المناطق_متابعات

ذكرت وسائل إعلام يابانية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا سيتنحى عن منصب زعيم الحزب الحاكم في سبتمبر، منهيا بذلك فترة ولايته التي استمرت ثلاث سنوات اتسمت بارتفاع الأسعار وشابتها فضائح سياسية.

وذكرت وسائل إعلام منها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) نقلا عن مسؤولين كبار في الإدارة، أن كيشيدا الذي شهد تآكل شعبيته لن يسعى لإعادة انتخابه لمنصب زعيم الحزب الديمقراطي الحر وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك انفجار بالقرب من رئيس الوزراء الياباني أثناء إلقائه خطاباً 15 أبريل 2023 - 8:53 صباحًا مذكرات رئيس الوزراء الياباني الراحل تكشف خفايا صادمة عن الخلافات بين رؤساء العالم 11 فبراير 2023 - 9:45 مساءً

وأحجم متحدث باسم الحزب عن التعليق.

وسيثير قراره بالاستقالة المنافسة على منصب رئيس الحزب، وبالتالي زعيم رابع أكبر اقتصاد في العالم.

ويواجه خليفته الذي سيختاره الحزب الديمقراطي الحر ارتفاعا في تكاليف المعيشة وتصاعد التوترات الجيوسياسية وربما عودة دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة العام المقبل.

وأحجم متحدث باسم الحزب عن التعليق.

وسيثير قراره بالاستقالة المنافسة على منصب رئيس الحزب، وبالتالي زعيم رابع أكبر اقتصاد في العالم.

ويواجه خليفته الذي سيختاره الحزب الديمقراطي الحر ارتفاعا في تكاليف المعيشة وتصاعد التوترات الجيوسياسية وربما عودة دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة العام المقبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الياباني رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بافتتاح مصنع "بيكو" لصناعة الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان، قائلًا: " سعيد بتواجدي معكم في افتتاح المشروع وسيكون هناك المزيد من الافتتاحات الفترة القادمة".

وأضاف "مدبولي" في كلمته عقب افتتاح أحد مصانع الأجهزة المنزلية، بمدينة العاشر من رمضان، اليوم الأربعاء، أن هناك تعاونا مع الجامعات والشباب المصري الواعد للاستفادة من أقسام البحث والتطوير، قائلًا: "لدينا عمالة مصرية مدربة على أعلى مستوى".

وتابع، أن هذا الأمر يعتبر نموذج شراكة ناجحة كبيرة جدًا والدولة المصرية كحكومة بتوجيهات الرئيس السيسي ودعم المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية تعمل على اجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم في كل القطاعات وهي أهدافنا كحكومة بأن يكون لدينا في كل القطاعات الصناعية أكبر منتجين في العالم في مصر.

وكان رئيس الوزراء زار خلال الأشهر القليلة الماضية مصنع بيكوت، وأكد أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، من خلال الجهات المعنية؛ لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه في أقرب وقت، وهو ما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية والتصدير للخارج.

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني
  • بعد 7 سنوات.. أرنولد يترك منصب تدريب المنتخب الأسترالي
  • مدرب استراليا يستقيل من منصبه
  • فضائح جنسية تلاحق أشهر يوتيوبر في العالم
  • موجات حر قاسية تضرب مدنا حول العالم خلال الفترة المقبلة.. ما السبب؟
  • استقالات جماعية في الحزب المدني الديمقراطي وزيادين يرد
  • بعد انفجارات لبنان.. العراق يعتزم تعزيز التدقيق الأمني على الحدود
  • مستشار بن زايد السابق: وجود "البيجر" لدى السفير الإيراني في لبنان الذي فقد إحدى عينيه فضيحة سياسية
  • رئيس الوزراء: الحكومة المصرية تسعى لاجتذاب أكبر عدد من الشركات العالمية في مصر
  • رئيس الوزراء: سنجتذب أكبر عدد من الشركات العالمية على مستوى العالم