موقع النيلين:
2024-09-11@00:16:51 GMT

كباشي يلتقي السفير المصري بالسودان

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

التقى اليوم الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة ونائب القائد العام للقوات المسلحة، بالسفير المصري في السودان، هاني صلاح.

تناول اللقاء الأوضاع الحالية في البلاد وفرص التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى التنسيق في ملف المياه. وقدم عضو مجلس السيادة شرحًا مفصلًا حول موقف الحكومة السودانية بشأن مفاوضات جنيف ومنبر جدة وغيرها من المسارات التي تسعى لتحقيق الاستقرار والأمن والوحدة في السودان.

كما نقل تحيات القيادة السودانية للحكومة والشعب المصري.

من جهته، أعرب السفير المصري عن شكره وتقديره للسودان حكومةً وشعبًا، مؤكدًا عزم بلاده على مواصلة دعم الحكومة السودانية لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام. كما أشار إلى استمرار دعم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لجميع المبادرات التي تهدف إلى وقف الحرب في السودان. وأضاف السفير أن اللقاء شمل مناقشة عدد من المشاريع التي تنفذها مصر في السودان، مثل مشروع الربط الكهربائي وتطوير ميناء وادي حلفا النهري.

كما أعرب السفير المصري بالسودان عن شكره للخارجية السودانية بدعم المرشح المصري لمنصب المدير العام لليونسكو.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: السفیر المصری فی السودان

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، الدور المحوري الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط، وبذل الجهود كافة لوقف الحرب في قطاع غزة والتوصل لوقف إطلاق النار، علاوة على الجهود الضخمة التي تبذلها في الأزمة السودانية لوقف الحرب.

جهود مصر لاستعادة الاستقرار بالسودان

ونوه «أبو عايشة»، في بيان، بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه لارس راسموسن وزير خارجية الدنمارك، على ضرورة دعم السودان الشقيق، واستعراض جهود مصر لاستعادة الاستقرار به، وتأكيده أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، بالإضافة إلى تكثيف الدعم الإغاثي في ضوء تفاقم صعوبة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني.

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلى أن رؤية مصر بخصوص السودان واضحة، ولا تريد غير مصلحة الشعب السوداني ووقف الحرب على أرضه، لما لها من تداعيات سيئة للغاية.

دور مصر واضح وحاسم

وأشاد «أبو عايشة» بدور مصر في الأزمة السودانية والحرص على تقديم المساعدات الضرورية علاوة على استقبال عشرات الآلاف من السودانيين في الأراضي المصرية، مشددا على أن دور مصر واضح وحاسم ولا يمكن لأحد أن يتجاهله أو يتخطاه.

مقالات مشابهة

  • الصحة السودانية تتسلم كواشف معملية ومستلزمات نقل دم من الهلال الأحمر القطري
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة
  • مباحثات سودانية في القاهرة حول الحرب ومبعوث واشنطن للسودان يزور الرياض
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري بالقاهرة الأزمة السودانية
  • قوات الدعم السريع تقتل 31 شخص في مدينة سنار السودانية
  • 31 قتيلًا في قصف لسوق مدينة سنّار السودانية
  • بعد تدفقها على طرفي الصراع.. رايتس ووتش تدعو لتوسيع حظر الأسلحة بالسودان
  • وزيرالصحة: زيارة مدير منظمة الصحة سلطت الضوء على الوضع الصحي بالسودان
  • في قصف نُسب لقوات الدعم السريع.. 21 قتيلا في سنار السودانية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان