شهد الشرق الأوسط خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، أبرزها استهداف القاعدة الجوية الأمريكية في دير الزور بـ6 قذائف، فيما أطلق حزب الله 25 صاروخًا استهدف الشمال الإسرائيلي، كما كشفت وكالة «رويترز»، نقلًا عن مسؤولين إيرانيين، موعد الرد المنتظر على إسرائيل.

وتعرضت القاعدة الأمريكية في دير الزور السورية لقصف صاروخي، لكن مسؤولا أمريكيا، أكد أن المقذوفات التي أطلقت باتجاه قاعدة أمريكية في سوريا لم تصبها والهجوم فشل، وردت راجمات الصواريخ التابعة للقوات الأمريكية المتمركزة في حقل كونيكو للغاز على قصف القاعدة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، بحسبما نشرته «القاهرة الإخبارية».

حزب الله يطلق 25 صاروخًا على شمال إسرائيل

وأطلق حزب الله 25 صاروخًا من الأراضي اللبنانية على منطقة ميرون شمالي إسرائيل.

البنتاجون: بلينكن وافق على بيع أسلحة لإسرائيل بـ20 مليار دولار

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وافق على بيع معدات عسكرية مختلفة تزيد قيمتها على 20 مليار دولار إلى إسرائيل، وفقًا لما أعلنته وكالة رويترز.

«ماجورك» و«هوكشتاين» إلى الشرق الأوسط

وأعلن البيت الأبيض أن مستشارى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بريت ماكجورك وعاموس هوكشتاين، يتوجهان إلى الشرق الأوسط للعمل على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتهدئة التوترات في المنطقة، بحسب ما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

الغواصة «جورجيا» إلى الشرق الأوسط

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» في مؤتمر صحفي، أنها سترسل الغواصة «يو إس إس جورجيا» إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل وتجنب التصعيد.

طهران ستشن هجومًا مباشرًا في حال فشلت مفاوضات غزة يوم الخميس

ونقلت وكالة «رويترز»، عن مسؤول أمني إيراني كبير، قوله إن طهران ستشن هجومًا مباشرًا على إسرائيل في حال فشلت محادثات وقف إطلاق النار المنتظرة غدًا الخميس.

وقال ثلاثة مسؤولين إيرانيين كبار إن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة نتيجة للمحادثات هو السبب الوحيد الذي سيمنع إيران من الرد المباشر على إسرائيل، بحسب «رويترز».

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير زورقين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير زورقين تابعين للحوثيين في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب «القاهرة الإخبارية».

جلسة لمجلس الأمن

وشهدت ساعات الليل أيضًا جلسة لمجلس الأمن لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة والاعتداءات على مدارس النازحين.

البرهان: القوات المسلحة لن تساوم في حقوق السودانيين

وفي الحرب السودانية، قال رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة لن تساوم أو تهادن في حقوق السودانيين المشروعة في استعادة الأمن والاستقرار، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية». 

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية وهجوم «كورسك»

وفيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، قالت أوكرانيا إن أكبر هجوم عبر الحدود تشنه حتى الآن منذ بدء الحرب ضد روسيا - في إشارة إلى هجوم «كورسك» - سيطرت خلاله على 74 مستوطنة في منطقة كورسك الروسية وأوضحت أنها لا تزال تتقدم حيث حققت مكاسب تتراوح بين كيلومتر واحد وثلاثة كيلومترات في الـ24 ساعة الماضية، كما أكدت أنها ستبدأ في تنفيذ خطتها التالية دون الكشف عن تفاصيلها، وفقًا لـ«رويترز».

استهداف كامالا هاريس بحملة تأثير قبيل الانتخابات الأمريكية

وفي الانتخابات الأمريكية، قالت حملة المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI» أبلغها بأن كيانًا خارجيًا استهدفها بحملة تأثير.

أفريقيا تعلن حالة الطوارئ

وأعلنت الهيئة الصحية التابعة للاتحاد الإفريقي، الثلاثاء، حالة طوارئ صحية عامة بسبب تفشي مرض جدري القردة في القارة السمراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا القواعد الأمريكية الشرق الأوسط البنتاجون الانتخابات الأمريكية جدري القرود هجوم كورسك القاهرة الإخباریة إلى الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مسؤول أمني، أنّ منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة سائق شاحنة أردني، وذلك حسب ما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

 

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: الشرق الأوسط في بؤرة مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق مسيرات من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر اللنبي أمام المسافرين
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال فلسطيني بزعم تخطيطه هجوما على أحد الطرق في إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار مُسيّرة في مبنى بمستوطنة نهاريا شمالي إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل صحفية وشابا من القدس
  • «أبو شامة»: الحديث عن الانتخابات الأمريكية يبدأ من غزة.. وتصريحات ترامب كارثية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة