بوابة الوفد:
2024-09-11@00:32:14 GMT

روسيا تختبر محركاً لصواريخ جديدة

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

 

أعلنت شركة Energomash الروسية أن العمل جار على اختبار محرك جديد، يستخدم مع صواريخ Angara-A5M الواعدة.

سفير روسيا يتهم بريطانيا بالانخراط في إعداد العمليات العسكرية لقوات كييف ارتفاع أسعار عدد من العملات الأجنبية اليوم

وعلى هامش فعاليات منتدى "الجيش-2024" قال المدير العام للشركة إيغور أربوزوف:"نستكمل الاختبارات على محرك RD-191M المخصص لصواريخ Angara-A5M الروسية الجديدة، وبحلول نهاية العام الجاري سيتم تسليمه إلى مركز خرونيتشيف الروسي الذي يصنع هذه الصواريخ، والعام القادم سنسلم المركز الدفعة الثانية من هذه المحركات".

وأضاف: "الاختبارات الأرضية على المحرك الجديد في مراحلها النهائية حاليا. تم الانتهاء من المرحلة الرئيسية للاختبارات، وجرى التحقق من مطابقة مواصفات المحرك مع المواصفات المطلوبة، كما طورنا نسخة رقمية لهذا المحرك، وهذا يؤكد مرة أخرى قدرة مؤسستنا على تطوير محركات فضائية موثوقة".

وكانت وكالة "روس كوسموس" قد أشارت في وقت سابق إلى أن محرك RD-191M يعمل بالكيروسين والأوكسجين السائل، وهو عبارة عن نسخة مطورة من محركات RD-191 التي طورتها روسيا سابقا لصواريخ Angara، لكنه يوفر عزم دفع أكبر بنسبة 10%، الأمر الذي سيجعل صواريخ Angara-A5M قادرة على نقل حمولات كبيرة إلى الفضاء، ومن المفترض أن تنفذ عملية الإطلاق الأولى لهذه الصواريخ من مطار "فوستوتشني" الفضائي عام 2027.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Energomash كانت قد طوّرت أيضا محرك RD-171MV الذي يزن 10 أطنان، وصنف كأقوى محرك صاروخي يعمل بالوقود السائل في العالم، ويفترض أن يستخدم في صواريخ "سويوز-5" الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اختبار محرك جديد صواريخ اختبار محرك

إقرأ أيضاً:

البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) صحة التقارير التي تشير إلى قيام إيران بنقل شحنات من الصواريخ الباليستية إلى روسيا، واصفة هذا التطور بأنه يشكل تهديدًا خطيرًا لأمن أوروبا ، واعتبرت الوزارة أن التعاون العسكري المتزايد بين موسكو وطهران يعكس الامتداد المتنامي لنفوذ إيران المزعزع للاستقرار إلى مناطق خارج الشرق الأوسط.

 

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن هذا التعاون العسكري بين البلدين يثير قلقًا عميقًا لدى الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين، مشيرًا إلى أن هذه الشحنات قد تستخدم لتعزيز القدرات الروسية في حربها المستمرة في أوكرانيا، ما يعزز تصاعد النزاع ويعرض الأمن الإقليمي للخطر.

 

وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تراقب عن كثب تطورات الأوضاع في المنطقة وتظل مستعدة لدعم إسرائيل وحماية القوات والأصول الأمريكية الموجودة في الشرق الأوسط. وأكد أن الولايات المتحدة تواصل العمل على تهدئة التوتر في المنطقة، بما في ذلك السعي إلى تأمين وقف إطلاق النار كجزء من الجهود الدولية المتعلقة بصفقة تبادل الرهائن وإنهاء الحرب في غزة.

 

واختتم البنتاغون تصريحه بالتشديد على أن واشنطن تدرس جميع الخيارات الممكنة لدعم الاستقرار الإقليمي ومنع تصاعد التهديدات التي تمثلها طهران، سواء عبر تعاونها مع موسكو أو عبر أنشطتها في الشرق الأوسط.

 

غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش الإسرائيلي منذ عام في غزة

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم بأن الفيديو الذي نُشر مؤخراً حول نفق حركة حماس في مدينة رفح يؤكد الأهداف الرئيسية للحرب التي يخوضها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ ما يقرب من عام. وأوضح غالانت أن اكتشاف هذا النفق واستخدامه كممر لنقل الأسلحة والمقاتلين يبرز الخطر المستمر الذي تمثله حماس على أمن إسرائيل.

 

وأضاف غالانت أن هذه الأدلة تؤكد الحاجة الملحة لاستمرار العمليات العسكرية في غزة، والتي تهدف إلى القضاء على البنية التحتية التي تستخدمها الفصائل المسلحة، خاصة تلك المتعلقة بالأنفاق الهجومية. وأكد أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بلا هوادة حتى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للحرب، بما في ذلك تدمير هذه الأنفاق ومنع تهديدات حماس المتزايدة.

 

وأشار غالانت إلى أن هذا الفيديو يوضح للرأي العام المحلي والدولي الطبيعة المعقدة والسرية التي تعتمدها حماس في عملياتها، مشدداً على ضرورة مواصلة الضغط العسكري والدولي لمنع إعادة تسليح الفصائل في القطاع.

 

 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: نقل إيران شحنات صواريخ باليستية إلى روسيا تطور مقلق
  • هذا ما سيحصل إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب!
  • الخارجية الأوكرانية: كييف قد تقطع العلاقات مع طهران إذا استخدمت روسيا صواريخ إيرانية في الحرب معنا
  • ثلاث دول كبرى تعاقب إيران لتسليمها صواريخ باليستية إلى روسيا
  • بلينكن يؤكد تلقي روسيا صواريخ إيرانية ويتوعد طهران بعقوبات جديدة
  • الدفاع الروسية: تدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق مناطق وسط روسيا
  • الخارجية الأوكرانية: حذرنا إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا
  • روسيا لا تنفي تسلمها صواريخًا باليستية من إيران
  • إيران تنفي نقل صواريخ إلى روسيا وتعتبرها "حربا نفسية"
  • تقارير: وصول صواريخ إيرانية إلى روسيا