حصد الجامع الكبير بمركز الملك عبدالله المالي "كافد" جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني من قبل هيئة فنون العمارة والتصميم التابعة لوزارة الثقافة، وذلك في فئة المشاريع المعمارية المكتملة، بفضل تصميمه المعماري المميز والمبتكر.

ويتفرد الجامع بتصميمه الهندسي الذي يأسر الأنظار من جميع الزوايا، والذي ابتكرته شركة عُمرانية وفق مفهوم مستوحى من زهرة الصحراء التي تنمو في شبه الجزيرة العربية حيث يبدو الجامع عند النظر إليه من الأسفل وكأنه ينبت من الأرض، بينما يعكس تصميمه من الأعلى مشهد تفتح الأزهار عند النظر إليه من الأبراج المحيطة.


وحاز الجامع كذلك عددًا من الجوائز المحلية والعالمية خلال الأعوام السابقة، أبرزها جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد في عام 2021، بالإضافة إلى جائزة العمارة الدولية في فئة المباني الإسلامية لعام 2020.

الجدير بالذكر أن العديد من المباني الأيقونية داخل "كافد" تم تكريمها لتميز تصميمها المعماري، مثل مركز مؤتمرات كافد أحد أكبر مراكز المؤتمرات في الرياض بمساحة تبلغ 28,000 متر مربع، الذي يجمع تصميمه بين التميز الجمالي مع الكفاءة التشغيلية بشكل سلس ومستدام كما تم تكريم برج صندوق الاستثمارات العامة، الذي صممته شركة HOK بالتعاون مع شركة عمرانية، بجائزة أفضل تصميم معماري لمبنى تجاري شاهق في جوائز العقارات الدولية في عام 2016.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الثقافة أخبار السعودية هيئة فنون العمارة والتصميم جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني

إقرأ أيضاً:

فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان

حققت الطالبتان تنسيم محمد قطب و رويدا السيد عبد العظيم من كلية طب الأسنان بجامعة الملك سلمان الدولية إنجازًا بفوزهما بالمركز الأول في المؤتمر الدولي للنقابة العامة لاطباء الأسنان  (مسابقة EDSIC junior competition ) التي أقيمت بفندق سيتي ستارز انتركونتننتال بمدينة نصر ٤-٦ سبتمبر 2024 . 

وشارك فى المسابقة أكثر من  ٨٠ عرض بحثى من جامعات مختلفة، كما حضر عدد كبير من طلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعة الملك سلمان الدولية للمشاركة بجميع فاعليات المؤتمر. 

تكريم طلاب الملك سلمان الفائزين

و استطاعت الطالبتان الحصول على رضا جميع أعضاء لجنة التحكيم المكونة من ١٠ اساتذه، حيث أثنى الجميع على العرض المتميز والجودة والتمكن في الأداء.
كما تم اهداء الطالبتين هدية قيمة من شركة Hayat Dent. 
وقد أعربت الطالبتان عن سعادتهما بهذا الفوز، مؤكدين على أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا دعم أعضاء هيئة التدريس وتشجيعهم المستمر. وأكدتا على أهمية العمل الجاد والتفاني في تحقيق الأهداف الأكاديمية والمهنية.
وأشادت إدارة جامعة الملك سلمان بأداء الطالبتين، معبرة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يعكس مستوى التعليم المتميز في كلية طب الأسنان. وتؤكد إدارة الجامعة على  دعم طلابها وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات الأكاديمية لتحقيق المزيد من النجاحات.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.187 كرتون تمر في مديرية ميدي بمحافظة حجة
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • هانز فليك يحصد جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لأول مرة
  • الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس تبون
  • محمد سامي يحصد جائزة الدير جيست أفضل مخرج لعام 2024
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • فيلم "عايشة" للمخرج مهدي البرصاوي يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان البندقية
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فوز طلاب جامعة الملك سلمان بالمركز الأول في مؤتمر أطباء الأسنان