الحرة:
2024-09-11@00:08:35 GMT

حملة هاريس تعلن عن استهدافها من قبل قراصنة أجانب

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

حملة هاريس تعلن عن استهدافها من قبل قراصنة أجانب

أعلنت حملة المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية، كامالا هاريس، الثلاثاء، عن استهدافها من قبل قراصنة الكترونيين أجانب، بعد أيام من ادعاء حملة دونالد ترامب أنها تعرضت للاختراق من قبل إيران.

وصرح مسؤول في حملة هاريس لوكالة فرانس برس أنه "في يوليو، أبلغت الفرق القانونية والأمنية في الحملة مكتب التحقيقات الفدرالي بأننا كنا هدفا لعملية تأثير من قبل فاعلين أجانب".

أضاف "لدينا إجراءات قوية للأمن الالكتروني، ولسنا على علم بأي اختراقات أمنية لأنظمتنا ناتجة عن هذه الجهود".

ولم تقدم الحملة أي إشارة إلى الجهة الأجنبية التي يُعتقد أنها تقف وراء المحاولة، لكنها قالت إنها لا تزال على اتصال مع السلطات.

وحذرت وزارة الخارجية الأميركية إيران، الاثنين، من عواقب أي تدخل لها في الانتخابات الأميركية في أعقاب إعلان حملة ترامب عن تعرضها للاختراق.

واتهمت حملة ترامب، السبت، إيران بأنها كانت وراء عملية القرصنة وتوزيع وثائق على وسائل إعلام تتعلق بالأبحاث التي أجريت للتحقق من خلفية جاي دي فانس المرشح لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري.

وحذّرت الحملة وسائل الإعلام من استخدام الوثائق، قائلة إن مثل هذا العمل يخدم "أعداء أميركا".

وكانت لهجة الحملة مختلفة عما كان عليه الحال عام 2016، عندما أعرب ترامب في مؤتمر صحفي عن أمله بأن "تعثر" روسيا على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهيلاري كلينتون، وهي تصريحات اعتبرت تشجيعا لموسكو على تنفيذ المزيد من الاختراقات لمنافسته.

وخلصت الاستخبارات الأميركية إلى أن روسيا تدخلت في انتخابات عام 2016 لدعم ترامب، لكن الأخير رفض هذه النتيجة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من قبل

إقرأ أيضاً:

بسبب الصواريخ.. بريطانيا تعلق الرحلات المباشرة من وإلى إيران

أعلنت بريطانيا الثلاثاء أنها بدأت إنهاء جميع الخدمات الجوية المباشرة بين المملكة المتحدة وإيران في جزء من العقوبات الجديدة على طهران بسبب تزويد روسيا بصواريخ لاستخدامها في أوكرانيا.

وأكدت لندن أنها تعمل مع شركائها الدوليين على "إلغاء ترتيبات الخدمات الجوية الثنائية مع إيران"، ما من شأنه تقييد قدرة الخطوط الجوية الإيرانية على الطيران إلى المملكة المتحدة.
وتسير الخطوط الجوية الإيرانية 3 رحلات مباشرة بين لندن وطهران أسبوعياً، وفقاً للجدول المدرج على موقعها على الإنترنت.
وتأتي الخطوة البريطانية، بعد كشفت القوى الغربية عقوبات جديدة على إيران بسبب تزويدها روسيا بصواريخ قصيرة المدى لاستخدامها ضد أوكرانيا، الذي وصفته  بتصعيد خطير للصراع، وبتهديد للأمن الأوروبي.
وقالت وزارة الخارجية في لندن في بيان بعد إعلان القيود إنها جاءت بعد "تحذيرات متكررة" لطهران بلتجنب نقل الأسلحة الفتاكة إلى روسيا.
وقالت وزيرة النقل البريطانية لويز هاي، بعد إعلان العقوبات: "سنستمر في استخدام كل وسيلة تحت تصرفنا للضغط على إيران لإنهاء دعمها للغزو غير القانوني لبوتين"، وأضافت "لهذا السبب بدأنا إنهاء جميع الخدمات الجوية المباشرة بين المملكة المتحدة وإيران".

بلينكن يتهم #إيران رسمياً بنقل صواريخ إلى #روسيا https://t.co/SuqXDC0a6Q

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024 وأكدت لندن أنها ستنضم إلى الولايات المتحدة في فرض عقوبات على شخصيات ومؤسسات لدورها في تسهيل الدعم العسكري الإيراني لروسيا. وأشارت إلى أن العقوبات شملت متورطين في سلاسل تصدير الصواريخ الباليستية وطائرات دون طيار.
كما فرضت عقوبات على مؤسسات روسية؛ بسبب "نيتها استخدام أنظمة الأسلحة" ضد أوكرانيا، بالإضافة إلى 5 سفن شحن روسية متورطة في نقل الإمدادات العسكرية من إيران إلى روسيا.

مقالات مشابهة

  • محللون: مناظرة هاريس وترامب تشبه نهائي بطولة كرة القدم الأميركية
  • هاريس تخطط لتدشين حملة تبرعات كبرى تقودها بنفسها
  • بسبب الصواريخ.. بريطانيا تعلق الرحلات المباشرة من وإلى إيران
  • هاريس وترامب في أول مناظرة تلفزيونية تجمع المرشحين
  • وسائل إعلام أمريكية: تحديات أمام "هاريس" في مناظرة "ترامب"
  • كيف يتفاعل الطلبة الدوليون في الجامعات الأميركية مع انتخابات الرئاسة؟
  • إطلاق حملة الإصحاح البيئي في إبراء
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • إيران تنفي إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا
  • ترامب يرفض تحذيرات جديدة بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية