أغسطس 14, 2024آخر تحديث: أغسطس 14, 2024

المستقلة/- شهد الدولار الأمريكي انخفاضاً ملحوظاً خلال التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الأربعاء، بعد تراجعه أمام عملات رئيسية خلال الليل. يأتي هذا الانخفاض في أعقاب بيانات جيدة لأسعار المنتجين في الولايات المتحدة، والتي عززت الرهانات على إمكانية خفض الفائدة هذا العام.

البيانات الإيجابية لأسعار المنتجين في الولايات المتحدة ساهمت في تعزيز التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة، مما أدى إلى انخفاض الدولار. هذا الانخفاض يعكس تفاؤلاً أكبر في الأسواق المالية بشأن السياسة النقدية المستقبلية.

أداء العملات الحساسة للمخاطرة

شهدت العملات الحساسة للمخاطرة، مثل الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني، ارتفاعات ملحوظة. سجل الدولار الأسترالي أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أسابيع، في حين تداول الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى له في أكثر من أسبوعين بعد أفضل أداء يومي له مقابل الدولار الأمريكي منذ أواخر أبريل.

أما الدولار النيوزيلندي، فقد بقي قريباً من أعلى مستوى له في أربعة أسابيع قبل قرار بنك الاحتياطي النيوزيلندي بشأن السياسة النقدية، مع تباين الآراء في الأسواق حول احتمالية خفض أسعار الفائدة.

استقرار مؤشرات الدولار الرئيسية

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية، عند 102.63 بعد انخفاضه بنسبة 0.49% خلال الليل. وفيما يتعلق بالعملات الأخرى، سجل الجنيه الإسترليني 1.2866 دولار بعد ارتفاعه بنسبة 0.76% يوم الثلاثاء، مدعوماً ببيانات أظهرت انخفاضاً مفاجئاً في معدل البطالة في بريطانيا.

أما اليورو، فقد استقر عند 1.0996 دولار، بعد ارتفاعه إلى 1.099975 دولار في اليوم السابق، وهو المستوى الأعلى منذ الخامس من أغسطس.

فيما يتعلق بالدولار الياباني، استقر الدولار عند 147.06 يناً، محاولاً الثبات حول مستوى 147 هذا الأسبوع.

توجهات الأسواق والمستقبل المتوقع

يظل الدولار الأسترالي مستقراً عند 0.6637 دولار أمريكي، بعد أن لامس في وقت سابق مستوى 0.66395 دولار، وهو الأعلى منذ 23 يوليو. وفي الوقت نفسه، سجل الدولار النيوزيلندي ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.07% إلى 0.6081 دولار، متمسكاً بالقرب من أعلى مستوى حققه يوم الثلاثاء.

مع اقتراب إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، يبقى المستثمرون في ترقب شديد للتطورات القادمة. من المتوقع أن تؤثر هذه البيانات بشكل كبير على الاتجاهات المستقبلية للدولار الأمريكي وأسواق العملات العالمية.

في الختام، يعكس الأداء الحالي للدولار الأمريكي حالة من عدم اليقين في الأسواق المالية، مع ترقب المستثمرين لمزيد من الإشارات بشأن السياسة النقدية وأثرها على الاقتصاد العالمي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار صرف الدولار بشكل طفيف في بداية التعاملات المسائية

تراجعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بشكل طفيف، خلال بداية التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

الدولار 

 

وهبط الدولار الأمريكي فى منتصف التعاملات بنحو قرشياً، ليواصل الهبوط من اعلى مستوى وصل اليه مقابل الجنيه من مستوى 49.60 جنيه ليصل الى مستوى 48.30 جنيه فى البنوك

 

 سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 48.31 جنيه للشراء، 48.41 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 48.35  جنيه للشراء، 48.45 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 48.31 جنيه للشراء، 48.41 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 48.30 جنيه للشراء، 48.40 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 48.31 جنيه للشراء، 48.41 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 48.30 جنيه للشراء، و48.40 جنيه للبيع.

 

 

الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أميركية

 

الدولار 

 

استقر الدولار، اليوم الثلاثاء، فيما نزل الين قليلا عن أعلى مستوى في شهر في تعاملات حذرة مع ترقب المستثمرين لبيانات تضخم أميركية وإعادة تقييم توقعات بخفض كبير للفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في الأسبوع المقبل.

 

ولم يوفر تقرير وظائف نشر يوم الجمعة وتضمن أرقاما متباينة صورة واضحة بخصوص ما إذا كان المركزي الأميركي سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول.

 

ويترقب المستثمرون الآن تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة تلمسا لمزيد من المؤشرات، على الرغم من أن المركزي الأميركي أوضح أن التركيز ينصب على التوظيف أكثر من التضخم.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على الدولار الذي جرى تداوله مقابل 143.10 ين، متخليا عن مكاسبه في وقت سابق من الجلسة، وإن كان لا يزال يبتعد عن أدنى مستوى في شهر والذي بلغه يوم الجمعة عند 141.75 ين. ونزل الدولار 2.7% في الأسبوع الماضي مقابل الين.

 

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 101.61 بعد صعوده 0.4% أمس الاثنين.

 

وبلغ اليورو في أحدث معاملاته 1.1039 دولار بعد تراجعه بقرابة 0.5% أمس الاثنين.

 

وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات مقابل 1.307 دولار بعدما اقترب من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.3058 في وقت سابق من الجلسة.

 

وبالنسبة للعملات الأخرى، سجل الدولار الأسترالي في أحدث معاملاته 0.66655 دولار أميركي بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 0.66445 دولار.

 

وجرى تداول الدولار النيوزيلندي مقابل 0.6148 دولار أميركي، وظل قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع والذي بلغه أمس الاثنين.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار صرف الدولار بشكل طفيف في بداية التعاملات المسائية
  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • الحذر يخيم على أسواق العملات قبيل بيانات تضخم أميركية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أميركية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع ويترقب بيانات أمريكية
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة الأمريكية على الأسواق
  • الدولار يستقر مع هيمنة توقعات نطاق خفض الفائدة على الأسواق
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن