بوابة الوفد:
2024-09-10@23:52:27 GMT

ابنكار عقار ثوري لتعزيز مكافحة السرطان

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

توصلت نتائج دراسة جديدة نشرت في مجلة Gastrointestinal Oncology إلى عقار تجريبي يمكن أن يساعد في تخفيف الآثار الجانبية السامة للعلاج الكيميائي والإشعاعي لدى مرضى السرطان.


قال فريق البحث إن عقار YIV-906، القائم على الأعشاب الطبية الصينية القديمة، يعتمد على علاج عمره 1800 عام لأمراض المعدة "يجمع بين عرق السوس والتمر والفاوانيا والقلنسوة".

وفي الدراسة، تم إعطاء مجموعة صغيرة من مرضى السرطان، كبسولات من YIV-906 مع العلاج الكيميائي والإشعاعي قبل الجراحة.

وفي وقت الجراحة، كان لدى حوالي 17٪ من المرضى استجابة كاملة أو شبه كاملة لعلاج السرطان، في حين بلغ معدل البقاء الإجمالي على قيد الحياة لـ 5 سنوات 82٪، وفقا للنتائج.

واكتشف الباحثون أن YIV-906 خفف من الآثار الجانبية في الجهاز الهضمي الناجمة عن علاج سرطان المستقيم.
وأوضح الباحث المشارك يونغ تشي تشنغ، أستاذ علم الأدوية في كلية الطب بجامعة ييل، والذي ساعد في تطوير العقار، أن "هذه الدراسة هي أول دليل على فعالية YIV-906 في تقليل السمية الهضمية الناجمة عن العلاج الكيميائي والإشعاعي، ما يُظهر إمكانات الدواء في تحسين نوعية حياة المريض مع زيادة فعالية العلاج".

وأُبلغ عن حالتين فقط من الإسهال الشديد بين المرضى.

ويهدف YIV-906 إلى تخفيف الآثار الجانبية، مثل الإسهال والتعب والغثيان.

وقال الباحثون إن النتائج تبرر إجراء المزيد من الاختبارات على YIV-906 لدى المزيد من المرضى المصابين بأنواع أخرى من السرطان، مثل سرطان الحوض.

وأضافوا أن الأشخاص الذين يتناولون YIV-906 قد يكونون قادرين على تحمل جرعات أقوى من العلاج الكيميائي والإشعاعي، ما يجعل علاج السرطان أكثر فعالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السرطان مرضى السرطان أمراض المعدة الجهاز الهضمي سرطان المستقيم

إقرأ أيضاً:

كيت “أميرة ويلز” تنتصر على السرطان

أعلنت أميرة ويلز كيت ميدلتون، الاثنين، أنها انتصرت على السرطان، بعد إكمال العلاج الكيمياوي، وتخطط للعودة إلى أداء واجباتها العامة بشكل محدود خلال الأشهر المقبلة.

 

ونشرت كيت عبر حسابها على منصة أكس، فيديو قالت فيه إن الشهور الماضية كانت "صعبة" بالنسبة لها وعائلتها، وإنها الأن بخير وتزداد قوة كل يوم ودعت المصابين بالمرض لعدم فقدان الإيمان والأمل.

 

ومن المتوقع أن تتولى كيت زوجة وريث العرش، الأمير وليام البالغة من العمر 42 عاما، أنشطة خفيفة من الارتباطات العامة حتى نهاية العام، وفق الفيديو.

A message from Catherine, The Princess of Wales

As the summer comes to an end, I cannot tell you what a relief it is to have finally completed my chemotherapy treatment.

The last nine months have been incredibly tough for us as a family. Life as you know it can change in an… pic.twitter.com/9S1W8sDHUL

— The Prince and Princess of Wales (@KensingtonRoyal) September 9, 2024

وقالت كيت في مارس إنها في المراحل الأولى من العلاج من نوع لم تحدده من السرطان، مشيرة إلى أنها عندما أجرت عملية جراحية كبيرة في البطن في يناير الماضي، لم يكن معروفا وجود أي سرطان.

العلاج الكيميائي الوقائي

وتابعت: "لكن الاختبارات التي أجريت بعد العملية أظهرت وجود السرطان، ولذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي.. وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج".

 

ووجهت رسالة لمرضى السرطان قائلة: إلى كل أولئك الذين يواصلون رحلتهم مع السرطان، أظل معكم، جنبًا إلى جنب، ويدًا بيد من الظلام، يمكن أن يأتي النور، لذا دع هذا النور يشرق.

 

 

مقالات مشابهة

  • علاج للصرع يحقق نتائج هامة فى تقليل الشخير
  • كيت ميدلتون تعلن إتمام علاجها الكيميائي وتخطط للظهور العام تدريجيا
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة علاج وتأهيل المرضى وفقا للمعايير الدولية
  • أميرة ويلز تعلن انتهاء برنامج علاجها الكيميائي من السرطان
  • أميرة ويلز تعلن انتهاء علاجها الكيميائي من السرطان
  • كيت “أميرة ويلز” تنتصر على السرطان
  • أميرة ويلز تنشر رسالة بشأن علاجها الكيميائي من السرطان
  • دخلت مرحلة جديدة.. الأميرة كاثرين تعلن أنها أكملت علاجها الكيميائي من السرطان
  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • العلماء يعلنون عن اختراع علمي مذهل في علاج أمراض الدم