنسان المصرى القديم على فلاحة أرضه وزراعتها أمرًا ضروريًا ومنطقيًا.

وكم شاهدنا من آثار مصرية قديمة محفورة على جدران المعابد أو مرسومة فى أوراق البردى أو منحوتة فى تماثيل بديعة... كلها تحتفل بالفلاح والزرع والشجر والثمر والدواب والطيور.

لذا لا غرابة فى أن تنشغل السينما المصرية بالفلاح وقضاياه، خاصة أنه تعرض لجور شديد بامتداد قرون عديدة.. حتى إن محمد على باشا وأبناءه وأحفاده الذين حكموا مصر من 1805 حتى 1952 كانوا ينعتون المصريين بأنهم (شوية فلاحين جهلة).

(زينب) هو أول فيلم مصرى تعرض لحياة الفلاحين وفقرهم الشديد، وهو مأخوذ عن رواية بالاسم نفسه كتبها محمد حسين هيكل باشا عام 1914، وهى أول رواية عربية تراعى المفهوم الحديث لفن الرواية. الفيلم أنتج عام 1930 فى زمن السينما الصامتة، حيث لعب بطولته كل من بهيجة حافظ وسراج منير وزكى رستم، وأخرجه محمد كريم الذى أعاد تقديمه مرة أخرى عام 1952 بعد أن نطقت السينما، بنجوم آخرين هم يحيى شاهين وراقية إبراهيم وفريد شوقى.

لعلك تعلم أن السينما المصرية قدمت مئات الأفلام التى تستعرض جانبًا من حياة الفلاحين قديمًا وحديثا، علمًا بأننا أنتجنا 2865 فيلمًا روائيًا طويلا طوال القرن العشرين. وسأمر سريعًا الآن على أهم الأفلام التى كان للفلاح فيها نصيب واضح.

(ليلى بنت الريف/ 1941) ليوسف وهبى وليلى مراد، و(عاصفة على الريف/ 1941) ليوسف وهبى وأمينة رزق، و(سى عمر/ 1941) لنجيب الريحانى وميمى شكيب، و(بنت ذوات/ 1942) ليوسف وهبى وراقية إبراهيم، و(بنات الريف/ 1946) ليوسف وهبى وفاطمة رشدي، و(أرض النيل/ 1946) لأنور وجدى وجورج أبيض وعقيلة راتب وغيرها.

بعض هذه الأفلام تعاملت مع الفلاح وأرضه بأسلوب سياحي، كأن يأتى الباشا الثرى ليستريح من صخب المدينة وصراعتها فى عزبته بالريف، وبعضها طرح بشكل مباشر أو غير مباشر الظلم الشديد الذى يتعرض له الفلاح، ومن أهم تلك الأفلام نذكر (ابن النيل/ 1951) الذى أخرجه يوسف شاهين ولعب بطولته شكرى سرحان وفاتن حمامة ويحيى شاهين.

وبطبيعة الحال نضع فيلم (الأرض/ 1970) فى أكرم ركن فى تاريخ السينما المصرية، وقد أخرجه يوسف شاهين ولعب بطولته الفنان العبقرى محمود المليجى مع نجوى إبراهيم وعزت العلايلى وعبدالرحمن الخميسى.

إن الفلاح هو كنز مصر الأكبر على مر العصور، فلنحافظ عليه ونرعه.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة أفراح عصام تبهر المتابعين بإطلالة جديدة وأنيقة بــ(الدراعة)
  • تفاصيل اتفاق الضرائب مع المهن التمثيلية لحل مشكلاتهم
  • هيفاء وهبي تطل بالأبيض مع حقيبة ماسية يتجاوز سعرها 4 ملايين جنيه (صور)
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • أزمة هيفاء وهبي الأخيرة تدفعها لدعم شيرين عبدالوهاب.. ما علاقتها؟
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل بقطر.. الفنانة عشة الجبل تقدم وصلة رقص مثيرة على الطريقة الأثيوبية مع أحد معجبيها
  • هيفاء وهبي تتصدر التريند.. تعرف على السبب
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • هيفاء وهبي تواجه “روتانا” بعد حذف أغنياتها عن تيك توك