منح- الرؤية

افتتحت أمس فعالية موسم القيظ والتي استضافها متحف عمان عبر الزمان في ولاية منح بمحافظة الداخلية، بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وشركة نخيل عمان، إذ تستمر الفعالية في الفترة من 13 إلى 17 أغسطس الجاري.

ويشارك في الفعالية عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجامعات، وقد رعى حفل الإفتتاح سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية، بحضور عدد من المسؤولين من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في محافظة الداخلية.

وتشارك وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في فعالية موسم القيظ والمعرض المصاحب له، عبر جلسات علمية حوارية عن الصناعات التحويلية لنخيل التمر والقيمة المضافة للصناعات الغذائية القائمة على التمور ومعاملات ما بعد الحصاد لنخيل التمر.

وتشارك الوزارة أيضا في المعرض المصاحب للفعالية بجناح لعرض أصناف الرطب وبعض الصناعات التحويلية القائمة على النخيل، بالإضافة إلى تقديم عروض مرئية عن أشجار النخيل وعرض كتب وكتيبات ونشرات وملصقات عن أشجار النخيل في سلطنة عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ محاضرة تعليمية عن أهمية التعليم في مصر القديمة وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، وذلك لمجموعة من الأطفال زوار المتحف، على هامش الاحتفال باليوم الدولي لمحو الأمية، والذي يُحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام.

متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية

وأبدى الأطفال المشاركون من ذوي الاحتياجات الخاصة إعجابهم بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، كما عبّروا عن سعادتهم بالمشاركة في الجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً باليوم الدولي لمحو الأمية، الذي يُحتفل به في 8 سبتمبر من كل عام، ويهدف لوضع الأضواء على أهمية تحصيل المعرفة للأفراد.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • أغاني هذا الزمان
  • المكاتب الحكومية بمحافظة إب تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مصر تطالب بإعادة رأس «نفرتيتي» من متحف برلين
  • شراكة بين مانجا للإنتاج وstc play في نشر لعبة مستلهمة من مسلسل الأنمي السعودي "أساطير في قادم الزمان"
  • مجلس محافظة كربلاء يصوت على اختيار رؤساء الوحدات الإدارية
  • التمياط يفتتح مهرجان المنتجات التحويلية للمنتجات الزراعية بدومة الجندل
  • طبيب : لا تتناولوا التمر فقط دون الطحينة
  • متحف كفر الشيخ يحتفل باليوم الدولي لمحو الأمية
  • الأحساء.. "وقاء" يوضح سلوك سوسة النخيل الحمراء والآلية المناسبة للعلاج
  • «لو نشف أوعى ترميه».. طريقة سهلة وموفرة للاستفادة من التمر الجاف