مصراوي:
2024-07-04@14:21:33 GMT

مغشوش ومقلد.. هيئة الدواء تُحذر من مضاد حيوي شهير

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

مغشوش ومقلد.. هيئة الدواء تُحذر من مضاد حيوي شهير

كتب- أحمد جمعة:
حذرت هيئة الدواء المصرية، من عبوات مغشوشة ومقلدة من مضاد حيوي في الصيدليات، مطالبة بضبط وتحريز ما قد يوجه في الصيدليات الحكومية والعامة.

وفي منشورها رقم 15 لسنة 2023، وجه الهيئة بضبط تشغيلة رقم 216402، لمستحضر "Hibiotic N 600mg/5ml Suspension"، من تصنيع شركة آمون للأدوية، وجميع التشغيلات الأخرى التي تتفق مع المواصفات المذكورة بالعبوة المقلدة.

ويستخدم العقار في علاج التهابات الجهاز التنفسي السفلي، وعلاج التهاب الأذن الوسطى، وعلاج التهاب الجيوب الأنفية، وعلاج الالتهابات الجلدية.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن التفرقة ظاهرياً بين العبوات الأصلية والمغشوشة، من حيث الكرتون الخارجي والوجه الجانبي للعبوة، والنشرة الداخلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة هيئة الدواء المصرية الدواء مضاد حيوي

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»

دبي: «الخليج»

استقبل مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وفداً من ولاية أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية، برئاسة بليك إيثريدج، رئيس مجلس الإدارة في هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات وأواصر التعاون بين الهيئة ونظيرتها الأمريكية في مجالات النقل الجماعي والطرق، وتطبيق التنقل المتكامل والمرن، وأنظمة التنقل المتصلة والآنية، والتنقل الذاتي القيادة.

استعرض مطر الطاير، خلال اللقاء أفضل الممارسات المتبعة في الهيئة في مجال المواصلات العامة، وأنظمة المواصلات الحديثة والمستدامة، والتوسع في خدمات التنقل الحالية والمستقبلية.

وأعرب الوفد عن تطلعاته نحو توحيد الجهود المشتركة مع الهيئة لتجسيد رؤية حكومة دبي وولاية أوهايو في جعلهما مركزين دوليين لريادة الأعمال والسياحة، ومن أفضل الوجهات للحياة على مستوى العالم.

وشهد مطر الطاير وبليك إيثريدج توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو، نصت على تعزيز التعاون ودعم الشراكة الاستراتيجية بينهما، وتوحيد الجهود لتقديم خدمات متميزة في قطاع النقل العام، بما ينعكس إيجاباً على مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في البلدين.

وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، وعن هيئة النقل الإقليمية بجنوب غرب أوهايو داريل هيلي المدير التنفيذي والمدير العام في الهيئة، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

ونصت مذكرة التفاهم على إرساء ثقافة العمل المشترك للتعاون من أجل رفع مستوى الأداء، وتسهيل المعاملات، وتطوير خدمة المتعاملين، والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق مصالحهما المشتركة، التي تخدم إمارة دبي وولاية أوهايو، وتبادل المعرفة الفنية والخبرات على مختلف المستويات، إلى جانب تبادل المعلومات والدراسات المتعلقة بالمهام الرئيسية والتخصصية بما يخدمهما.

مقالات مشابهة

  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • عسل أصلي أم مغشوش؟.. حيل ذكية لشراء عسل بجودة عالية
  • رئيس حزب مصر بلدي يطالب الحكومة المرتقبة بضبط الأسعار في الأسواق
  • بصيص أمل جديد.. نجاح المرحلة الأولى من اختبارات دواء روسي مضاد للسرطان
  • أزمة اختفاء أمام مضاعفة أسعار.. نقص 1000 صنف من سوق الأدوية في مصر
  • أزمة نقص الأدوية في مصر: تحديات ومعاناة المرضى
  • «هيئة الدواء».. تحظر تداول 11 مضادا حيويا إلا بروشتة طبية
  • ارجوك أعطنى هذا الشريط!