فرنسا.. كشفت وسائل إعلامية فرنسية، اليوم الأبعاء، عن مقتل شاب من أصول عربية على يد أفراد الشرطة، وذلك خلال الاشتباكات العنيفة التي نشبت في مدينة مارسيليا.

مسيرات فرنسا«فرنسا» لا تهدأ من الاحتجاجات

وتابعت الوسائل الفرنسية، أن الشاب الذي قتل على أيدي الشرطة يدعى، محمد بن إدريس، ويبلغ من العمر 27 عاما، وبناءً عليه أمرت النيابة العامة بحجز 5 أفراد شرطة، لمعرفة الملابسات الحقيقية وراء تلك الواقعة، ولم يكن هذا الحادث هو الأول منذ بدء الاشتباكات وأعمال العنف في فرنسا، بل جاءت شبيه لمقتل «نائل» الشاب جزائري الذي لم يتجاوز الـ17 عاما، ولقي مصرعه على الفور يوم 27 يونيو الماضي 2023 عند الحاجز المروري بـ فرنسا.

«فرنسا» احتجاز 3 أفراد شرطة وإطلاق سراح اثنين

وأشارت الوسائل الإعلامية، إلى أن النيابة العامة أطلقت سراح انثين من أفراد الشرطة و3 آخرين قيد الاحتجاز في فرنسا، والمؤشرات الأولية ترجح أن صاحب الـ27 عام قد توفي إثر تلقيه طلقة من طراز «فلاش بول» في الصدر، بإشارة بندقية الكرات الوامضة الدفاعية، وتبين أن الشاب محمد بن إدريس، متزوج ولديه طفل، وأرملته حامل بطفلهما الثاني، وفقاً لموقع «اندبندنت» عربية.

أحداث فرنسا

ومن جانبه، قال أرييه عليمي المحامي الخاص بزوجة إدريس في فرنسا، في حوار للوكالة الفرنسية، إن العائلة تريد معرفة هويات الشرطيين وملاحقتهم.

مقتل نائل في «فرنسا» لا تزال أزمة قائمة

وفي وقت سابق، شهدت فرنسا الكثير من الاحتجاجات خلال الأسابيع الماضية بسبب قانون رفع سن التقاعد من 60 إلى 65 عام، لكن في هذه المرة كانت الاشتباكات العنيفة اندلعت فيي جميع أنحاء البلاد وتحديداً مدينة مارسيليا، وذلك على هامش مقتل الشاب القاصر «نائل» جزائري الجنسية صاحب الـ17 عام في فرنسا، وحينها طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعقد اجتماع طارئ مع حكومة البلاد، لتهدئة الأوضاع وكشف الحقيقية.

اقرأ أيضاًفرنسا: أمن البعثات الدبلوماسية هي التزامات بموجب القانون الدولي

فرنسا تجلي 736 شخصًا بينهم 498 فرنسيًا من النيجر

بعد فرنسا.. إيطاليا تجلي رعاياها من النيجر إلى مطار روما

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس فرنسا ماكرون الشرطة الفرنسية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مارسيليا رئيس فرنسا احتجاجات فرنسا احتجاجات في فرنسا مقتل شاب في فرنسا اشتباكات في فرنسا شرطة فرنسا اشتباكات فرنسا مقتل نائل في فرنسا احداث فرنسا حكومة فرنسا مقتل الشاب نائل فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

بعد إعلان حملها الثاني من زوجها المصري.. 8 معلومات عن ابنة بيل جيتس

بكلمات بسيطة مغلفة بالحب والسعادة، أعلنت جنيفر كاثرين جيتس، ابنة بيل جيتس، المياردير الأمريكي وأحد أغنياء العالم، وزوجة بطل الفروسية المصري نائل نصار، حملها الثاني، من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، والذي شهد رواجًا واسعًا وفرحة كبيرة من قِبل متابعيها.

ابنة بيل جيتس تعلن حملها الثاني

ونشرت «جنيفر»، ابنة بيل جيتس صورة لها بجانب ابنتها «ليلى»، مُعلقة: «ليلى تمت ترقيتها إلى الأخت الكبرى»، وهو ما لاقى ترحيبًا واسعًا من متابعيها، فضلًا عن تهاني كثيرين من المصريين؛ لكونها زوجة بطل الفروسية المصري نائل نصار، الذي خطف قلبها قبل عدة سنوات، وجمعتهما علاقة صداقة تحولت سريعًا إلى علاقة حب فارتباط وزواج، حسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

8 معلومات عن ابنة بيل جيتس

وترصد «الوطن» في السطور التالية أبرز المعلومات عن ابنة بيل جيتس زوجة المصري نائل نصار؛ تزامنًا مع إعلان حملها الثاني:

1- تُسمى جنيفر كاثرين جيتس.

2- من مواليد 26 أبريل 1996، وتبلغ من العمر 28 عامًا.

3- وُلدت في بيليفو بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

4- تهوى رياضة ركوب الخيل.

5- تزوجت المصري نائل نصار في 2021 بعدما جمعتهما هواية ركوب الخيل.

6- والدتها هي ميليندا جيتس ووالدها هو بيل جيتس، مؤسس شركة «مايكروسوفت»، ولديها شقيقان هما كل من روري جون جيتس، وأديل جيتس.

7- بعد الانتهاء من دراستها الابتدائية، انضمت إلى صالة ألعاب رياضية خاصة في واشنطن.

8- انضمت إلى جامعة ستانفورد للحصول على درجة لها في البيولوجيا.

مقالات مشابهة

  • الجاني لاذ بالفرار.. مقتل شاب في حادثة طعن في إب
  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا
  • يحمل الجنسية الأميركية.. مقتل شاب بطعنات غادرة وسط اليمن 
  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلمان
  • زعيم اليمين العنصري الفرنسي وجداه الجزائري والإيطالي المسلم
  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • للمرة الثانية في أسبوع.. زلزال قوي جديد يضرب البيرو وسط تحذيرات من وقوع تسونامي (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة من جنوده وإصابة خمسة على الأقل خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • بعد إعلان حملها الثاني من زوجها المصري.. 8 معلومات عن ابنة بيل جيتس