يصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأربعاء، إلى تركيا في زيارة رسمية تستمر يومين وتتضمن إلقاء خطاب أمام البرلمان التركي بناء على دعوة وجهتها أنقرة ردا على خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعباس في اليوم الأول من الزيارة لبحث تطورات العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة، والتصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في مدن الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس.



وغدا الخميس، سيلقي عباس خطابا أمام البرلمان التركي الذي يعقد جلسة استثنائية بعد دخوله في عطلته الرسمية بناء على دعوة رئيس البرلمان نعمان كورتولموش من أجل الاستماع لكلمة رئيس السلطة.


وكان خطاب نتنياهو أمام الكونغرس والتصفيق الحار الذي قوبل به أثار استياء أنقرة ما دفع الرئيس التركي إلى توجيه انتقادات لاذعة للاحتلال والولايات المتحدة بسبب كلمة رئيس وزراء الاحتلال الذي يواصل حربه الدموية على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأواخر الشهر الماضي، أجرى نتنياهو أول زيارة له إلى الولايات المتحدة منذ بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة في تشرين الثاني /أكتوبر الماضي.

وخلال زيارته، ألقى نتنياهو خطابه الرابع أمام الكونغرس، والذي استمر لما يقرب من 53 دقيقة قام خلالها الحضور بالتصفيق أثناء حديث رئيس وزراء الاحتلال نحو 50 مرة.


وأثار خطاب نتنياهو في الكونغرس الأمريكي غضبا واسعا في الأوساط التركية، حيث أدانه العديد من السياسيين والناشطين من مختلف الأطياف السياسية في البلاد.

ولليوم الـ313 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 91 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية محمود عباس تركيا الاحتلال أردوغان تركيا فلسطين محمود عباس أردوغان الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي يدين المجزرة الإسرائيلية في خيام النازحين بخان يونس

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم الثلاثاء، عن إدانته واستنكاره الشديدين للمجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء من الفلسطينيين النازحين في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة .

أبوالغيط: إسرائيل فشلت في عدوانها على قطاع غزة بلينكن: المجتمعان الدولي والإقليمي يريدان التوصل إلى وقف النار في غزة

وأكد البديوي أن هذه الاعتداءات المستمرة والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية لا يمكن وصفها إلا بجرائم حرب متعمدة، وتكشف عن نهج إجرامي فاضح وممنهج يعكس استهتارًا تامًا بالقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية، كما أنها تمثل ازدراءً صارخًا لكل القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية .

وطالب البديوي ـ وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) ـ المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الجرائم البشعة، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف إطلاق النار فورًا، ومحاسبة المسؤولين بقوات الاحتلال الإسرائيلية عن جرائمهم ضد الإنسانية، وتحميل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية سياساتها العنصرية والبربرية، التي تنتهجها ضد الفلسطيني الأعزل .

 

البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في "المواصي" بخان يونس

أدان البرلمان العربي، بشدة المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في منطقة المواصي بخان يونس في قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات أغلبهم من الأطفال والنساء، واختفاء عائلات كاملة بين الرمال بفعل صواريخ الاحتلال، ووصفها بأنها "استمرار لسياسة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني"، في تحدٍ سافر للقوانين والمواثيق الدولية، وبخاصة القانون الدولي الإنساني.

وأكد البرلمان العربي، في بيان، أن هذه الجرائم المروعة تعززها حالة الإفلات من العقاب وعدم الردع، ما يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق المدنيين الأبرياء، محملًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه المجازر التي تتكرر كل يوم ويذهب ضحيتها أطفال ونساء لا ذنب لهم، أمام سمع وبصر العالم ووسط صمت دولي مخز.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والدول الفاعلة إلى تحمل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال الغاشم، لوقف حرب الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة المسؤولين عن هذه المجازر والجرائم كمجرمي حرب وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والإنفاذ السريع لدخول المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، للحد من المجاعة والأوضاع المأساوية بالقطاع، والعمل من أجل إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية البحرين يبحث جهود التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على شقة سكنية بمخيم البريج وسط غزة
  • حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة
  • التعاون الخليجي يدين المجزرة الإسرائيلية في خيام النازحين بخان يونس
  • لبنان: إصابة 8 أشخاص فى غارة إسرائيلية على مدينة النبطية
  • البرلمان العربي يدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي المروعة في المواصي بخان يونس
  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • وزير خارجية تركيا: نسعى لأن تعطي زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة قوة لدفع العلاقات العربية التركية
  • اليونان: خطاب “الوطن الأزرق” التركي يتجاهل حقوقنا السيادية