واصلت لجنة تحكيم التصفيات النهائية بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ (44) التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالاستماع إلى تلاوات (26) متسابقاً في اليوم الرابع منهم (13) في الفترة الصباحية و (13) في الفترة المسائية، حيث يشاركون في مختلف أفرع المسابقة الخمسة، وذلك في المسجد الحرام، ليصل مجموع من تم الاستماع لتلاواتهم حتى الآن إلى (84) متسابقاً من مختلف دول العالم.


واستمعت لجنة التحكيم اليوم لمتسابقين يمثلون دول (إيران , وغينيا, وألمانيا , والسنغال , وبوركينا فاسو , والمغرب , ولاريونيون , وسوريا , وكوت ديفوار , وبنغلاديش , والهند , والكويت، , والسويد , والسودان , وإثيوبيا , وعمان , وباكستان , وميانمار , وبنين , ونيبال , وقيرغيزستان , ونيوزيلندا , وغويانا) فيما تستأنف جلسات المسابقة اليوم بالاستماع لتلاوات عدد من المتسابقين في مختلف الفروع ومن مختلف دول العالم.

يُذكر أن التصفيات النهائية للمسابقة التي تنظّمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، انطلقت يوم السبت الماضي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وافتتحها معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، التي تقام منافساتها في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة، بمشاركة 174 متسابقًا يمثلون 123 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ مجموع الجوائز 4.000.000 ريال ويتنافسون في أفرع المسابقة الخمسة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

تشارك النجمة التونسية دارين حداد في عضوية لجنة تحكيم المسابقة  الرسمية للأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب في نسخته الثانية التي تنطلق خلال الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر الجاري.


اللجنة تضم كل من الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالي للسينما والمخرج الأرميني  جيفان أفيتسيان والمنتجة والإعلامية السودانية ليلي إبراهيم والمخرج الإيطالي إيمانويل جيروسا.

تصريحات دارين حداد

 

أكدت "دارين" أن تجربة عضوية لجنة التحكيم مسئولية كبيرة لإنها إعتادت علي مشاركة أعمالها في المهرجانات كمتنافسة بينما الأمر في التحكيم مختلف حيث إنها مطالبة بإبداء رأيها في جميع عناصر الفيلم بما فيها الجزء التمثيلي وترشيحها للفوز بالجوائز.


وقالت: إنها متشوقة للتجربة  ولمشاهدة المدارس السينمائية  المختلفة التي تتضمنها أفلام المسابقة الرسمية بخلاف الأفلام المعروضة في برامج المهرجان الأخري 


وأشارت إلى أن المهرجانات فرصة كبيرة بالنسبة للممثل يتابع من خلالها رؤي وأفكار صناع الأفلام في دول تقدم سينما متميزة  لكن لايوجد  لها سوق بمنطقتنا العربية لذلك تلعب المهرجانات دورًا حيويًا في تعريف الجمهور العربي بها ومشاهدتها ومتابعتها فيما بعد. 

 

أعمال دارين حداد الفنية


يشار أن دارين شاركت كممثلة في العديد  من الأعمال السينمائية المصرية منها سعيكم مشكور إخراج عادل أديب والفيل الأزرق إخراج مروان حامد وحملة فريزر والملكة  إخراج سامح عبد العزيز وعلي بابا إخراج وليد الحلفاوي وفارس  إخراج رؤوف عبد العزيز وجروب الماميز إخراج عمرو صلاح   والعديد من المسلسلات  المصرية منها فرقة ناجي عطاالله وفيرتيجو وزي الورد وصدفة  ونصيبي وقسمتك  وفي غمضة عين والأسطورة وستات بيت المعادي وبين عالمين وبابلو والضاحك الباكي  والمسلسل السوري سوق الحرير.

 

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

 

مقالات مشابهة

  • مسابقة عالمية للتصوير الفوتوغرافي المعماري بدبي
  • 10 لاعبين يمثلون الإمارات في «أولمبياد الشطرنج» بالمجر
  • 10 لاعبين ولاعبات يمثلون الإمارات في أولمبياد الشطرنج العالمي بالمجر
  • صادق الصباح ضمن لجنة تحكيم أكبر جائزة للأدب الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي
  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن ببلدتي بات والوهرة بعبري
  • دارين حداد عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • دارين حداد عضوًا بلجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب