لبنان ٢٤:
2024-09-11@00:29:58 GMT

الحزب والتيار: التنسيق بشأن النازحين فقط

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

الحزب والتيار: التنسيق بشأن النازحين فقط

يقول معنيون إنه "خلافا لما ورد في بعض وسائل الاعلام عن ان خلافا حصل بين "حزب الله" ورئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل بشأن مسألة النازحين من قرى الجنوب واستقبالهم في بعض القرى المسيحية، فإن الواقع يقَول عكس ذلك".
وقال مصدر مطلع" إن تنسيقا رسميا وحزبيا كاملا يحصل بين "التيار" والحزب حول مسألة المهجرين اللبنانيين المتوقعين، وهذا التنسيق غير مرتبط بالعلاقة السياسية بين الطرفين.


اضاف المصدر" ان باسيل يعطي اهمية لمسألة النازحين وقد يكون ذلك عائدا الى رغبته بمصالحة الحزب او العودة للتقارب منه وهو يعلم ان مثل هذا الملف قد يؤدي الى تحسين كامل في العلاقة الثنائية مع الحزب".
وفي السياق يشير مصدر متابع "الى ان "التيار الوطني الحرّ" ورئيسه جبران باسيل يحسن خطابه السياسي المرتبط بـ "حزب الله" وبالمعركة العسكرية الحاصلة جنوب لبنان مع الابقاء على هوامش بسيطة مرتبطة برفض دعم غزة، وفصل دعم المقاومة اللبنانية والمعركة ضدّ اسرائيل عن اي مسار مرتبط بساحات أخرى".
وقال" بالرغم من التحول الكبير في الموقف العوني العام والجهد الحقيقي الذي يقوم به باسيل لاعادة العونيين الى الحلف مع "حزب الله"، الا العلاقة بين الطرفين لا تزال باردة ولم يحصل اي تطور عملي وحقيقي على التواصل بينهما والذي تراجع كثيراً بعد بداية الحرب بسبب مواقف باسيل الحادة".
أضاف:"أن الحزب لا يريد معاداة باسيل لكنه لا يعمل على الطلب، وبالتالي فإن الحلفاء وغير الحلفاء عليهم ان يحسموا خياراتهم والا تكون خاضعة للحسابات السياسية خصوصا في ما يرتبط بالمقاومة وسلاحها."

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

باسيل يطلّ الليلة عبر الـOTV.. وهذا ما سيحصل خلال الحلقة

انكب رئيس "التيار الوطني الحر" النائب  جبران باسيل في اليومين الماضيين على التحضير للمقابلة التي سيجريها مساء اليوم على قناة الـOTV خصوصاً وانها الاطلالة الاعلامية الاولى له عقب الاقالات والاستقالات التي حصلت داخل "التيار" والتي سيكون لها حيّز كبير في المقابلة، عقب الاخذ والرد الذي احاط بهذا الموضوع.
كما سيتطرق باسيل الى موضوع رئاسة الجمهورية عقب المبادرة الاخيرة لرئيس مجلس النواب نبيه بري وما حكي عن وساطة ل"التيار" لتقريب وجهات النظر مع الفرقاء المسيحيين.
في المقابل،أبلغ النواب الأربعة الذين خرجوا من "التيار الوطني الحر" مكاتبهم الإعلامية ومستشاريهم بضرورة متابعة حلقة باسيل و"تفريغها" حرفياً كونها ستكون بمعظمها مخصصة للحديث عن تفاصيل إنفصال النواب من التيار ، وعملية الإلتزام بالنظام والخط السياسي . 
المصدر لفت الى أن الردود ستكون فورية على باسيل من قبل النواب ومكاتبهم الإعلامية إذا شعروا ان هناك إفتراء وتحريفا للحقائق يسعى من خلالها جبران الى تشويه سيرتهم النيابية الوطنية والسياسية.
 وختم المصدر أنه من الممكن أن تفتح حلقة باسيل  الباب على سجال إعلامي قد  يستمر أسبوعا وانه سيواجه بردود قاسية على حديثه ، وربما سيتم فضح أمور كثيرة لم يتم التطرق اليها حتى الان.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • حزب الله بحث في تداعيات العدوان الاسرائيلي مع وفد جبهة التحرير الفلسطينية
  • إستشهاد قيادي ميداني في حزب الله بغارة إسرائيلية شرق لبنان
  • دراسة حديثة تقترح إضافة ضعف البصر كعامل مرتبط بالخرف
  • باسيل يعلن عن أزمته: أنا مظلوم
  • بعد قصف نهاريا.. هذا ما ستفعله إسرائيل ضدّ لبنان
  • لم يترشّح أحد على الرئاسة.. باسيل: النواب الأربعة طلبوا مني عدم إجراء انتخابات داخلية
  • عن ردّ الحزب.. تصريحٌ جديد لافت من نعيم قاسم
  • شرطة النرويج: نفوق "الحوت الجاسوس" غير مرتبط بعمل بشري
  • باسيل يطلّ الليلة عبر الـOTV.. وهذا ما سيحصل خلال الحلقة
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين