اندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة طوباس بالضفة الغربية بين المقاومة وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

وقالت  كتائب القسام - كتيبة طوباس، "يواصل مجاهدونا رفقة إخوانهم في فصائل المقاومة خوض اشتباكاتٍ مع قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة".

من جانبها قالت سرايا القدس  كتيبة طوباس، "يتصدى مقاتلونا لقوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر بالمدينة ويستهدفون قوات الاحتلال والآليات العسكرية بالرصاص".



وسبق أن حاصرت قوات الاحتلال منزلا في طوباس وقصفته  بقذائف الـ "انيرجا" والطائرات المسيرة.

كما تحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن تفجير عبوتين ناسفتين في آليات الاحتلال بطوباس.

توثيق لحظة نجاة أحد الشبان من قصف طيران الاحتلال بمدينة طوباس قبل قليل. pic.twitter.com/y5l9j6RinW — Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) August 14, 2024

إعطاب آلية عسكرية بعد استهدافها بعبوة خلال اقتحام مدينة طوباس pic.twitter.com/eGfPMUShUR — القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 14, 2024

مشاهد من أمام المنزل الذي حاصرته قوات الاحتلال وقصفته بقذائف "انيرجا" في مدينة طوباس pic.twitter.com/dfkW2nVN9B — القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 14, 2024

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، وعلى إثر ذلك اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحام محيط مخيم بلاطة شرقي المدينة.

وقالت كتائب شهداء الأقصى في نابلس، إن "مقاتليها يستهدفون قوات العدو الصهيوني المقتحمة لمحيط مخيم بلاطة، ويخوضون معها اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة".



واستشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة.

وأفاد مكتب الإعلام في محافظة القدس في تصريح صدر عنه، باستشهاد الشاب شادي وسام شيحة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عناتا.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن قناصة الاحتلال من داخل مستوطنة “بسغات زئيف” المقامة على أراضي المواطنين شرق القدس، أطلقوا الرصاص صوب الشاب، بذريعة إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال من خلف جدار الفصل والتوسّع العنصري، ما أدى إلى إصابته بجروح، وجرى نقله إلى المستشفى قبل أن يعلن عن استشهاده.

ارتقاء الشاب شادي وسام شيحة متأثرًا بإصابته برصـاص قناصة الاحتـ ـلال في بلدة عناتا في مدينة القدس. pic.twitter.com/rC4vcYozlE — ق.ض (@Jales_tinian2) August 13, 2024



كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، في مخيم شعفاط وحي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام عن شهود عيان قولهم، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط شمال القدس، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب مركبات المواطنين ومحالهم التجارية ومنازلهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اشتباكات الاحتلال اقتحام نابلس الضفة الغربية نابلس الضفة الغربية الاحتلال اشتباكات اقتحام المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال مدینة طوباس pic twitter com فی مدینة

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة ووقعت اشتباكات بينها وبين والمقاومين.

وأعلنت "سرايا القدس – كتيبة جنين" أن مقاتليها أطلقوا النار على قوات الاحتلال أثناء مرورها من مداخل المدينة بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

كما أعلنت المقاومة استهداف قوات الاحتلال بعبوة متفجرة قرب دوار الأحمدين بالمدينة.

في الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال شابا في بلدة اليامون، واقتحمت بلدتي جبع وعرابة قرب جنين.

وفي نابلس شمال الضفة أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أن مقاتليها "استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار"، وأشارت إلى أنهم تصدوا "لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة".

وفي جنوب الضفة الغربية اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد انسحبت من مدينة جنين ومخيمها بعدما اجتاحتها على مدى 10 أيام في عملية أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، وخلّفت دمارا واسعا في البنية التحتية.

ولم يؤكد جيش الاحتلال انسحابه من مناطق الضفة، لكنه اكتفى بالقول إن "القوات الإسرائيلية لا تزال نشطة من أجل تحقيق أهداف عملية مكافحة الإرهاب".

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فقد خلفت العملية العسكرية الإسرائيلية في شمال الضفة 36 شهيدا و150 جريحا، كما تسببت في أضرار كبيرة في البنى التحتية والمنازل.

وبموازاة حربه على غزة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم، وهذا أسفر عن استشهاد أكثر من 690 فلسطينيا بينهم أكثر من 150 طفلا، وإصابة آلاف آخرين، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • 17 عملاً مقاوماً بالضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة
  • الاحتلال يُشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير شرق طوباس
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير في طوباس بالضفة الغربية
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال في طولكرم ونابلس.. وإصابات في الخليل (شاهد)
  • احتفاء على مواقع التواصل بعملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني (شاهد)
  • مقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في معبر الكرامة.. المنفذ أردني (شاهد)
  • اشتباكات في نابلس وإصابات بقلقيلية.. الاحتلال يصعد هجماته على مدن الضفة (شاهد)
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية