كشفت الأرصاد الجوية الإنجليزية أن يوم الاثنين كان أكثر أيام العام حرارة في تاريخ المملكة المتحدة، وهو ما أسفر عن اشتعال أكثر من 30 حريقًا خلال الـ3 أيام الماضية، بسب الطقس، فماذا يحدث في إنجلترا؟

حرائق تستعر في جزر المملكة

أعلنت خدمة الإطفاء أمس الاثنين، وهو أكثر أيام العام حرارة في المملكة حتى الآن 31 درجة مئوية في الظهيرة، أنه تم استدعاؤها لإخماد 9 حرائق في الـ24 ساعة الماضية.

وكان رئيس الوقاية والحماية بخدمة الإطفاء أعلن استعدادهم التام للتعامل مع الموقف وتغيير تقنيات عملهم، فكيف يواجه رجال الإطفاء حرائق المملكة المتحدة في ظل استمرار موجات الحرارة؟

تحث خدمة الإطفاء الناس على توخي اليقظة بعد وقوع 30 حادثًا متعلقًا بالطقس في الأيام الثلاثة الماضية، حيث شهد يوم السبت فقط 12 حريقا، وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في نورفولك إن الحوادث شملت حرائق الحقول والعشب والقش وحرائق القمامة وحريق السياج.

لكن الإطفاء كشفت أن عدد الحوادث ليس مفاجئا في هذا الوقت من العام وأنها حاليا ليست تحت نفس الضغط الذي تعرضت له في عام 2022.

نصائح الإطفاء للتعامل مع الحرائق

ووجَّه المتحدث الرسمي لخدمة الإطفاء بعض النصائح للمواطنين، قائلا إن بعض تلك الحرائق كان يمكن تجنبها، ونحن نطلب من الناس اليقظة في هذا الوقت من العام، إذا رأى الناس حريقا صغيرا عليهم إبلاغنا، فاتصالهم بنا مبكرا يقلل من انتشار الحريق.

وأضاف: يساعدنا استخدام تطبيق مثل W3W في العثور على الحادث في المنطقة الريفية والبعيدة.

كما حث على المساعدة في تقليل المخاطر من خلال عدم استخدام الشوايات أحادية الاستخدام في الغابات والمناطق الميدانية وأخذ القمامة إلى المنزل والتأكد من اخماد أي عناصر مشتعلة بالكامل.

حرائق كارثية

وتزايد الحرائق ليس الأزمة الأولى التي شهدتها المملكة من هذا النوع، بل سبقها في 19 يوليو عام 2022 وصلت درجات حرارة في الجزيرة إلى 39 درجة مئوية، وتم استدعاء خدمة الإطفاء إلى 100 حريق بري والتهمت النيران قرية كاملة.

وفي عام 2023 اندلعت حرائق الغابات بشكل متزايد، بسبب درجات الحرارة التي وصلت إلى 40 لأول مرة، ما أسفر عن احتراق 10 آلاف متر مربع من الغابات.

ويذكر أنه في نفس العام، قال إمير جوف، رئيس قسم الوقاية والحماية في خدمة الإطفاء، إنهم تعلموا الكثير بعد الحوادث المروعة وغيروا من أولويات عملهم.

وأضاف: إذا وقعت حرائق بكثافة المرة السابقة، فسيكون لدينا أشخاص مرتاحون جيدًا ويمكنهم الحضور والتبديل مع رجال الإطفاء الذين استنفدوا تمامًا العام الماضي، موضحا أنهم الآن في وضع أفضل للتعامل مع حالات الطوارئ المماثلة في موجات الحر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرائق الغابات بريطانيا المملكة المتحدة كوارث بيئية موجات الحر خدمة الإطفاء

إقرأ أيضاً:

السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات

المناطق-واس

أصدرت السلطات الأمريكية أمس أوامر بإجلاء إلزامي لأكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات الشديدة التي امتدت على مساحة تقدر بـ 17 ألف فدان، وخرجت عن السيطرة جنوبي الولاية.

وأفاد الدفاع المدني بالولاية أن طواقمه لم تتمكن من احتواء الحريق الذي يهدد أكثر من 8 آلاف مبنى، حتى صباح الأحد، كما أن الحرارة المستمرة تزيد من مخاطر نشوب حرائق جديدة.

أخبار قد تهمك فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات 9 سبتمبر 2024 - 2:36 صباحًا رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها 9 سبتمبر 2024 - 2:29 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 3:07 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع أبرز المواد8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًادراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس8 سبتمبر 2024 - 5:50 مساءً“المنظمة العالمية للأرصاد”: تلوث الهواء يهدد حياة 4.5 ملايين شخص سنويًا8 سبتمبر 2024 - 5:05 مساءً4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع8 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًامخلوقات غريبة في أعماق المحيط الهادئ فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات فحص الدم يوضح مخاطر أمراض القلب للنساء في الثلاثينات تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق هائل داخل مصعد كهربائي بالنزهة.. والدفع بسيارات الإطفاء
  • بعد انتهاء الأمطار.. استئناف جهود مكافحة بقايا حرائق غابات وسط ألمانيا
  • تحديث رجال الإطفاء يأملون في إخماد حرائق غابات في ألمانيا بعد هطول أمطار
  • خروج حرائق الغابات في كاليفورنيا عن السيطرة.. وإجلاء 5 آلاف شخص
  • إجلاء أكثر من 5 آلاف شخص بولاية كاليفورنيا إثر حرائق الغابات
  • حرائق تجتاح كاليفورنيا ونيفادا.. حالة طوارئ وفرار الآلاف وسط تحذيرات الخبراء
  • السلطات الأمريكية تجلي أكثر من 5 آلاف شخص في ولاية كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • أمريكا.. إجلاء أكثر من 5000 شخص في كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • حرائق ضخمة تشتعل في روما: إجلاء آمن وتدخل سريع للسيطرة
  • أربع طائرات وعشرات من رجال الإطفاء في قلب معركة مكافحة حرائق الغابات بألمانيا