وجه الادعاء العام في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية اتهامات إلى 26 متظاهرا أغلقوا جسر البوابة الذهبية لساعات في أبريل للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وأعلن مكتب المدعي العام في سان فرانسيسكو توجيه تهم إلى المحتجين بالتآمر على ارتكاب جناية، والاحتجاز غير المشروع، والتعدي على ممتلكات الغير، وعرقلة الطرق، والتجمع غير القانوني، وعدم الامتثال للأمر القانوني لضابط يرتدي زيا رسميا.


وقال ممثلو الادعاء إن الاحتجاج حاصر مئات السائقين "الذين لم يكن لديهم خيار سوى البقاء محاصرين على الطريق السريع لعدة ساعات".

وكانت المظاهرة التي جرت في الخامس عشر من أبريل واحدة من المظاهرات العديدة التي نظمها المحتجون المؤيدون للفلسطينيين الذين أغلقوا الطرق في مختلف أنحاء البلاد، مما تسبب في اختناقات مرورية وإغلاق مؤقت للطرق المؤدية إلى بعض المطارات الأكثر استخداما في البلاد.

وتعطلت حركة المرور لساعات بعد أن أغلق المتظاهرون الحارات المرورية بالمركبات، مما أدى إلى توقف تام لحركة المركبات والمشاة والدراجات على جسر البوابة الذهبية.

وكانت المظاهرة جزءا من الاحتجاجات المنسقة في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء المساعدات العسكرية لإسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سان فرانسيسكو ا وقف إطلاق النار في قطاع غزة غزة المدعي العام المطارات

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الثلاثاء بشدة للمجزرة الوحشية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء من الفلسطينيين النازحين في منطقة (مواصي) ب(خان يونس) جنوب قطاع غزة.

وأكد الأمين العام في بيان أن هذه الاعتداءات المستمرة والوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل في غزة وبقية الأراضي الفلسطينية لا يمكن وصفها إلا بجرائم حرب متعمدة تكشف عن نهج إجرامي فاضح وممنهج يعكس استهتارا تاما بالقوانين والمعاهدات الدولية والإنسانية وتمثل كذلك ازدراء صارخا لكل القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية.

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الجرائم البشعة واتخاذ إجراءات حاسمة لايقاف إطلاق النار فورا ومحاسبة الاحتلال على جرائمهم ضد الإنسانية وتحميلهم مسؤولية سياساتها العنصرية والبربرية التي تنتهجها ضد الفلسطيني الأعزل.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • الأحمدي : الأهلي أخطأ وكانت هناك حلول ولكن المسؤول كان سلبي
  • الأعياد القبطية.. 260 مناسبة رسمية ومحلية فى جميع أنحاء البلاد
  • الادعاء العام للجنائية الدولية يسعى لتأكيد مقتل الضيف
  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • المفتي العام للسلطنة يوجه رسالة إلى ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة".. عاجل
  • الطقس.. تفاصيل الموجة الحارة التي تضرب البلاد لمدة 96 ساعة وموعد ذروتها
  • الأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة التي تشهدها البلاد وموعد إنتهاءها (فيديو)
  • مظاهرة حاشدة في لندن
  • مدير الصحة العالمية يوجه نداء عاجلا من السودان
  • رحيل مؤلف أغنية فيلم "تيتانيك" الأمريكي ويل جينينغز