▪️من أُسر قبيلة الرزيقات التي دفعت ثمناً غالياً لمغامرات حميدتي وعبدالرحيم دقلو أسرة آل الدود وهم من زعماء الرزيقات الماهرية الذين يتوزعون بين الفاشر وكتم و كبكابية.. هذه الأسرة فقدت الآتية أسماؤهم في يومٍ واحد صباح ونهار معركة الفاشر :

????الغالي حمدان عبدالله الدود.
????مصطفي حمدان عبدالله الدود.
????عثمان حسين عبدي الدود.


????محمد حسين عبدي الدود.
????حامد حسين عبدي الدود.
????محمد جمعة النحول الدود.
????خميس جمعة النحول الدود.

▪️هنالك العشرات من عُمد ومشايخ وشراتي القبائل لقوا مصرعهم علي تخوم ودفاعات الفاشر يوم المقتلة التاريخية قبل ثلاثة أيام.. حصدهم رصاص الجيش والمشتركة وقبلها حصدتهم أحلام المليشي عبدالرحيم دقلو الذي كان علي يقين بأنه سيدخل الفاشر ليقدمها هدية لأسياده في الإمارات وكلاب صيده في عواصم وفنادق الشتات..

▪️متي ينتبه أهل دارفور عامة وأبناء القبائل التي توالي المليشيا خاصة أنهم يخوضون حرباً خاسرة يدفعون وقودها من دماء أبنائهم في الحاضر والمستقبل؟!

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد
إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

هل دفعت أزمة حفل تخرج عسكري قائد سرية للاستقالة؟

أنقرة (زمان التركية) – قالت تقارير إن واقعة رفع طلاب أكاديمية عسكرية السيف والهتاف باسم أتاتورك خلال حفل تخرج أكاديمية الحرب البرية، أسفرت عن تطور هام.

وتوعد الرئيس أردوغان، بعملية “تطهير”، وقال الرئيس مستنكرا “على من تسحب هذه السيوف؟ يتم إجراء دراسات وسيتم تطهير المؤسسة منهم، لن يُسمح بوجودهم داخل الجيش سواء كانوا 30 شخص أو 300 شخص، كيف تم السقوط في هذا الفخ؟ نحن نقوم بعملنا… ونتخذ الخطوات لتطهير المؤسسة، لن نسمح بالمساءلة السياسية عبر جيشنا، سنتخذ بالتأكيد الخطوات اللازمة “.

وقالت صحيفة حريات إنه عقب تصريحات أردوغان هذه، تقدم قائد السرية التي رفع فيها الطلاب السيف خلال حفل التخرج، بطلب استقالته من الجيش.

من جانبها قالت إبرو إروغلو، الطالبة الحائزة على المركز الأول بالسرية وتوسطت جميع الطلاب أثناء حلفان القسم، إنها ليست نادمة على الأمر، قائلة: “الجميع يقول إننا نتبع جماعات وطوائف دينية، نحن أتاتوركيون، رأى الجميع أنه لا علاقة لنا بأي جماعة أو طائفة، لست نادمة”.

وعقب حفل تخرج الأكاديمية العسكرية الذي أقيم بمشاركة أردوغان، تجمع الطلاب العسكريون في وسط الميدان الذي أقيم فيه الحفل، وسحبوا سيوفهم وقرأوا نص القسم بعد ترديد شعار “نحن جنود مصطفى كمال”.

وعقب هذه الواقعة أصدرت وزارة الدفاع بيانا ذكرت خلاله أنه لن يتم التسامح مع أي عمل أو حدث أو موقف يتعارض مع الانضباط المؤسسي الذي يشكل أولويتها، وأنه: “سيتم دراسة الواقعة من جميع الجوانب ووفقًا للنتائج التي سيتم التوصل إليها، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الأفراد الذين لديهم نية أو خطأ أو إهمال أو مسؤولية في نطاق التشريع التأديبي، ملازمونا الذين تخرجوا من مدارسنا العسكرية التي تدرب الضباط لجيشنا البطولي، يقدمون مساهمات كبيرة في قواتنا المسلحة كضباط سيخدمون أمتنا ودولتنا حتى في أصعب الظروف دون المساس بقيمنا الوطنية والروحية والمهنية مع الانضباط الذي هو جوهر المهنة العسكرية، القوات المسلحة التركية في خدمة أمتهم وفقًا للدستور والقوانين في إطار قيمنا الوطنية والروحية والمهنية وبتوجيه من مبادئ وثورات أتاتورك والعقل والعلم بما يتماشى مع توجيهات رئيسنا وأوامر القادة”.

Tags: أتاتوركالجيش التركيتركيا

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الأسباب التي دفعت الحوثيين للإيقاع بالممثلة سمية العاضي وجرها لقتل زوجة العاقل وجنينها بصنعاء
  • “هآرتس”: الحكم العسكري في غزة سيكلف “إسرائيل” ثمناً باهظاً
  • إعلام العدو: الحكم العسكري في غزة سيكلّف الكيان الصهيوني ثمناً باهظ
  • مناوي: شهدت الفاشر هجوماً عنيفا بسرب مسيرات “درون” من قبل مليشيات الدعم السريع
  • أونروا: الظروف التي نعمل بها في غزة مليئة بالتحديات منذ بدء الحرب حتى هذه اللحظة
  • دفعت ثمن سيناريو الفيلم من مالي الخاص.. سامح حسين يكشف مفاجأة عن "ساندوتش عيال"
  • هل دفعت أزمة حفل تخرج عسكري قائد سرية للاستقالة؟
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • فياض: أي اعتداء على قرانا وأهلنا ووطننا سيدفع العدو ثمناً موازياً له
  • مناوي: حميدتي كان يقوم بنهب موارد السودان والبرهان وياسر العطا وكباشي كانوا يعلمون ذلك